خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. دليلك السياحى لقضاء إجازة سعيدة خلال الشتاء بالإسكندرية.. تعرف على أسعار الوحدات المصيفية بعد انتهاء موسم الصيف وأبرز أماكن التنزه.. وحدائق المنتزه وأنطونيادس وحديقة الحيوان للاستمتاع بدفء حرارة الشمس

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019 05:04 م
صور.. دليلك السياحى لقضاء إجازة سعيدة خلال الشتاء بالإسكندرية.. تعرف على أسعار الوحدات المصيفية بعد انتهاء موسم الصيف وأبرز أماكن التنزه.. وحدائق المنتزه وأنطونيادس وحديقة الحيوان للاستمتاع بدفء حرارة الشمس دليلك السياحى لقضاء إجازة سعيدة خلال الشتاء بالإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"إسكندرية أحلى فى الشتا" عبارة يكررها محبى وعشاق الإسكندرية، لقضاء إجازه أسبوعية فى فصل الشتاء، حيث الاستمتاع بالطقس الشتوى لمحافظة الإسكندرية الساحلية والنوات بكل شدتها عندما تضرب الأمواج الصخر وتهطل الأمطار الغزيرة لتحذر من غضب الطبيعة.

حدائق-المنتزة-(1)

"اليوم السابع" يقدم لك دليلك السياحى لقضاء أجازة إسبوعية متميزة بالإسكندرية، بعيدا عن رمال الشواطئ .. والاستمتاع بأجواء دافئة، وجولة سياحية لا تنسى.

 

تعرف على أسعار الوحدات المصيفية والغرف الفندقية بالإسكندرية بعد إنتهاء موسم الصيف
 

شهدت أسعار الشقق والوحدات المصيفية بالإسكندرية انخفاضا بعد انتهاء موسم الصيف، حيث تصل إلى ذروتها فى أشهر يونيو ويوليو وأغسطس وتبدأ فى الانخفاض فى سبتمر وطوال موسم الشتاء، حيث تتراوح أسعار الشقق فى الشتاء  من 300 إلى 700 جنيه والغرف الفندقية تصل إلى 2200 جنيه فى الليلة وتتفاوت أسعار الوحدات المصيفية تبعا لعدة عوامل، منها قربها أو بعدها من الشوارع الرئيسية والأماكن الحيوية، ومستوى التجهيزات والفرش والموقع المتميز لها، حيث حظيت الشقق التى تقع على كورنيش الإسكندرية مباشرة بأعلى الأسعار وهى 700 جنيه فى اليلة مقارنة بسعرها فى الصيف والذى يصل إلى 1500 جنيه وهى شقق مزودة بأجهزة وأثاث حديث مما أدى إلى ارتفاع سعرها بالاضافة إلى "الفيو المفتوح" للبحر والذى يؤثر بشكل مباشر على تحديد سعر ايجار الشقة، فيما تراوحت أسعار الشقق فى الشوارع الجانبية للكورنيش للتراوح من بين 300 جنيه إلى 500 جنيه تبعا للموقع والقرب والبعد من الشارع الرئيسى والتجهيزات الداخلية للشقة.

جانب-من-معروضات-متحف-المجوهرات-(2)

أما منطقة المعمورة فشهدت إنخفاض أيضا حيث شاليهات المعمورة لتتراوح ما بين 350 جنية إلى 750 جنيه، وفقا للقرب أو البعد من الشاطئ الخاص بالمعمورة، فيما تخطت الشاليهات صف أول بالمعمورة 1500 جنيه.

 

و تتفاوت أسعار الغرف الفندقية تبعا لمستوى الفندق الذى تبدأ من 3 نجوم وتصل إلى 5 نجوم، وتتراوح الاسعار من 350 جنيه فى فنادق 3 نجوم إلى 2400 جنيه فى الفنادق 5 نجوم.

 

التنزه بالحدائق حيث الاستمتاع بدفء حرارة الشمس
 

يأتى فصل الشتاء ويلجأ المواطنين إلى الأماكن الأكثر دفئا للاستمتاع بحرارة الشمس فى الأيام الدافئة من الشتاء والتى لا تشهد نوات أو هطول أمطار، وتأتى الحدائق فى مقدمة تلك الأماكن التى تحظى فيها بأكبر قدر من حرارة الشمس فى الايام الساطعة.

ولعل أهم وأبرز حدائق الإسكندرية هى حدائق المنتزة، وتقع أقصى شرق الإسكندرية  وهى الحدائق الملكية الشهيرة وتمتد على مساحة أكثر من 300 فدان وتحتوى على مجموعة من الاشجار والنباتات النادرة، يتوسطها قصر المنتزة الشهير، كما أن بها مجموعة الشواطئ الخاصة أشهرها شاطئ عايدة .

 

منطقة المعمورة،و تقع إلى جوار حدائق المنتزة، وتتميز بمجموعة من الشواطئ الخاصة الرائعة، كما تتميز بمنطقة ملاهى شهيرة بها جميع الالعاب المثيرة والتى تجذب الشباب والاطفال  لللعب وتجربة مغامرة جديدة.

المتحف-القومى

حديقة حيوان الإسكندرية، تقع بمنطقة الحضرة وهى ثانى أكبر حديقة حيوان فى مصر بعد حديقة حيوان الجيزة، وتقع على مساحة 24 فدانا بمنطقة النزهة بالإسكندرية، وتقع بجوار حدائق أنطودنيادس الشهيرة وبها برج عال لمشاهدة الحديقة من أعلى ومتحف للتاريخ الطبيعى.

 

حديقة أنطونيادس، وتقع إلى جوار حديقة الحيوان بالنزهه، وتوجد بالحديقة مجموعة نادرة من النباتات والاشجار و التماثيل الرخامية الكاملة الحجم، والتى قام البارون " أنطونيادس " بجمعها، وأشهرها تمثال فينوس إله الجمال، وتمثال ل " فاسكو دى غاما " و" كريستوفر كولومبس " و" ماجلان " أما القصر فقد شهد استضافة عدد من ملوك العالم وأقامت به ابنة الملك فؤاد الاول وزوجها محمد رضا بهلوان فى الشهور الأولى من الزواج.

حديقة الشلالات، وتقع وسط الإسكندرية وتعد أحد أهم الحدائق التراثية بالإسكندرية، ويوجد بها جزء من سور الإسكندرية القديم، وقد قامت الدولة بتطويرها مؤخرا وتحتوى بداخلها على بحيرة صناعية وكازينو

جانب-من-معروضات-المتحف-القومى

الحدائق العامة، وهى الحدائق التى قامت محافظة الإسكندرية لتطويرها مؤخرا،  وأهمها حديقة سعد زغلول بمحطة الرمل والتى تم تطويرها مؤخرا ستعدادا لاستقبال الزائرين فى الصيف، وحديقة نوبار باشا وحديقة بيرم التونسى وحديقة القائد ابراهيم

 

سياحة المتاحف تنشط فى الشتاء أبرزها متحف المجوهرات والآثار والاحياء المائية
 

يبدأ موسم الشتاء وتنشط معه سياحة المتاحف، وينتشر بالإسكندرية مجموعة من المتاحف المتميزة التى قد لا يوجد مثلها بأى محافظة أخرى مثل متحف المجوهرات، ويقع متحف المجوهرات بالإسكندرية، فى منطقة جليم شرقا، وهو من أبرز وأهم المتاحف المميزة للمحافظة، حيث يحتوى المتحف على أكثر من 600 قطعة مجوهرات يتم عرضها داخل قصر النبيلة فاطمة حيدر فاضل إحدى نبيلات الاسرة المالكة.

وتأتى مجموعة متاحف مكتبة الإسكندرية، فى المقدمة، حيث هى مقصد السائحين إلى الإسكندرية وأهمها متحف الاثار ومتحف المخطوطات ومتحف  السادات،وأكبر تلك المتاحف هو متحق الاثار الذى  تأسس فى عام 2001، بهدف عرض نبذة عن العصور المتعاقبة التى مرت على مصر، ويضم المتحف مجموعة من القطع الأثرية التى تنتمى إلى عصور مختلفة للحضارة المصرية بدءًا من العصر الفرعونى حتى العصر الإسلامى مرورًا بالحضارة اليونانية التى جاءت إلى مصر مع قدوم الإسكندر الأكبر، والتى أعقبتها الحضارة الرومانية ثم القبطية قبل دخول الإسلام إلى مصر، ويضم 1276  قطعة أثرية، منهم  1200 فى صالات العرض، وبعض القطع الاخرى بالمخازن  لترميم، ويتم تغيير القطع المعروضة وإستبدالها من القطع التى توجد بالمخازن لضمان التنوع  فى العرض وجذب الزائرين.

جانب-من-معروضات-متحف-المجوهرات-(1)

فيما يعد متحف الإسكندرية القومى من أكبر وأهم المتاحف بمحافظة الإسكندرية، وتأتى أهمية المتحف إلى أنه يحتوى على قطع أثرية هامة فمن مختلف العصور (الفرعونى واليونانى الرومانى والقبطى والاسلامى)، حيث يحتوى المتحف على 1330 قطعة أثرية تصور حضارة مصر وثقافتها وفنونها وصناعتها خلال العصور المختلفة ووحدة التاريخ والشخصية المصرية، كما تصور المعروضات كافة ما طرأ على مراحل تاريخ مصر من أحداث تاريخية قومية.

و يعد متحف الأحياء المائية بالإسكندرية هو المتحف الوحيد الذى يحتوى على أحياء مائية حية فى المحافظة، وهو  متحف صغير يضم عدة أنواع من أسماك وحيوانات البحرين المتوسط والأحمر كما يضم أنواعا أخرى تعيش في المياه العذبة كالنيل والأمازون، بما يجعلة معرض ترفيهى وتثقيفى وعلمى فى نفس الوقت.

جانب-من-معروضات-متحف-المجوهرات-(3)

و قد أنشئ المتحف عام 1930، وهو يقع بالقرب من قلعة قايتباي بالأنفوشي، وبجوار  معهد الأبحاث للأحياء المائية والمعهد القومى لعلوم البحار بساحة قلعة قايتباى.

تناول أشهر وجبات الاسماك ببحرى والماكس
 

تشتهر محافظة الإسكندرية، بوجبات الاسماك المميزة، خاصة الاسماك البحرية، ولتناول وجبه ساخنة من الأسماك الطازجة، لابد من التوجه إلى منطقة بحرى بجوار قلعة قايتباى حيث تنتشر مجموعة من المطاعم الشهيرة فى تقديم وجبات الاسماك المختلفة بأنواعها من المشوى والمقلى والطواجن وشوربة "السى فود " المميزة والارز الصيادية المميز للمدن الساحلية، كما تشتهر أيضا منطقة المكس غرب الإسكندرية بأشهر مطاعم الاسماك خاصة وأن منطقة المكس بها أفضل أنواع السردين الذى يتم صيده بخليج المكس.

وهناك مجموعة من  الأكلات الشعبية الاخرى التى تشتهر بها الإسكندرية ، مثل الكبدة الإسكندراني، الهريسة الإسكندراني المحشية بجوز الهند، و"الحواوشى " على الطريقة الإسكندراني، وتنتشر محلات ومطاعم الاكلات الشعبية المميزة بطول طورنيش الإسكندرية وبالأحياء الشعبية.

جانب-من-معروضات-متحف-المجوهرات-(4)
 
حدائق-المنتزة-(2)
 
حدائق-المنتزة-(3)
 
حدائق-المنتزة-(4)
 
حدائق-انطونيادس--(12)
 
حدائق-انطونيادس--(18)
 
حديقة-الحيوان
 
متحف-الاثار-(1)
 
متحف-الاثار-(2)
 
متحف-الاثار-(3)
 
متحف-الاثار-(7)
 
متحف-الاثار-(14)
 
متحف-الاحياء-المائية-(1)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة