خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء.. "كل يوم" يرصد شكاوى الأهالى بشأن نقلهم للمدن الجديدة وجهود الدولة فى الارتقاء بسكان المناطق العشوائية.. رامى رضوان يدعو المصريين لمشاهدة فيلم "الممر" على قناتى "ON E ودى إم سى"

الخميس، 03 أكتوبر 2019 02:17 ص
التليفزيون هذا المساء.. "كل يوم" يرصد شكاوى الأهالى بشأن نقلهم للمدن الجديدة وجهود الدولة فى الارتقاء بسكان المناطق العشوائية.. رامى رضوان يدعو المصريين لمشاهدة فيلم "الممر" على قناتى "ON E ودى إم سى" التليفزيون هذا المساء
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليلة الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، يأتى على رأسها: "كل يوم" يرصد شكاوى أهالى منشأة ناصر بشأن نقلهم إلى المدن الجديدة.. ورئس الحى يؤكد: حصر الأسر المستحقة لتسكين المرحلة الثالثة بـ"الأسمرات3".. ويسلط الضوء على جهود الدولة فى الارتقاء بسكان المناطق العشوائية.

 

شاهد..تسريب يكشف طلب ابنة أردوغان رشوة مقابل تيسير أعمال مخالفة للقانون

أذاع الإعلامى نشأت الديهى تسريب يكشف فساد أسرة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، يجمع ابنة "أردوغان"، سمية ورجل الأعمال التركى مصطفى لطيف طوباش، وهى تتحدث عن رشوة تريدها مقابل تسيير أعماله المخالفة للقانون.

فى البداية قالت سمية أردوغان،:"أنا تحدثت إلى أمى.. إذا كان لديك وقت ممكن نتحدث"، وفور تأكيد رجل الأعمال، قالت "سمية": "لقد اخترنا من قبل المنزل الخلفى أيضاً ضمن هذه المنازل وكما خططنا من قبل ليكن حمام السباحة الموجود فى الخلف مثل الموجود فى المقدمة.. وممكن تكون المسافة بين المنازل أكبر من المسافة بين منزلك والمنزل الموجود بجانبه".

ورد رجل الأعمال التركى،"تمام المسافة 9 أمتار وأنا سأطلب أن تكون أكبر"، فقاطعته أبنة أردوغان، قائلة: "لتكن المسافة 10 أو 11 متراً ..ولقد تحدثنا أيضاً أن يكون حمام السباحة بجانبه ستار حتى نسحبها عند اللزوم.. وإذا عرفنا كم سيكون طول الستار عندما يكون هذا الستار مغلقاً "، فرد " طوباش" قائلاً: "لا داعى لهذا الحديث الآن"، فقاطعته "سمية"، قائلة:"أنا اتحدث فى هذا لضبط المسافة حتى لا يظهر حمام السباحة فى الطابق الثانى".

رد رجل الأعمال التركى، قائلاً:"نتحدث فى دا فيما بعد.. دعينى الآن أعد مخطط المنزل ولا داعى للمطبخ الداخلى ما دام هناك مطبخ فى الخارج"، فقالت "سمية":"نعم فمكان المطبخ الداخلى يظل غرفة"، فقال "طوباش": "سأفعل هذا وأخطط له وسترينه أنت ثم نرى فيما بعد".

وأكملت "سمية"، قائلة: "تقول أمى أيضاً إنه فى المسافة بين الحائط الخارجى تكون هناك حديقة للتجول أو حديقة للأطفال.. أى شئ صغير.. لا تأخذ مساحة كبيرة ولكن ستكون كما لو كانت مساحة للألعاب"، فرد رجل الأعمال قائلاً:"تمام هذا أمر سهل".

الديهى: آخر تقاليع شيوخ أردوغان فى التجارة بالدين الصلاة على تفاح من أجل الإنجاب

أذاع الإعلامى نشأت الديهى، مقطع فيديو لشيخ تركى، يقرأ ويصلى على التفاح كعلاج للسيدات التى لا تنجب، مشيراً إلى أنه شخص يدعى الحج إسماعيل أغا، أحد المقربين من الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، وتابع:"حبيب أردوغان، يتحدث عن إعمال العقل، والثورة الدينية وتصحيح الخطاب الدينى.. الست اللى عايزة تخلف تاخد تفاح مقرأى عليه من الشيخ التركى".

وفى سياق متصل أكد "الديهى"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر قناة "ten"، أن الكهرباء فى تركيا حققت زيادات متتالية، حيث ارتفعت أسعار الكهرباء فى عام واحد بنسبة 50%، معقبًا: "حد من إعلامى الإخوان علق على زيادة الكهرباء فى تركيا، محمد ناصر علق على ارتفاع أسعار الكهرباء ولكن فى مصر، اتحدى حد فى تركيا يتحدث عن زيادة أسعار الكهرباء"، وعرض مظاهرات لبعض المواطنين الأتراك بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء.

وسخر الإعلامى نشأت الديهي، من فشل دعوات الإخوان للتظاهر يوم الثلاثاء الساعة 3، معقبًا: "تم تأجيل الثورة ساعتين لوجود عطل فنى، وتم تأجيل الثورة لـ 8.5 ومحدش نزل، وتم تأجيلها لليوم الساعة 4، وهناك انباء عن تأجيلها للأحد المقبل الساعة 1،وتابع:"محمد ناصر جتله جلطة بسبب فشل المظاهرات، وحصله خجل وكسوف بعد فشل دعواتهم، وهو وأهطل الإخوان النعجة أبو لية حمزة زوبع، اعتذروا عن تقديم برنامجهم بالأمس بزعم تعرضهم لوعكة صحية".

 

واستكمل "الديهى، ساخرًا: "خلوها الثورة الساعة 4 وقت خروج الناس من المترو وهما مروحين من الشغل علشان تصوروهم، هو ماتش كورة دا بلد ولا سوبر ماركت، بلد بحجم مصر 3-4 صيع هيعكروا مواجها".

وعرض مقطع فيديو لسيدة مصرية، تسخر من فشل دعوات الإخوان للتظاهر، قائلة مخاطبة مذيع فضائية "مكملين" الإخوانية: "أنا زعلانة أن محدش نزل بعد المجهود اللى عملتوه.. هاتوا محمد على من إسبانيا يقعد جنبكم وكل واحد فيكم يدى التانى على قفاه"، معلقًا: "ست مصرية عظيمة".

 

رامى رضوان يدعو المصريين لمشاهدة فيلم "الممر" على قناتى "ON E

ودى إم سى"

استهل الإعلامى رامى رضوان، تقديم برنامج "مساء دى إم سى"، بالحديث عن انتصارات شهر أكتوبر، التى تعبر عن إرادة وتحدى المصريين.

وقال رضوان، "شهر أكتوبر سيظل الشهر العظيم كونه الشهر الذى شهد استرداد الأراضى المصرية بأيادى مصرية خالصة".

وأضاف رضوان، أن الكرامة والعزة إلى جانب الإرادة والتحدى أبرز ما يميز المصريين، مشيراً إلى أن مصر الآن تخوض حرب التنمية فى سيناء، التى تعد الأغلى على قلوب المصريين.

ودعا رضوان، كافة المصريين مشاهدة فيلم "الممر"، الذى سيذاع على قناتى "ON E ودى إم سى".

وتابع،" لو عاوز تشوف قوة المصريين وتشعر بقوة الجيش المصرى ، وكيف كان الانتصار، وأن قصة الفيلم هى واحدة من قصص عدة وقعت خلال حرب الاستنزاف ..الفيلم كله حماس وفخر وغضب وسعادة".

جهاز 6 أكتوبر: 10 جنيهات سعر مبدئى لأتوبيسات الربط بين زايد وجامعة القاهرة

قال المهندس شريف الشربينى، رئيس جهاز مدينة السادس من أكتوبر، إنه بالتنسيق مع مشروع النقل الجماعى الخاص بجامعة القاهرة وبالتنسيق مع وزارة البيئة، تم عمل جهدًا مكثفًا للانتهاء من مشروع تشغيل أتوبيسات فائقة الجودة لربط أكتوبر والشيخ زايد بمترو جامعة القاهرة، بالتزامن مع العيد القومى لمدينة السادس من أكتوبر.

وأضاف "الشربينى" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن المشروع يوفر فى حدود 50 مينى باص و20 أتوبيس، فى منظومة ذكية بالكامل، وتخدم جميع أهالى أكتوبر والشيخ زايد سواء طلبة أو مواطنين عاديين، مع الاختلاف فى السعة لكل مركبة.

وأشار إلى أن المنظومة تتاح عبر تطبيق خاص بشركة مواصلات مصر، يمكن من خلاله معرفة أماكن المحطات وتوقيتاتها والتعريفة الخاصة بالرحلة ومسارها.

وأوضح أن المشروع سيكون عامل جذب للاستثمار فى المدينة من خلال ربط أكتوبر والشيخ زايد بجامعة القاهرة، لافتًا إلى أن هناك محطات ونقاط توقف تفوق 60 موقع انتظار ستكون مجهزة بخرائط وموفر لها كافة البيانات عبر التطبيق.

وتابع: "يجرى حاليا عملية تشغيل تجريبى للأتوبيسات وخلال الفترة القادمة ومع نهاية أكتوبر سيبدأ العمل بالقوة الكاملة، وسعر التذكرة المبدئى حتى الآن 10 جنيهات حتى يتم الإعلان عن التعريفة النهائية مع اكتمال العمل بالمشروع".

"كل يوم" يرصد شكاوى أهالى منشأة ناصر بشأن نقلهم إلى المدن الجديدة.. ورئس الحى يؤكد: حصر الأسر المستحقة لتسكين المرحلة الثالثة بـ"الأسمرات3".. ويسلط الضوء على جهود الدولة فى الارتقاء بسكان المناطق العشوائية

تناول برنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلاميين وائل الإبراشى وخلود زهران، عبر فضائية "ON E"، عدة موضوعات متنوعة، على رأسها، إلقاء الضوء على جهود الدولة فى الارتقاء بسكان المناطق العشوائية.

"كل يوم" يرصد شكاوى أهالى منشأة ناصر بشأن نقلهم إلى المدن الجديدة

رصد الإعلامى وائل الإبراشى، تساؤلات وشكاوى المواطنين فى حى منشأة ناصر، بشأن نقلهم إلى المدن الجديدة.

 

وأشار الإبراشى إلى أنه آن الأوان أن يكون هناك انحياز للمواطن فى حل مشاكله، لأنه فى بعض الأحيان يكون البطء جزءاً كبيراً من تفاقم المشكلة، موضحاً أن الدولة أولت اهتمامًا بقضية العشوائيات، ليس بنقلهم لمساكن آدمية فقط، ولكن لمجتمع آدمى، فيه كل الخدمات المتوفرة.

وذكر أن هناك قطاعات كبيرة من المواطنين لا زالوا يعانون من مشكلات العشوائيات بشكل كبير ولا بد أن نسمعهم، موضحاً أن يجب تسليط الضوء عليها وأن تصل للمسئولين، فلم يعد البطء ملائماً ولا يمكن السكوت على التقصير.

وقالت إحدى السيدات بمنشأة ناصر: "احنا 3 سيدات ومعانا 15 ابنا ولما حصروا البيت حصروه على 10، لا أجرنا أوضة ولا حاجة، دا بيت الورثة، كنا هنبنى البيت وكل واحدة تاخد حقها، ودلوقتى جايين يهدوها، عاوزين حياة آدمية والظروف مش ميسورة، كده هنروح ندفع إيجار منين".

وتابعت سيدة أخرى: "طالبين خلوات وإيجار غالى، واحنا معانا أطفال فى مدارس"، وأردفت أخرى: "لابيوت دى بانيينها بالقالب، اعملوا معروف فينا وقعدونا فى بيوتنا، مفيش أفضل عن بيوتنا اللى بانيينها".

رئيس حى منشأة ناصر: حصر الأسر المستحقة بالحى وتسكين المرحلة الثالثة بـ"الأسمرات3"

قال اللواء محمد عبد الجليل رئيس حى منشأة ناصر، إنه تم حصر عدد من الأسر فى منشأة ناصر، وفحص أوراقهم ويستحقون الشقق، وسيتم تسكين المرحلة الثالثة فى "الأسمرات3".

وأضاف خلال لقائه، أن هناك لوائح منظمة لعمليات التسليم، مردفاً:"مش معنى إنى مخلف 5 يبقى أخد 5 شقق، وبنشوف المنزل كام شقة وبنسلمه على هذا الأساس"، مردفاً:"الناس هنا لما بيعرفوا إننا نازلين بيجيبوا أهاليهم من البلاد الأخرى، عشان ياخدوا شقق".

وتابع: "فيه حالة بتشتكى بأنها عايشة فى عشة وماخدتش أى شقة، جوزها اسمه حشمت وخد 12 شقة، لأن بيته 12 أوضة معيشة كاملة، ومرضيش يسكن فى الشقة وطلع بره على أساس إنه يستحق شقة، كان فيه دور بانيه فى يومين الإزالة ولا يستحقوا، وتم عمل محاضر، والناس عملوا محاضر".

 

"كل يوم" يرصد جهود الدولة فى الارتقاء بسكان المناطق العشوائية

أشاد الإعلامى وائل الإبراشى، بمشروع "مصر بلا عشوائيات ومناطق غير آمنة"، مؤكداً أنه لا نقاش فى عملية نقل الناس لمجتمع أفضل، موضحاً أنه عندما انتقل إلى أرض الواقع فإننا أمام مشروع حقيقى عملاق، حتى لو فيه بعض الملاحظات، تدريجياً يبدأ ظهور آثاره، خاصة أن المناطق العشوائية لا يمكن أن تخرج مجتمعاً صحياً.

 

وأكد أن المدن الجديدة بها مناطق للتنزه ومراكز شباب وأندية ومدارس للتعليم، فى حماية الناس والحفاظ على أمن المجتمع، بالإضافة إلى المستشفيات.

 

"إكسترا نيوز" تبرز تقرير "اليوم السابع" حول نجاح قروض مشروع مستورة المخصصة للمرأة

أبرزت فضائية "إكسترا نيوز"، تقرير نشرته "اليوم السابع"، حول نجاح قروض مشروع مستورة المخصصة للمرأة.

وذكرت هالة محمد حاصلة على قرض مستورة، خلال التقرير، أنها حصلت على قرض مستورة، وحصلت على محل إيجار وتوسع المشروع، مردفة: "مستورة اسم على مسمى وسترنا، وبالنسبة للمحل الشغل زاد، والقرض دا عملنا حاجة، وأتمنى إن كل الناس تعمل زينا، يروحوا يسألوا وياخدوا القرض دا ويسددوا فى معادهم".

ويوفر برنامج "مستورة" تمويلات لمساعدة المرأة القادرة على العمل، لإنشاء مشروع صغير ومتناهى الصغر، ويسلم هذا التمويل فى صورة معدات أو وسائل إنتاج وليس كمبالغ مالية.

ويستهدف برنامج "مستورة" كل امرأة قادرة على العمل يتراوح عمرها ما بين 21 و60 عامًا، وليس لها دخل ثابت، لتحويلها من متلقية للدعم إلى عنصر منتج وفاعل فى المجتمع ،وتصدرت المشروعات التجارية اهتمام المستفيدات.

 

شاهد.. أبطال رياضيين سودانيين يروون لـ"كل يوم" مأساة "اتجار قطر بالبشر"

قال سليمان حامد بطل ألعاب القوى ضحية قطر، إنه تم تجنسيه وحقق عدداً من البطولات، موضحاً أنه حصل على بطولات منذ عام 1999 حتى 2009، أى لمدة 10 سنوات.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية من لندن، لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أنه كان يحب أن يعيش فى قطر وأصبح مقيماً فيها، مشيراً إلى أنه فى عام 2007 كان يدرب الفئات السنية مع أحد النوادى، وواجه صعوبات فى الحياة وكان مهددا أن يتم طرده من قطرقائلا :"أنا عايش فى رعب إنهم يطردونى".

وأشار إلى أنه يريد الاستقرار، مضيفاً أنه عندما أتى من السودان، أفهموه أنه يمثل دولة قطر، ويتمتع بحقوق القطريين، مردفاً: "زوروا جواز سفرى وكتبوا أنى مولود فى قطر رغم أنى مولود فى السودان".

من جانبه لفت جمال ناصر، بطل ألعاب قوى وضابط بالجيش القطرى، إنه تم تجنيسه عام 1983، كأول سودانى يحصل على الجنسية القطرية، لافتاً إلى أنه مثل قطر 20 سنة فى منتخب ألعاب القوى بجميع المستويات الدولية والقارية والخليجية، ولم يكن هناك منتخب لقطر وهو من أسسه.

وتابع: "فى سودانيين وصوماليين ويمنيين فى المنتخب، وبلعب فى المنتخب من 20 سنة، وتم التخلى عنى عام 1996، واتهمونى فى انقلاب ضد الشيخ حمد وأنا برئ منه تماماً، كنت جاى من ألمانيا واعتقلونى فى المطار، ودخلت المعتقل سنوات، وعانيت كثيرا، ومفيش دليل، وتعرضت لتعذيب ودخلت مصحة وخدت 12 جلسة كهربائية".

خالد أبو بكر: نظام قطر ارتكب جريمة تاريخية ضد آل سعود.. والخليجيون لن ينسوا

علق خالد أبو بكر، على تصدرت دعوات خروج مظاهرات ضد أمير قطر تميم بن حمد، يوم 24 أكتوبر الحالى موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بهاشتاج "ارحل يا تميم" الذى تم تداوله بقوة ليصل إلى قمة الأكثر تداولا، للاعتراض على سياسات الحكومة القطرية.

 

واستعرض خالد أبو بكر، خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، عددًا من تدوينات القطريين ضد نظام تميم، للتظاهر ضد حكم تميم، وأبرزها: "يومك جه.. الثورة قادمة.. الشعب لن يسكت على الفتنة".

وقال أبو بكر،: "أتحدى ان تنسى الأسرة الخليجية من الإمارات والبحرين والمملكة العربية السعودية، ما حدث من قبل الأسرية القطرية ضد آل سعود.. آل سعود وقت الجد واحد".

وأشار إلى أن قطر سمحت بإهانة الرموز السعودية على أراضيها، والسعوديين يعتبرون العائلة المالكة رموز بالنسبة لهم، ولن يغفر يومًا ما أهل السعودية إهانة قطر وحكامهما بوسائل إعلامها لرموز المجتمع السعودى، وهناك غضب كبير جدا من التصرفات القطرية.

وذكر أن النظام القطرى ارتكب جريمة تاريخية ضد آل سعود، قائلا: "ولو ظلت قطر 100 سنة مستحيل السعوديين ينسوا الكلام ده.. واللى تعامل مع السعوديين يعرف الكلام دا كويس.. إلا آل سعود والمساس بهم".

 

خالد أبو بكر: الجمعة الماضي نصر جديد لـ 30 يونيو.. والمصريون نجحوا بالاختبار

أكد خالد أبو بكر، أن يوم الجمعة الماضي كان اختبارًا حقيقيًا لثورة 30 يونيو، مضيفًا: " المصريون نجحوا فى الاختبار، وكان من الممكن أن نفشل بالثلث لو أن ما يحدث فى مصر من ترتيب أو من قبل أناس وجماعات لها مصالح خاصة".

وأشاد "أبو بكر" خلال برنامجه "الحياة اليوم"، المذاع على شاشة "الحياة"، بالوعى العام للمصريين، مؤكدًا :"الجمعة الماضية نصر جديد لثورة 30 يونيو، لأنها بمثابة اختبار حقيقى للإنسان المصرى.. والمصريين لو عاوزين يعملوا حاجة لن يقف أمامهم أحد.. والمصريين مقتنعين ومدركين لما يحدث".

وحذر من المال القطرى والأدوات التركية، قائلًا إن الحرب الحقيقية ضد هاتين الدولتين، مضيفًا :"قيادات القوات المسلحة لديهم إيمان كبير بالوطن وما يقومون به لأجل الوطن، وهذا هو الرهان الحقيقى، و الرصد المصرى وأرى أنه أقوى من الاحتياطى النقدى"، مؤكدًا :"كرامة عبد الفتاح السيسى من كرامتنا كمصريين".

شاهد.. تقرير عن تسريبات الإخوان ومخططاتهم لإشاعة الفوضى

عرض خالد أبو بكر، خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، تقريرًا لملخص تسريبات الإخوان لإشاعة الفوضى فى مصر، وأبرزها تسريب الإخوانى أسامة عمر مع مسئول لجان الحراك يفضح مخططاتهم لإشاعة الفوضى فى مصر واستهداف سيارات القضاة.

كما تناول التقرير تسريب يرصد خطة الجماعة لنشر الفوضى، وآخر يكشف خطة الإخوان ضد رجال الشرطة لاستهدافهم، واستعرض التقرير تسريب للإخوانى بهجت صابر يفضح ازدواجية الإخوان.

فيما علق خالد أبو بكر، قائلًا: "إن هذه التسريبات تكشف الصورة التى يفكر بها الإخوان، مؤكدًا أن المصريين قدموا رسائل قوية ضد أعداء مصر بموقفهم يوم الجمعة الماضى".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة