خالد صلاح

"تغذية الأغنام".. خطة الجزيرة لتضليل الرأى العام العربى.. شهادات لمذيعين سابقين تكشف سياسة القناة.. إعلامية جزائرية: تعيد تدوير معلومات قديمة بشكل عاطفى لإرضاء الأغنام.. ومصرى: لديهم مركز إلكترونى لترويج أكاذيب

الجمعة، 18 أكتوبر 2019 01:00 م
"تغذية الأغنام".. خطة الجزيرة لتضليل الرأى العام العربى.. شهادات لمذيعين سابقين تكشف سياسة القناة.. إعلامية جزائرية: تعيد تدوير معلومات قديمة بشكل عاطفى لإرضاء الأغنام.. ومصرى: لديهم مركز إلكترونى لترويج أكاذيب تميم والجزيرة القطرية
كتب: كامل كامل – محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مذيعون وعاملون سابقون بقناة الجزيرة، عن السياسة التحريرية للقناة القطرية والتى تستهدف التحريض ونشر الأكاذيب ضد الدول العربية، مؤكدين أنها تعمل طوال على الوقت على إعادة تدوير معلومات قديمة لتغذية "الأغنام" فى إشارة إلي جماعة الإخوان الإرهابية، إضافة إلى ما تقوم به القناة القطرية، من بث مستمر للشائعات لاستهداف أمن واستقرار الدول بالاعتماد على لجان إلكترونية تنشر هذه الأكاذيب بشكل مستمرة .

مذيعة سابقة بالجزيرة: القناة تعتمد على إعادة التدوير 

المذيعة الجزائرية "حسينة أوشان" المستقيلة مؤخرا من قناة الجزيرة ، كشفت عن كيفية قيام الفضائية المحرضة استغلال الأحداث من أجل تحقيق أهداف نظام "الحمدين" الحاكم فى قطر ، فضلا عن عدم إظهار الحقيقة، قائلة عبر حسابها الرسمى على موقع "تويتر"  :"كان الهدف أن تفقد الحقيقة أهميتها أمام السردية.. كانوا بحاجة طوال الوقت إلى إعادة تدوير المعلومات نفسها للحفاظ على بقاء هذه القصة على قيد الحياة في الشاشة".

9696969696
 

وأضافت المذيعة، فى انتقادها لقناة الجزيرة دون أن تذكر اسم  القناة:" كلما توقف الجديد يقومون بإعادة تدوير القديم وإعادة التعبئة وإضافة كلمات عاطفية حفاظا على مهمة "تغذية الأغنام".

الإعلامي اللبناني نديم قطيش تلقى "تغريدة" المذيعة "حسينة أوشان" وعلق في أخرى مخاطبا ياسر أبوهلالة، المدير العام السابق لقناة الجزيرة القطرية،  وأوشان، قائلا : "فضيحة الجزيرة؟ واحدة من أبرز مذيعات قناة الجزيرة في تويت قاتل.. من المعني بتغريدة ومن هم الأغنام وما هى السردية الأهم من الحقيقة؟"

8585859696

تجدر الإشارة إلى أن المذيعة الجزائرية حسينة أوشان ،  أعلنت شهر أغسطس الماضى، استقالتها من قناة الجزيرة القطرية، ملمحة إلى تعرضها لضغوط ومساومات لتبنيها مواقف تختلف عن توجهاتها.

وجاءت الاستقالة فى وقت تتصاعد فيه حدة الاستهجان للحملة الإعلامية الخبيثة، التى تقودها قناة الجزيرة ضد الجزائر وتحديداً الجيش.

 

وأعلنت حسينة أوشان عن استقالتها فى تغريدة عبر حسابها فى موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، حيث قالت فيها "بعد نحو 5 سنوات أغادر قناة الجزيرة، وأضافت "لكل من سأل عن الأسباب أعتذر لأنى لا أشعر برغبة فى استعراض تفاصيل ما حدث..أقله فى هذه المرحلة، فقط أود أن أقول ختاما إن الحياة تحدث عندما نختار".

عائد من العمل بالجزيرة: القناة القطرية تستهدف المنطقة بأكاذيبها

فيما ذكر الإعلامى محمد صفوت، العائد من العمل بشبكة قنوات الجزيرة القطرية، أن القناة القطرية، تقوم بدور تخريبي في المنطقة، من خلال مركز إلكتروني تقوده هذه القناة، مسئول عن ترويج الأكاذيب والشائعات التى تضر بأمن واستقرار الدول العربية، لافتا أن هذا المركز يعمل بمستويات عالية، وبه عدد كبير من الأفراد المتخصصين في اللجان الإلكترونية، والتى تستهدف بث وترويج الأكاذيب والادعاءات بشكل مستمر ضد الدول.

وأضاف العائد من العمل بشبكة قنوات الجزيرة القطرية ، أن هذا المركز الإلكترونى الذى يديره مسئولون في القناة، تم تأسيسه على الطريقة الأمريكية، ومقسم إلى أجزاء كل جزء موضوع عليه علم دولة، ومهمة العاملين به هو إدارة الحرب الإلكترونية ضد الدول العربية، وإثارة الفتن من خلال ترويج الأكاذيب والشائعات، وتابع أن هناك الكثير من المذيعيين والعاملين، غادروا القناة القطرية بسبب ما تقوم به من سياسات مناهضة للدول، والسعى لتدميرها، لخدمة الأجندات الخارجية.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة