خالد صلاح

..

بالحراسات وأجهزة مراقبة.. رئيس شركة الأنابيب يوضح كيف يتم تأمين خطوط أنابيب البترول؟

الخميس، 14 نوفمبر 2019 10:42 ص
 بالحراسات وأجهزة مراقبة.. رئيس شركة الأنابيب يوضح كيف يتم تأمين خطوط أنابيب البترول؟ وزاره البترول
كتبت - مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس عبد المنعم حافظ رئيس شركة أنابيب البترول، أن هناك عدة طرق يتم من خلالها تأمين خطوط أنابيب البترول والتي تتضمن وضع حراسات علي طول  خط الأنابيب، لافتا إلى أن هناك أيضا إدارة عامة للمرور يوميا بالشركة تعمل في شكل ورديات للمرور علي الخطوط وتأمينها.
 
وأضاف المهندس عبد المنعم حافظ في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عملية تأمين خطوط أنابيب البترول تتضمن أجهزة لمراقبة معدلات التدفيع وضغوط التشغيل، موضحا أنه في حال حدوث اي امر خارج عن المعدلات الطبيعية لعملية التدفيع يتم التعامل بشكل سريع جدا، كما أنه في حال حدوث أي حادث بالأنابيب يتم تبليغ الأمن الخاص بالشركة من أجل التعامل بشكل سريع وفوري.
 
وأكد المهندس عبد المنعم حافظ رئيس شركة أنابيب البترول، لـ"اليوم السابع" أنه بعد انتهاء معاينة المحامي العام لدمنهور ورئيس نيابة دمنهور اليوم لخط أنابيت غرب إيتاى البارود، ستبدأ عمليات إصلاح الخط فورا والتي تتضمن أعمال لحام من أجل سد الفتحات التي أحدثها اللصوص بخط الأنابيب المتواجد بقرية المواسير بايتاي البارود.
 
وأضاف المهندس عبد المنعم، أنه فور الانتهاء من عمليات إصلاح خط الأنابيب سيتم عودة الخط للتشغيل.
 
وكان المهندس عبد المنعم حافظ، رئيس شركة أنابيب البترول،قد أكد مساء أمس إنه تمت السيطرة على حريق خط منتجات بترولية بايتاى البارود بمحافظة البحيرة، لافتا إلى أنه سيتم تأمين الموقع من ناحية الأمن الصناعى للتأكد من عدم اشتعال النيران مرة أخرى.
 
وأضاف عبد المنعم حافظ لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم البدء فى أعمال الصيانة للخط المحترق وإعادة التشغيل فى أسرع وقت، مشيرا إلى أنه فى تمام الساعة الواحدة ظهر أمس، تم اكتشاف محاولة سرقة لخط منتجات بترولية بايتاى البارود محافظة البحيرة، بعد تركيب اللصوص كلبس بغرض السرقة وحدث تسرب لمنتج البنزين على الأرض وبالترعة المجاورة.
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة