خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الجارديان ترشح أتوود وموراكامى لنيل نوبل فى الأدب قبل إعلان الفائزين

الخميس، 10 أكتوبر 2019 11:50 ص
الجارديان ترشح أتوود وموراكامى لنيل نوبل فى الأدب قبل إعلان الفائزين مارجريت اتوود
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المقرر أن تعلن الأكاديمية السويدية عن الفائزين بجائزة نوبل فى الأدب لعامى 2018/ 2019 اليوم، وذلك بعد حجبها العام الماضى بسبب فضيحة الاعتداء الجنسى، مما أدى إلى تعليق الجائزة. 

وقبل إعلان اسم الفائزان بجائزة نوبل فى الأدب، رشح موقع "الجارديان" البريطانى، كل من الكاتبة الكندية مارجريت أتوود، والكاتب اليابانى هاروكى موراكامى لنيل جائزة نوبل فى الأدب.

كما اختارت الجاريان، بعض من الأسماء الأخرى لنيل الجائزة، ومنهم والكاتب الكينى نجوى وا ثيونجو، والشاعرة الكندية آن كارسون، والروائية مارى كوندى من جزيرة جوادلوب فى منطقة البحر الكاريبى الفرنسى.

ويعتقد أن الأكاديمية السويدية، التى تأسست عام 1786، ستحاول تجنب كل الجدل، لأنها تسعى إلى إعادة بناء سمعتها بعد أن كشفت الفضيحة الجنسية عن المضايقات والغضب وتضارب المصالح وثقافة السرية، بين أعضائها الثمانية عشر الذين تم انتخابهم كأوصياء للثقافة فى البلاد.

تُسلّم جوائز نوبل فى احتفال رسمى فى العاشر من ديسمبر من كل عام على أن تُعلن أسماء الفائزين فى شهر أكتوبر من العام نفسه من قِبل اللجان المختلفة والمعنية فى تحديد الفائزين لجائزة نوبل، والعاشر من ديسمبر هو يوم وفاة الصناعى السويدى ألفريد نوبل، صاحب جائزة نوبل، وتُسلم جائزة نوبل للسلام في مدينة أوسلو (عاصمة النرويج) بينما تسلم الجوائز الأخرى من قبل ملك السويد فى مدينة ستوكهولم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة