خالد صلاح

CNN تكشف: 7.4 مليار دولار حصيلة المبيعات الأونلاين فى بلاك فريداى بأمريكا

الأحد، 01 ديسمبر 2019 10:28 ص
CNN تكشف: 7.4 مليار دولار حصيلة المبيعات الأونلاين فى بلاك فريداى بأمريكا المتسوقون الأمريكيون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن مبيعات بلاك فريداى فى الولايات المتحدة هذا العام كانت الأكبر على الإطلاق، حيث أنفق الأمريكيون 7.4 مليار دولار على الشراء الإلكترونى فى بلاك فريداى، و4.2 مليون دولار فى يوم عيد الشكر الذى وافق الخميس الماضى.

ومع حلول عيد الشكر هذا بعد ستة أيام عن العام الماضى، فإن تجار التجزئة عمدوا إلى عرض إعلاناتهم وعرضوا خصومات كبيرة على العديد من المنتجات مثل الأجهزة والسلع الرياضية وأجهزة التلفزيون والمستهلكين ولعب الأطفال، بحسب شركة Adobe Analytics.

وقال جاسون ووسلى، نائب رئيس الشركة لمنتجات التجارة إنه موسم البيع المرتبط بالإجازات كان قصي، وهو يخلق تأثير ضغط.

وأنفق المستهلكون الأمريكيون 11.6 مليار دولار على الإنترنت خلال يومي الخميس والجمعة، وكان يوك الجمعة أيضا أكبر يوم على الإطلاق لمبيعات عبر الموبايل، حيث مثلت 2.9 مليار دولار، وأصبح الناس أكثر راحة عند الشراء عبر الإنترنت وعبر هواتفهم الذكية.

وتوقع ووسلى أن ينفق المستهلكون 29 مليار دولار إلكترونية بين يومى الخميس الماضى والاثنين المقبل فى الفترة التى تستمر خمسة أيام وتعرف باسم "أسبوع السايبر"، والتى تستحوذ على نسبة 20% من إجمالى المبيعات الإلكترونية التى تقدر بقيمة 143 مليار دولار التى تنبأت بها الشركة فى موسم الإجازات الحالى.

وكانت من بين أكثر المنتجات مبيعات ألعاب فيديو "فيفا 20" ومادين 20، ومن المنتجات الإلكترونية أجهزة لاب توب أبل وأجهزة تلفاز سامسونج.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة