أكرم القصاص - علا الشافعي

سفارة بلجيكا فى القاهرة تحتفل بعيد الملك بحضور عدد من السفراء الأجانب

الخميس، 14 نوفمبر 2019 10:26 م
سفارة بلجيكا فى القاهرة تحتفل بعيد الملك بحضور عدد من السفراء الأجانب جانب من احتفال السفارة البلجيكية
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت سفارة بلجيكا فى القاهرة بعيد الملك، مساء اليوم الخميس، وسط حضور عدد من البعثات الدبلوماسية للسفارات الأوروبية والسفراء الأوروبيين بينهم سفير ألمانيا والأرجنتين وبنما وباكستان وبولندا.

وفى كلمتها، قالت سفيرة بلجيكا، سبيل دى كارتييه، إن العام الجارى تحقق إنجازات كبيرة وتعاون كبير بين مصر وبلجيكا، مشيرة إلى مجالات التعاون بين البلدين فى عدد من المجالات.

احتفال السفارة
احتفال السفارة

 

وأشارت السفيرة البلجيكية إلى الكثير من اللقاءات المثمرة والاتفاقات بين الجانبين البلجيكى والمصرى خلال العام الحالى، وعلى رأسها لقاء الرئيس السيسى برئيس الوزراء البلجيكى لدفع التعاون بين البلدين وهو الأول من نوعه.

 

الاحتفال يالسفارة
الاحتفال يالسفارة

 

وأشادت السفيرة بالجهود التى بذلتها مصر من أجل الاصلاح الاقتصادى، مشيرة إلى أن الكثير من الإنجازات قد تحقق فى هذا المجال وتبقى بعض التحديات، موضحة أن هناك الكثير من المبادرات البلجيكية لحماية البيئة فى مصر، إلى جانب التعاون المستمر فى مجال حماية التراث ومجال الآثار وهناك تعاون مثمر مع علماء الآثار المصريين، وأنه ربما لا يعلم الكثيرين أن بلجيكا تمتلك واحدة من أكبر مكتبات علم المصريات فى العالم.

 

جانب من احتفال السفارة
احتفال السفارة البلجيكية 

 

تطرقت السفيرة لاهتمام الجانب البلجيكى بالتراث المصرى ومساعدة الخبراء فى بلادها فى ترميم قصر البارون فى منطقة هليوبوليس خلال العام الحالى وهو القصر الذى شيده المليونير البلجيكى العاشق لمصر البارون إدوارد إمبان فى عام 1911، وأن السفارة بصدد التحضير لمعرض كبير يروى تاريخ المنطقة.

 

وأضافت دى كارتييه، أن بلجيكا أصبحت عضو غير دائم بمجلس الأمن خلال العام الحالى وأنه من خلال عضويتها تهتم وتسـهم فى كثير من الأمور التى تخص المنطقة مثل اتفاق السلام فى السودان والوضع الصعب فى ليبيا ومساعدة الأطفال فى مناطق الخلاف وغيرها، كما أكدت التزام بلادها التزاما كاملا بأهداف التنمية المستدامة.

بلجيكا
بلجيكا

 

وفيما يخص السياحة قالت دى كارتييه، إن مصر تعد من بين المحطات المفضلة للسياح البلجيك وأن أعداد السياح تزايد خلال العام الجاري.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة