أكرم القصاص - علا الشافعي

مفتى الإخوان المعزول بليبيا عن إنشاء قواعد عسكرية تركية: حلال شرعا

الخميس، 12 ديسمبر 2019 11:25 ص
مفتى الإخوان المعزول بليبيا عن إنشاء قواعد عسكرية تركية: حلال شرعا الصادق الغريانى
كتب : أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر المفتى الليبى المعزول الصادق الغريانى، فتوى حول عزم تركيا إنشاء قواعد عسكرية فى ليبيا بأنه حلال شرعا ومشروع قانونا مستشهدا على ذلك بآيات قرآنية.

وقال المفتى المعزول، في مقابلة مع قانة التناصح التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية والتى تبث من تركيا، إن مذكرتى التفاهم التى وقعها فائز السراج مع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان حول ترسيم الحدود البحرية والتعاون العسكرى فرصة شرعية يجب علينا أن نغتنمها لأنه تحالف ضد عدو غادر.

وقال الغريانى إن منح دولة أجنبية إمكانية إنشاء قواعد عسكرية فى ليبيا لا يعيرنا فى الحق ما دام لنصرة الحق لأنه أمر مشروع ومتعارف عليه من الدول الكبرى مثل فرنسا وبريطانيا وألمانيا والتى توجد فيها قواعد عسكرية أجنبية، زاعما أن بريطانيا وألمانيا فيها قاعدة عسكرية أمريكية.

وأكد المفتى المقرب من جماعة الإخوان زعمه أن تلك القواعد العسكرية التركية مشروعة قانونا وشرعا، داعيا الليبيين إلى الاستفادة مما وصفها بأزمة قطر، قائلا: "فى بداية أزمة قطر كادت الدول الأربع السعودية والإمارات ومصر والبحرين أن تبتلعها لو سياستها الرشيدة الحكيمة بعقد اتفاقيات عسكرية مع تركيا فوقف كل شيء وهذا لا يعنى مذلة ولا احتلال بل نصرة لنا واسترداد لعزتنا".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة