خالد صلاح

احلم معاه واعمله مفاجأة.. 6 نصائح تطيل عمر الحياة الزوجية

الأحد، 03 نوفمبر 2019 11:00 ص
احلم معاه واعمله مفاجأة.. 6 نصائح تطيل عمر الحياة الزوجية زوجان
هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

معظمنا يريد أن يكمل حياته مع شخص واحد أحبه وتمنى الزواج به، ولكن تشير الدراسات إلى أن معدلات الزواج تتجه إلى الانخفاض، الأمر الذى جعل الكثيرين يعتقدون أن العلاقة الطويلة هى شىء نادر، ولكن الأمر ليس صحيحًا بالرغم مما تحمله العلاقات من تعقيد.

موقع Brightside يقدم بعض النصائح الرومانسية للشريكين التى تساعد على بناء علاقة قوية وسعيدة أبرزها:

1- الحلم والتخطيط لأمر معا

مشاركة الزوجين فى حلم صغير يجعلهما يسعيان معًا لتحقيقه والوصول لهدفهما يعزز العلاقة الزوجية ويقويها، مثل التخطيط لرحلة ما تحتاج المزيد من الأموال، أو شراء سيارة فى المستقبل أو تغيير المنزل.

11

2- اكتب رغبات شريك حياتك البسيطة

أكثر ما يسعد الشريك هو تذكر أمنياته ورغباته فى الوقت المناسب ومفاجأته بها، فمثلا إذا تحدث شريك حياتك عن مطعم جديد يرغب فى زيارته أو فيلم يريد رؤيته أو شىء يرغب فى شرائه يمكنك الاحتفاظ بهذه الملاحظات على هاتفك والنظر إليها فى عيد ميلاد الشريك على سبيل المثال.

22

3- فاجأة بين الحين والآخر

بعد الأشهر الأولى من العلاقة تبدأ فى التعود على شريك حياتك، وهذا لا يعنى أنك لم تعد تحبه، لكنك أصبحت أكثر استقرارًا الآن، وهذا قد يحدث نوعًا من الفتور، وللتغلب على هذا الأمر فاجئ شريك حياتك بأشياء بسيطة بين الحين والآخر مثل تقديم الحلوى المفضلة له، أو إعداد حمام ساخن بعد يوم شاق فى العمل، أو شراء تذاكر للفيلم الذى يرغب فى رؤيته.

33
 

4. قضاء وقت منفردًا مع الأصدقاء

إذا قضينا كل أوقات الفراغ مع الشريك قد نشعر بملل، لذا فكر فى الحصول على قهوة مع صديقك أو الذهاب للكوافير، فأنت بحاجة إلى قضاء بعض الوقت بشكل منفصل لإعادة شحن طاقتك.

4

5. العمل معا فى مشروع مشترك

فكر فى تصميم شىء معًا مثل إعداد وجبة فى المنزل، أو إعادة تزيين المنزل، أو طلاء إحدى الغرف، ومن المهم لكما أن تحققا شيئًا معًا.

5

6. احضن شريكك دائمًا

اللمسة الإنسانية قوية جدًا فهى قادرة على توصيل الحب دون الكلام، فهو كفيل أن يشعرك أنت وشريك حياتك بالسعادة والأمان.

7

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة