أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف النهار.. مقتل 3 أشخاص خلال تظاهرات فى تشيلى.. إغلاق جميع بنوك لبنان غدا بسبب الاحتجاجات.. والسعودية تدرس إلغاء شرط المحرم للنساء الراغبات فى أداء العمرة

الأحد، 20 أكتوبر 2019 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف النهار.. مقتل 3 أشخاص خلال تظاهرات فى تشيلى.. إغلاق جميع بنوك لبنان غدا بسبب الاحتجاجات.. والسعودية تدرس إلغاء شرط المحرم للنساء الراغبات فى أداء العمرة نانسى بيلوسى
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

مبعوث دولى سابق: تركيا سمحت بعبور 40 ألف داعشى للانضمام للتنظيم

كشف المبعوث الأمريكى السابق للتحالف الدولى ضد "داعش"، بريت ماكجورك اليوم الأحد النقاب عن أن تركيا سمحت بعبور 40 ألف داعشى قدموا من عشرات الدول المختلفة للانضمام إلى التنظيم الإرهابى.

بريت ماكجورك

إصابة 6 أشخاص بعد هجوم 15 ملثما على مطعم بألمانيا

هاجمت مجموعة من نحو 15 ملثما، العديد من الأشخاص داخل مطعم فى مدينة إيسناخ الألمانية، ما أدى إلى إصابة 6 من زبائن المطعم بجروح طفيفة، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم.

الشرطة الالمانية ـ صورة أرشيفية

فيضانات عارمة تضرب محافظة مابان فى جنوب السودان

أفادت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة بأن "الفيضانات الغزيرة غير المسبوقة فى محافظة مابان بجنوب السودان أثرت على ما يقرب من 200 الف شخص، بمن فيهم اللاجئون والسكان المضيفون"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

فيضانات

وزير الدفاع الأمريكى: نقل 1000 جندى أمريكى منسحب من سوريا إلى العراق

قال وزير الدفاع الأمريكى مارك إسبر، إن من المتوقع انتقال كل القوات التى تنسحب من شمال سوريا والتى يبلغ عددها نحو ألف جندى إلى غرب العراق لمواصلة الحملة ضد مقاتلى تنظيم داعش و"للمساعدة فى الدفاع عن العراق".

مارك إسبر

ترامب يتخلى عن خطط استضافة قمة مجموعة السبع 2020 فى منتجع الجولف بفلوريدا

تخلى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عن خطط استضافة القمة الاقتصادية لزعماء دول مجموعة السبع العام المقبل فى منتجع الجولف الذى يملكه بولاية فلوريدا بعد أن انتقد ديمقراطيون وآخرون هذا القرار بوصفه دليلا على استغلال لرئيس منصبه لأغراض شخصية.

ترامب

صور.. مواطنون يشاركون فى إزالة أثار تسرب نفطى ضرب 130 شاطئا بالبرازيل

شارك عشرات المواطنين، فى إزالة أثار تسرب نفطى مجهول المصدرضرب 130 شاطئا برازيليا، حيث غطت أطنانا من النفط الشواطئ،وظهرت على امتداد 2000 كم (1200 ميل) من ساحل المحيط الأطلسى.
20191020021201121
تنظيف الشواطئ

مقتل 3 أشخاص خلال تظاهرات ضد زيادة رسوم المترو فى تشيلى

أعلنت السلطات فى تشيلى اليوم الأحد، مقتل 3 أشخاص خلال التظاهرات التى اندلعت فى "سانتياجو" بسبب زيادة رسوم المترو.

مظاهرات تشيلى

شرطة هونج كونج تطلق الغاز المسيل للدموع والمحتجون يرشقونها بالقنابل الحارقة

أطلقت شرطة هونج كونج الغاز المسيل للدموع صوب محتجين رشقوها بالقنابل الحارقة اليوم الأحد، مع خروج الآلاف في مسيرة غير قانونية بمنطقة كولون تختبر قوة الحركة المطالبة بالديمقراطية بعد أربعة أشهر من الاضطرابات.

مظاهرات هونج كونج

صور.. مواجهات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين فى إقليم كتالونيا بإسبانيا

توجهت الشرطة فى عاصمة إقليم كتالونيا الإسباني، برشلونة، إلى أنصار استقلال الإقليم من مدريد، بطلب إخلاء الساحة وسط المدينة.

مظاهرات فى كتالونيا

الجارديان: جونسون خاطب رئيس المجلس الاوروبى لتأجيل بريكست

قالت صحيفة الجارديان البريطانية، إن رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون قد أرسل خطابا غير موقع إلى رئيس المجلس الأوروبى، يطالبه بتأجيل أخر لبريكست بعد الموعد المقرر فى 31 أكتوبر، مصحوبا بخطاب آخر موقع من جانبه يعرب عن رفض لهذه الفكرة.

جونسون

رئيس إندونيسيا يؤدى اليمين لفترة ولاية ثانية

أدى الرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو اليمين اليوم الأحد لفترة ولاية ثانية مدتها 5 سنوات ليقود ثالث أكبر ديمقراطية فى العالم بعد فترة ولاية أولى شهدت إنفاقا كثيفا على البنية الأساسية.

 الرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو 

رئيس وزراء اليابان يتفقد محافظة "ناجانو" فى أعقاب الإعصار "هاجيبيس"

تفقد رئيس الوزراء اليابانى شينزو أبى اليوم الأحد، محافظة "ناجانو" الواقعة وسط البلاد والمتضررة من الإعصار "هاجيبيس" المدمر.

رئيس وزراء اليابان

بيلوسى رئيسة مجلس النواب الأمريكى تصل الأردن لإجراء محادثات مع الملك عبد الله

وصلت نانسى بيلوسى رئيسة مجلس النواب الأمريكى وأعضاء كبار آخرون بالكونجرس إلى الأردن يوم السبت لعقد اجتماعات مع الملك عبد الله الثانى ومسؤولين كبار أردنيين آخرين.

نانسى بيلوسى

جمعية المصارف اللبنانية: إغلاق جميع بنوك لبنان غدا بسبب الاحتجاجات

ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام نقلا عن جمعية المصارف اللبنانية قولها إن جميع البنوك ستظل مغلقة غدا الاثنين بسبب الاحتجاجات.

مظاهرات لبنان

مقتل 20 شخصا خلال قصف تركى على مدينة رأس العين بشمال سوريا

أفاد نائب رئيس الهيئة التنفيذية لقوات سوريا الديمقراطية حكمت حبيب اليوم الأحد، بمقتل نحو 20 شخصا خلال القصف التركى على مدينة رأس العين خلال الـ 24 ساعة الماضية.

العدوان التركى

الجيش الليبى يعلن سيطرته الكاملة على العزيزية

أكد الجيش الليبى، مساء أمس السبت، سيطرة قواته بشكل كامل على منطقة العزيزية، بعد طرد قوات الوفاق الوطنى منها.

الجيش الليبى

محكمة لبنانية تقضى بإطلاق سراح جميع الموقوفين فى احتجاجات وسط بيروت

قضت محكمة فى لبنان، بإطلاق سراح جميع الموقوفين على يد قوات الأمن أثناء الاحتجاجات فى وسط العاصمة بيروت، والتى تخللتها أعمال شغب واشتباكات بين المحتجين والشرطة.

مظاهرات لبنان

رغم وقف إطلاق النار.. قوات الاحتلال التركى تحتل قريتين برأس العين فى شمال سوريا

لليوم الحادى عشر على التوالى واصلت قوات النظام التركى عدوانها على الأراضى السورية واحتلت قريتين فى منطقة رأس العين بريف الحسكة الشمالى الغربى فى حين قصف طيرانها الحربى أحياء سكنية فى مدينة رأس العين بالتوازى مع استمرار قوات الاحتلال الأمريكية نقل إرهابيى تنظيم داعش إلى العراق.

شمال سوريا

وليد جنبلاط: لم أطلب من وزراء حزبى الاستقالة من الحكومة اللبنانية

ذكرت قناة "إكسترا نيوز" فى خبر عاجل منذ قليل، أن وليد جنبلاط، رئيس الحزب التقدمى الاشتراكى قال إنه لم يطلب من وزراء حزبه الاستقالة من الحكومة، متابعا: "نحن من سيقرر".

وليد جنبلاط

زى النهاردة.. ليبيا تعلن رسميا مقتل الزعيم معمر القذافى

قضى الرئيس الليبى الراحل معمرالقذافى فى الحكم 42 عاما، وكانت من أبرز الأزمات الدبلوماسية التى واجهت فترة حكمه خصومته مع السادات وقضية لوكربى التى تسببت فى فرض الحصار على ليبيا، ووأرغمت على تسليم مواطنين ليبيين متهمين ثم قبلت تسوية للقضية دفعت بموجبها 2.7 مليار دولار فضلا عن اتهام ليبيا فى الضلوع فى اختفاء الإمام موسى الصدر.

مقتل القذافى

LBCI اللبنانية: الفرقاء السياسيين وافقوا على مبادرة سعد الحريرى

قالت قناة  LBCI اللبنانية أنّ كل الفرقاء السياسيين فى لبنان، وافقوا على مبادرة لرئيس الحكومة سعد الحريرى بشأن القرارات الإنقاذية، فى وقت دخلت فيه التظاهرات وقطع الطرق فى لبنان يومها الرابع، احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية المتردية.

مظاهرات لبنان وسعد الحريرى

السعودية تدرس إلغاء شرط المحرم للنساء الراغبات فى أداء العمرة

كشف الأمين العام للجنة الوطنية للحج والعمرة السعودية، مازن درار، أن سلطات المملكة تدرس إلغاء شرط المحرم للنساء القادمات إلى البلاد لأداء شعيرة العمرة.

حجاج

مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال

اقتحم نحو 400 مستوطن إسرائيلى، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، بشكل استفزازي، وتجولوا في باحاته بحراسة مشددة من قبل قوات الاحتلال.

اقتحام المسجد الأقصى

طقس الخليج.. حار بالكويت.. أمطار بالسعودية.. ورطب بالإمارات

تشهد منطقة دول الخليج، اليوم الأحد، طقس معتدل نسبيا، وسط أمطار غزيرة، على معظم الأنحاء بالسعودية ليستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار.
 
 
تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الأحد، العديد من القضايا الهامة أبرزها، أنه لن يستمر النظام الحاكم الآن فى تركيا طويلا، حتى لو شدد من قبضته الأمنية الحديدية، فقد يؤدى ذلك إلى اندلاع مظاهرات واحتجاجات لن تنتهى قبل أن تطيح بالنظام.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة