خالد صلاح

4 مواجهات نارية بالملاعب الأوروبية لا تفوتك هذا الأسبوع رغم تأجيل الكلاسيكو.. ليفربول يواجه توتنهام بالدورى الإنجليزى.. قمة روما ضد ميلان فى إيطاليا.. دورتموند يصطدم بشالكة فى الديربى.. وباريس ومارسيليا بفرنسا

الجمعة، 25 أكتوبر 2019 11:05 ص
4 مواجهات نارية بالملاعب الأوروبية لا تفوتك هذا الأسبوع رغم تأجيل الكلاسيكو.. ليفربول يواجه توتنهام بالدورى الإنجليزى.. قمة روما ضد ميلان فى إيطاليا.. دورتموند يصطدم بشالكة فى الديربى.. وباريس ومارسيليا بفرنسا ليفربول ضد توتنهام
كتب – مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر عشاق كرة القدم فى مختلف أنحاء العالم بالحزن بعد تأجيل مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، والتى كان من المقرر إقامتها السبت على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا".

وتشهد مدينة "برشلونة" مظاهرات عارمة وأعمال عنف بسبب الأحكام الصادرة من المحكمة العليا الإسبانية بحبس 9 من زعماء إقليم كتالونيا لفترات تتراوح ما بين 9 و13 سنة، بتهمة التحريض على التمرد بسبب دورهم فى محاولة الإقليم الفاشلة للاستقلال فى 2017، ما أدى إلى تأجيل المباراة إلى يوم 18 ديسمبر المقبل.

ولكن هذا الشعور سيذهب بالتأكيد فى ظل المواجهات النارية العديدة التى ستشهدها الملاعب الأوروبية خلال يومى السبت والأحد، وهو ما نسلط عليه الضوء فى التقرير التالى..

شالكه يواجه دورتموند فى "ديربى الرور"

بوروسيا دورتموند (3)
بوروسيا دورتموند

سيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع "ديربى الرور"، الذى يجمع بين شالكه وبوروسيا دورتموند فى الثالثة والنصف عصر السبت على ملعب "فيلتينس ارينا"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري الألمانى "البوندزليجا".

ويحتل بوروسيا دورتموند المركز الرابع فى جدول ترتيب الدورى الألمانى برصيد 15 نقطة، متفوقاً بفارق نقطة واحدة على شالكه صاحب المركز السابع قبل انطلاق منافسات الجولة.

وتحوم الشكوك حول استمرار لوسيان فافر فى منصب المدير الفنى لنادى بوروسيا دورتموند، بسبب تذبذب النتائج على المستويين المحلى والأوروبى، إذ تعثر الفريق مؤخرًا بـ3 تعادلات متتالية فى "البوندزليجا"، قبل العودة للانتصارات في الجولة الماضية، على حساب بوروسيا مونشنجلادباخ.

وتراجع دورتموند للمركز الثالث فى جدول ترتيب المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا، بتوقف رصيده عند 4 نقاط، عقب خسارته أمام الإنتر الإيطالى بهدفين نظيفين، ليتساوى الفريقان فى عدد النقاط، لكن "النيراتزورى" يتقدم بفارق الأهداف.

فى حين فشل شالكه فى الصعود لصدارة ترتيب الدورى الألمانى للمرة الثانية هذا الموسم، عندما خسر بهدفين نظيفين أمام هوفنهايم، الأحد الماضى، وجاءت الهزيمة الوحيدة على ملعبه هذا الموسم أمام بايرن ميونخ.

قمة نارية بين ليفربول وتوتنهام بالبريميرليج

محمد صلاح وساديو مانى مع ليفربول
محمد صلاح وساديو مانى مع ليفربول
 
يستضيف ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح لاعب منتخب مصر نظيره توتنهام فى السادسة والنصف مساء الأحد على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

مباراة ليفربول وتوتنهام تعيد إلى الأذهان نهائي دوري ابطال اوروبا الذي جمع بين الفريقين مطلع يونيو الماضى بالعاصمة الإسبانية "مدريد"، وتمكن ليفربول من حسم نتيجة اللقاء لصالحه بهدفين دون مقابل، ليحصد "الريدز" اللقب القاري للمرة السادسة في تاريخه.

ويحتل توتنهام المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 13 نقطة عن ليفربول صاحب الصدارة.

كلاسيكو روما وميلان فى الدوري الإيطالي

دجيكو نجم روما
دجيكو نجم روما

سيكون ملعب "الأولمبيكو" فى السابعة مساء السبت مسرحاً للمباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا روما وميلان فى قمة مباريات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

وعلى الرغم من تراجع نتائج فريقى روما وميلان هذا الموسم، إلا أن المواجهات التى تجمع الفريقين دائماً ما تكون حافلة بالإثارة والمتعة.

وحقق روما وميلان 3 انتصارات فقط حتى الآن، هذا الموسم حيث يحتل فريق العاصمة الإيطالية المركز السادس برصيد 13 نقطة، و"الروسونيرى" المركز الـ 12 برصيد 10 نقاط.

باريس سان جيرمان يتحدى مارسيليا فى كلاسيكو فرنسا

مبابي نجم باريس سان جيرمان
مبابي نجم باريس سان جيرمان

يفتح ملعب "حديقة الأمراء" أبوابه فى العاشرة مساء الأحد لاستضافة مباراة الكلاسيكو التى تجمع بين باريس سان جيرمان ومارسيليا ضمن منافسات الجولة الـ 11 من عمر مسابقة الدوري الفرنسي.

ويتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 24 نقطة، بينما يحتل مارسيليا المركز الرابع برصيد 16 نقطة.

وفى ظل غياب نيمار بسبب الإصابة، يضع باريس سان جيرمان آماله فى تحقيق الفوز على الجناح الأرجنتينى آنخيل دي ماريا الذي سجل "هدفين" فى فوز فريقه بالجولة الماضية على نيس بنتيجة 4 – 1، كما يدخل باريس سان جيرمان لقاء الكلاسيكو وسط معنويات عالية بعدما حقق فوزاً كاسحاً على كلوب بروج البلجيكي بخماسية نظيفة ليصل إلى النقطة التاسعة في صدارة المجموعة الاولى بمسابقة دوري ابطال اوروبا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة