أكرم القصاص - علا الشافعي

رسالة "الديك الرومى" كتبها تشارلز ديكنز قبل 150 عاما.. إعرف التفاصيل

الأحد، 22 ديسمبر 2019 02:53 م
رسالة "الديك الرومى" كتبها تشارلز ديكنز قبل 150 عاما.. إعرف التفاصيل تشارلز ديكنز
هانى عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتظر الكاتب الإنجليزى تشارلز ديكنز، يوما بعد يوما وصول الطرد الذى بعث به مدير جولته المخصصة للقراءة جورج دولبى، عن طريق شركة "غريت ويسترن ريلوى"، التى إستلمته بالفعل من "دولبى" وقامت بإرسالة عبر خطوط السكك الحديدية.

694803 (1)

رسالة تشارلز ديكنز

إنتظار ديكنز، أسفر عن رسالة كتبها لشركة غريت ويسترن ريلوى، يستفسر خلالها عن الطرد المنتظر الذى كان ينوى الإحتفال به فى ليلة الكريسماس فى عام 1869، ليصل رد من مشرف التوصيل فى شركة السكك الحديدية، يحمل إعتذارا بعدما تعرضت إحدى حجرات القطار لحريق.

تشارلز ديكنز
تشارلز ديكنز

وبعد أن كتب "ديكنز" مذكرة إلى مدير جولته المخصصة للقراءة ووصول رسالة الإعتذار من مشرف التوصيل بشركة السكك الحديدية، فقد الأمل فى وصول الطرد الذى كان يحتوى على "ديك رومى"، كتب رسالة لمشرف التوصيل فى 1 فبراير 1870.

امال-عظيمة
امال عظيمة

الرسالة التى بعث بها "ديكنز" بعدما فقد الديك الرومى، إحتفظ بها المتحف الوطنى للسكك الحديدية فى إنجلترا، وجاء فيها " سيدى، رداً على رسالتك، لا أشك أن طردى قد تعرض للتدمير بسبب حادث خارج عن السيطرة، لقد تحملت الخسارة بروح طيبة، مع خالص التقدير، تشارلز ديكنز".

تشارلز ديكنز الكاتب الإنجليزى
تشارلز ديكنز الكاتب الإنجليزى

لم يكن يخطر فى بال "ديكنز" أن رسالته الأخيرة، التى كتبها قبل ما يقرب من 150 عاما، لمشرف التوصيل بشركة السكك الحديدية، ستفعل الضجة التى أحدثتها روايته "الأمال العظيمة" عام 1861، التى صُنع منها مايقرب من 250 عمل فنى سواء مسرحى أو تليفزيونى، لان الكاتب كان يميل فى كتاباته للفقراء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة