خالد صلاح

الصحافة الإسرائيلية اليوم.. تفاصيل جديدة عن طلب نتنياهو العفو عن شابة إسرائيلية بسجون روسيا.. تكليف "جانتس" بتشكيل الحكومة ومنحه مهلة 28 يوما.. والسلطات ترفض التحقيق مع عناصر بالشرطة متهمين بقتل فلسطينى

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 02:57 م
الصحافة الإسرائيلية اليوم.. تفاصيل جديدة عن طلب نتنياهو العفو عن شابة إسرائيلية بسجون روسيا.. تكليف "جانتس" بتشكيل الحكومة ومنحه مهلة 28 يوما.. والسلطات ترفض التحقيق مع عناصر بالشرطة متهمين بقتل فلسطينى نتنياهو
إعداد – هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتمت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم الثلاثاء بالعديد من التقارير فى مقدمتها، انسحاب بنيامين نتنياهو من تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة.
 
 
نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية تفاصيل جديدة حول إمكانية إعلان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إصدار عفو رئاسى عن السجينة الإسرائيلية بسجون روسيا نعمة يششكار .
 
وأضافت الصحيفة أن الاسبوع الماضي وجه رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو رسالة الى بوتين بطلب فيها عفواً رسمياً ، باسمه وباسم الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، من اجل نعمة يششكار والتي حكم عليها بالسجن سبع سنوات ونصف بعد العثور معها على كمية من الحشيش وهى في طريقها الى العاصمة الروسية "موسكو"، وطلب نتنياهو في رسالته بإعادة الشابة المسجونة في روسيا الى إسرائيل.
 
يديعوت أحرونوت
يديعوت أحرونوت
 
وفي رد الكرملين على الطلب بأنه بموجب القانون الروسي طلب العفو يجب ان يرسل من قبل السجين نفسه، مع ذلك، يمكن الإشارة الى انه بموجب القانون الروسي، للرئيس صلاحيات منح العفو لشخص معين بدون ان يقدم طلبا، وبذلك يمكن ان طلبات نتنياهو وريفلين وجهت لهذه الامكانية. 
 
 وأعلن الكرملين في وقت سابق الاثنين أن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحدثا هاتفيا حول الأوضاع في سوريا، لكن بدون أن يتم التطرق ان كان الجانبان تحدثا حول الشابة الإسرائيلية نعمة يششكار.
 

وزارة العدل الإسرائيلية ترفض التحقيق مع عناصر بالشرطة متهمين بقتل فلسطينى 

 
رفض قسم التحقيقات مع أفراد الشرطة التابع لوزارة القضاء الإسرائيلية (ماحاش) التحقيق في جريمة تثبيت قتل الشاب الفلسطيني باسل سدر من الخليل، في عام 2015، في القدس المحتلة.
 
وكشف تقرير نشرته صحيفة "هآرتس" عن تفاصيل شهادت 3 من أفراد ما يسمى بقوات حرس الحدود، الذين أطلقوا النار على سدر بعد إصابته من مسافة قصيرة، ما أدى إلى استشهاده، بادعاء محاولته تنفيذ عملية طعن.
 
 
وقالت الصحيفة إنه بعد وقت قصير من جريمة أفراد حرس الحدود، أجرت الشرطة الإسرائيلية فحصا، تبين منه أنها تحدثت مع ثلاثة من أفراد حرس الحدود، من السرية 101، الذين أطلقوا النار على سدر، واعترفوا بجريمتهم .
 
 
ورفضت النيابة العامة الإسرائيلية استئنافا على قرار بعدم التحقيق في إصابة مواطن مر في المكان أثناء الجريمة، قدمته منظمة "ييش دين" الحقوقية ولم تتطرق إلى إطلاق النار على سدر بهدف تثبيت القتل.
 

الرئيس الإسرائيلى يكلف "جانتس" بتشكيل الحكومة ويمنحه مهلة 28 يوما

 
ذكرت هيئة الإذاعة والبث الحكومى فى إسرائيل، أن الرئيس رؤفيلين ريبلين سيكلف اليوم  الثلاثاء رئيس تحالف "أزرق- أبيض" بتشكيل الحكومة الجديدة فى أعقاب انسحاب زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو من تشكيل الحكومة.
 
صورة ضوئية
 
وأكدت الهيئة أن أنه طبفا للقانون سيتم منح "جانتس" 28 يوماً من أجل قيادة مشاورات مع الأحزاب لتشكيل الحكومة الجديدة، حيث سيلتقى بالكتل الحزبية من أجل توزيع الحقائب الوزارية .
 
جدير بالذكر، أن صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية قالت إن زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو انسحب من تشكيل الحكومة، وأبلغ الرئيس الإسرائيلى باختيار شخصية أخرى للقيام بهذه المهمة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة