خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء: آمنة نصير: الأزهر لا يواكب العصر وينقصه الاجتهاد.. مصطفى بكرى: الرئيس أصر على الإصلاحات الاقتصادية ورفض خداع المصريين.. شاهيناز: "ياعشاق النبى" أول أغنية قمت بغنائها فى طفولتى

الجمعة، 13 ديسمبر 2019 12:41 ص
التليفزيون هذا المساء: آمنة نصير: الأزهر لا يواكب العصر وينقصه الاجتهاد.. مصطفى بكرى: الرئيس أصر على الإصلاحات الاقتصادية ورفض خداع المصريين.. شاهيناز: "ياعشاق النبى" أول أغنية قمت بغنائها فى طفولتى التليفزيون هذا المساء
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام ونرصد أبرزها فى التقرير التالى:

رمضان صبحى: طبخت مرة واحدة فى حياتى وبوظت الدنيا

قال رمضان صبحى نجم منتخب مصر والنادي الأهلي ، أنه لا يجيد الطبيخ ، وجرب هذا الأمر مرة واحدة عندما كان فى انجلترا ، ولكنه بوظ الدنيا ومطبختش تانى بعدها .

وأضاف صبحى ، خلال لقائه فى برنامج معكم المذاع على قناة cbc وتقدمة الاعلامية منى الشاذلى ، الموضوع ده حصل لما كما فى انجلترا أنا وحبيبة  ،الموضوع ده كان صعب لأنى كنت فى التدريبات طول الوقت و" حبيبة " كانت فى الجامعة فكان ده صعب علينا إننا نشيل مسئوليه  فى السن الصغير ده.

وتابع صبحى قائلا : واجهت صعوبة فى البداية فى تعلم  اللغة الانجليزية لما روحت انجلترا وكان فيه مدرسة انجليزية بتعلمنى الإنجليزى  وكانت بتكلمنى إنجليزى بس طول الوقت فمعرفتش أتعامل معاها وبعد كده اتعلمت الإنجليزى من مدرس سورى.

عبد الله النجار: مؤسسة الأزهر كان عليها دورا كبيرا فى التصدي لفكر الإخوان

قال الدكتور عبدالله النجار أستاذ الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، إن الأزهر مؤسسة وطنية،وهى جزء من هذا الوطن العزيز الغالي ولا يمكن أن يكون الأزهر ضد الدولة المدنية

وأضاف النجار ، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "نظرة" المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه لولا وجود الأزهر لكان شر جماعة الإخوان له بعداً آخر ، واستطاعوا نشر خطرهم في العالم كله ، مضيفا أن الأزهر يدرس علومًا لو تركت لغير الأزهر لضل الناس وذهبوا في الضياع، مشيرًا إلى أن الأزهر انتفض مع المجتمع المصرى ضد الإخوان.

آمنة نصير لبرنامج نظرة: الأزهر لا يواكب العصر وينقصه الاجتهاد

قالت الدكتورة آمنة نصير،أستاذة العقيدة الإسلامية، إن دين الإسلام صالح لكل زمان ومكان ومن أسس الصلاحية أن يبقى باب الاجتهاد مفتوح حتى يوم القيامة.

وأضافت "نصير" خلال لقائها مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "نظرة" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الإنسانية والعالم كل يوم في شأن، ولا بد للأزهر أن يواكب الحياة المعاصرة والمتغيرات الجديدة التي تطرأ على المجتمع.

وتساءلت أستاذة العقيدة والفلسفة الإسلامية، هل الأزهر يواكب هذا الشأن الجديد الذى هو جزء من الحياة المعاصرة؟.. أقول لا، أين المجتهد الأزهرى الآن لقضايا العصر؟.

وأوضحت نصير أن العقل الإسلامي المعاصر لا يواكب المستجدات في الحياة ولا يتقبلها بطبيعة العصر، حيث إن العصر الحالي فيه اختلاف في كثير من القضايا عن العصور القديمة.

وأشار موقع تركيا الآن، إلى أنه عقب توقيع مذكرة التفاهم، أقام شنتوب، مأدبة غداء على شرف ضيفه القطري، حضرها أعضاء وفدي الجانبين.

مصطفى بكرى: الرئيس أصر على الإصلاحات الاقتصادية ورفض خداع المصريين

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن محافظ البنك المركزي طارق عامر، أخبر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل تطبيق الإصلاح الاقتصادي، بأن مصر لن تكون لها قامة إلا بتحرير سعر الصرف، ورفع الدعم، وكانت هناك تخوفات من قبل بعض المسؤولين، من استغلال الإخوان هذا الأمر لإثارة الاحتجاجات.

وتابع "بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الخميس، أن الرئيس طلب من "عامر" بعقد اجتماع بحضور رئيس الوزراء شريف اسماعيل في هذا الوقت، ووزير المالية السابق عمر الجارحي، ووزيرة التضامن غادة والي، لمناقشة تحرير سعر الصرف.

وقال بكرى ، أن الدولة تشتري مستلزمات من الخارج بـ2 مليار دولار شهريًا، ووصل سعر الدولار في السوق السوداء لـ18 جنيها، في حين كان سعره في البنك بـ8.8 جنيه، مضيفا "لو لم تطبق مصر الإصلاح الاقتصادي كانت هتلبس في الحيط مفيش كلام".

مصطفى بكرى: "أردوغان سيدفع ثمن تحركاته المُعادية ضد مصر"

انتقد الإعلامي مصطفى بكري، اتفاق تركيا مع حكومة فايز السراج حول ترسيم الحدود البحرية، لافتَا إلى أن "السراج" أتفق مع تركيا على نقل كافة استثمارات ليبيا في الخارج إلى تركيا، مقابل بقائه في منصبه.

وأضاف "بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الخميس، أن الأيام المقبلة قد تشهد تطورات كثيرة، بسبب استفزازات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمصر، معقبًا: "مصر لن تصمت، أمام هذا الأهطل الذي لا يمل من الإساءة أو شن المؤامرات ضد مصر".

وتابع بكرى قائلا : أن أي تحرك عسكري تركي معادي ضد مصر فسيدفع ثمنه أردوغان، مطالبًا من الجامعة العربية بطرد كافة سفراء "السراج"، لأنه مصنع في الخارج باتفاق منتهي الصلاحية، ولا يجوز له توقيع الاتفاقيات الدولية إلا بعد موافقة البرلمان ، مضيفا  "الأيام المقبلة لن تكون سهلة، والمنطقة قد تتحول إلى ساحة حروب، ومصر لن تكون البادية، ولكنها ستدافع عن أمنها".

 

شاهيناز: "ياعشاق النبى" أول أغنية قمت بغنائها فى طفولتى

قالت الفنانة شاهيناز، إن أكثر فنان تحبه من فنانى الغناء الشعبى هو الفنان أحمد عدوية وغنت له أغنية "زحمة يا دنيا زحمة"، وعن الأغانى القديمة قالت أنها كانت تحب سماع الفنان القدير فريد الأطرش.
 
وأضافت خلال استضافتها فى برنامج "شريط كوكتيل"، الذى يقدمه الفنان هشام عباس عبر قناة الحياة الخميس، أن أول أغنية قامت بغنائها وهى طفلة هى أغنية "يا عشاق النبى" من تراث سيد درويش وكانت وقتها مع المايسترو الكبير سليم سحاب على مسرح الأوبرا.
 
 
 
كما غنت الفنانة شاهيناز خلال الحلقة مع هشام عباس، جنبًا إلى جنب مجموعة من الأغاني منها أغنية "فين وفين" وأغنيةعلى الكورنيش وبعض الأغاني الأخرى، حيث يتم عمل "كوكتيل" من الأغانى باسم "أحلى الذكريات".
 
برنامج "شريط كوكتيل" يذاع الخميس من كل أسبوع عبر شاشة قناة الحياة، ويعتمد على استضافة الفنانين والمطربين، للحديث عن الفن ومشوار كل منهم، كما يؤدى الضيف مع هشام عباس العديد من الأغنيات لإنشاء "شريط كوكتيل" من الأغانى بالاستوديو.
 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة