خالد صلاح

كيب تاون تشهد أول تدريبات بحرية مشتركة بين روسيا والصين وجنوب أفريقيا

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 03:20 م
كيب تاون تشهد أول تدريبات بحرية مشتركة بين روسيا والصين وجنوب أفريقيا تدريبات عسكرية - صورة ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت، اليوم الإثنين، فى كيب تاون، أول تدريبات بحرية مشتركة بين روسيا وجنوب أفريقيا والصين، بعرض مشترك لأطقم السفن من الدول الثلاث على الرصيف المركزى لكيب تاون.
 
ويمثل روسيا خلال التدريبات، مجموعة بحرية بقيادة الطراد الصاروخى "مارشال أوستينوف"، كما تتضمن المجموعة الروسية أيضا، ناقلة "فيازما" وقارب الإنقاذ "إس بى - 406"، وفقا لوكالة أنباء "تاس" الروسية.
 
وقد بدأت إدارات البلدان الثلاث، مع بدء التدريبات عمل جاد لتحديد استراتيجية وتكتيكات الأعمال المشتركة فى البحر.
 
وذكر المتحدث باسم القوات البحرية فى جنوب إفريقيا جريلينج فان دن بيرج، أن الطواقم ستنفذ تدريبات على الشاطئ بما فى ذلك التدريبات البدنية والمسيرات وكذلك القتال اليدوى.
 
ويبدأ الجزء الثانى من التدريبات، يوم الأربعاء المقبل، عندما تنطلق السفن فى المحيط "المفتوح" للقيام بأنشطة عملية سيتم تنفيذها بالقرب من رأس الرجاء الصالح، وسوف تستمر التدريبات حتى الثلاثين من نوفمبر الجارى.
 
وتقع "كيب تاون" فى مكان رئيسى فى العالم، حيث يلتقى المحيط الأطلسى مع المحيط الهندى، حيث تمر أهم الطرق البحرية والتجارية من أوروبا وإفريقيا وآسيا.
 
وتحظى التدريبات الحالية فى الدول الثلاث، بالأولوية القصوى للمشاركين فيها، فى وقت سابق كانت هناك خطط لتنفيذ تدريبات بحرية بين جنوب إفريقيا وفرنسا ثم ألمانيا فى منطقة رأس الرجاء الصالح، ومع ذلك فقد تمت إعادة جدولة هذه البرامج للعام المقبل ولم يتم تنسيق فترات التدريبات بعد.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة