خالد صلاح

كيف يستقبل جسمك الحمل.. حجم القلب بيزيد.. الرحم يتضاعف 500 مرة.. نسبة ضخ الدم بتزيد من 40 لـ 50%.. تغير الهرمونات هيغير نبرة صوتك.. 80% من الستات بيجيلهم ضعف ذاكرة.. وزيادة سوائل الأنسجة السر فى تورم إيدك ورجلك

الأحد، 15 ديسمبر 2019 01:00 م
كيف يستقبل جسمك الحمل.. حجم القلب بيزيد.. الرحم يتضاعف 500 مرة.. نسبة ضخ الدم بتزيد من 40 لـ 50%.. تغير الهرمونات هيغير نبرة صوتك.. 80% من الستات بيجيلهم ضعف ذاكرة.. وزيادة سوائل الأنسجة السر فى تورم إيدك ورجلك حمل - أرشيفية
فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحمل يعد من أسعد الفترات التي تمر على المرأة، فخلال هذه الفترة تتعرض المرأة للعديد من التغيرات الجسمانية، وأخرى نفسية، ولكن ليس فقط هذه التغيرات هى التى تطرق على حياة المرأة خلال الحمل، ولكن هناك العديد من الأعضاء الداخلية للمرأة تصاب بزيادة حجمها، وهذا ما سنتعرف عليه خلال التقرير التالي، ووفقا لموقع " .insider".

أشياء مفاجئة قد لا تعرفينها تحدث خلال الحمل في جسمك، وهذا الأمر يعد صادم لدي الكثيرون، فعند قراءتك للأسطر القادمة ستشعر بالاستغراب ولكن هذا الأمر هو قدرة الله سبحانه وتعالي.

فليس من سراً أن الحمل يغير جسم الإنسان، فعندما تحمل امرأة طفلاً  يمر  جسدها  بالعديد من التعديلات للتأكد من مرورها مع الطفل خلال التسعة أشهر، وستصاب أعضائك الكثير من التغييرات لإتاحة مساحة للطفل، ولكن هناك العديد من التغييرات  الغير واضحة للوهلة الأولى، فيمر الجنين أيضًا بتغيرات ملحوظة أثناء نموه في الرحم، وقد يكون أكثر إدراكًا لما يحدث في العالم الخارجي أكثر مما تدرك.

وخلال الأسطر القادمة سنتعرف علي  حقائق مدهشة حول الحمل، وبعض التفسيرات لماذا يتغير جسم النساء  كثيرًا خلال ذلك الوقت، ومن هذه التغيرات التالي:

-يصبح الرحم أكبر بكثير..

فقبل الحمل، يكون رحم المرأة  بحجم برتقالة، وبحلول الشهر الثالث يكون حجم البطيخ، ولكن في حقيقة الأمر وحتى نهاية الحمل  يمكن أن يزيد حجمه إلى 500 مرة.

- ضخ  دم المرأة الحامل يزداد بنسبة 40-50 ٪..

عند الحمل  يزداد ضخ الدم في الجسم  بنسبة تصل إلى 50 ٪ ، وذلك للمساعدة في توفير ما يكفي من الدم الغني بالأكسجين للجنين.

 

- ينمو قلبك أثناء الحمل..

يزداد حجم القلب خلال فترة الحمل، وذلك للمساعدة في ضخ كل هذا الدم الزائد حول الجسم .

 

-تورم في القدمين..

أفادت العديد من النساء أيضًا أن أقدامهن أصبحت أكبر أثناء الحمل، كما  تنتفخ الكاحلين والقدمين أيضًا.

-يمكن أن يتغير صوتك أثناء الحمل..

مع وجود كل الهرمونات التي تتغير خلال فترة الحمل، فمع ذلك يمكن أن يتغير الصوت الحامل، وذلك نتيجة لارتفاع هرمون الاستروجين والبروجسترون يمكن أن يسبب تورم في الطيات الصوتية، وهذا يعني أن بعض الملاحظات العليا قد تضيع وقد تظهر أقل منها.

 

-ترخي المفاصل أثناء الحمل..

أثناء الحمل  ينتج الجسم هرمونًا يدعى Relaxin يخفف الأربطة  والأنسجة التي تربط المفاصل، هذا هو للمساعدة في جعل الحوض أكثر مرونة أثناء الولادة.

 

-حاسة الشم  تتغير..

تزداد خلال الأشهر الثلاثة الأولي من الحمل حاسة الشم،  ويعد من العلامات الحمل الأولية،  قد يكون وسيلة تطورية لمساعدة النساء الحوامل على تجنب الأطعمة غير الآمنة.

-أجزاء في الجسم يتغير لونها..

عندما يتغير الجسم خلال الحمل، فيمكن أن تطور علامات التمدد التي يصاحبها شحوب الجلد، كما تتعرض النساء خلال الحمل للإصابة بالكلف مما يؤدي إلى ظهور بقع داكنة على الوجه. وظهور خط أسفل المعدة، والمهبل يمكن أن يتغير لونه ويصبح اللون الأرجواني أو الأزرق.

 

-تأثيرات علي المخ..

حوالي 80 ٪ من النساء يعانون من ضعف الذاكرة، وفقا للبحث، ولكن من غير الواضح ما الذي يمكن أن يسبب ذلك.

 

-زيادة  ظهور الشعر..

غالبًا ما تصاب النساء الحوامل بسمك أكثر في الشعر، فخلال فترة الحمل يمكن أن يكون الشعر أكثر كثافة  لأنه يمكن أن ينمو بشكل أسرع.

 

-الحمل يمكن أن يسبب متلازمة النفق الرسغي..

يمكن أن تصاب النساء الحوامل بتورم في أيديهن بسبب تراكم السوائل في الأنسجة.  في بعض الأحيان ، يمكن أن يتجمع هذا السائل في النفق الرسغي ، مما يسبب ضغطًا على الأعصاب ، مما يؤدي إلى وخز وتنميل في اليدين والأصابع. وفقًا لـ NHS ، فإن 60٪ من النساء الحوامل قد يتعرضن لهذه الأعراض.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة