خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أوانى الطهى قد تسبب مشاكل صحية خطيرة.. موقع healthline يحذر: قلايات الألومنيوم تترك رواسب تصيب بالزهايمر.. والأكل ممنوع فى الاستانلس ستيل لمرضى حساسية النيكل.. وطاسات السيراميك تنقل أنواعا من الطلاء لغذائك

الخميس، 10 أكتوبر 2019 02:00 م
أوانى الطهى قد تسبب مشاكل صحية خطيرة.. موقع healthline يحذر: قلايات الألومنيوم تترك رواسب تصيب بالزهايمر..  والأكل ممنوع فى الاستانلس ستيل لمرضى حساسية النيكل.. وطاسات السيراميك تنقل أنواعا من الطلاء لغذائك أوانى الطهى
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص كل سيدة على اختيار أفضل الأشكال عند اختيار أدوات المطبخ والطهى وإعداد الطعام،ووفقا لموقع" healthline" قديما استخدمت أواني الطهي المصنوعة من الألمونيوم وحتى من النحاس والتى أثارت القلق في السنوات الأخيرة بسبب تركها رواسب وآثار من المواد الكيميائية والمعادن في الغذاء.

 

وتفضل الكثير من السيدات أوانى الطهى المصنوعة من الألومنيوم باعتباره معدن خفيف الوزن إلى حد ما ، ويقوم بتوصيل الحرارة بسرعة كما أنه سهل التنظيف وغير مكلف للغاية غير أن الأبحاث والدراسات ربطت بين التعرض للألمنيوم من أواني الطهي وتطور مرض الزهايمر .

ولا يوجد سوى حل وحيد للتخلص من هذه المشاكل الصحية عند استخدام أوانى الطهى المصنوعة من الألومنيوم حيث يجب استبدالها بالألمنيوم المؤكسد، حيث يتم تزويد أوانى الطهي المصنوعة من"أكسيد الألومنيوم" بمحلول حمضي يغير من سلوك المعادن.

أما أونى الطهى المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والمعروفة بإسم "الاستانلس استيل" فهو عبارة  عن سبيكة معدنية تحتوي عادة على الحديد والكروم والنيكل.يطلق عليه "غير القابل للصدأ" لأنه مقاوم للصدأ ، مما يجعله مادة رائعة للطبخ.

ويميل الفولاذ المقاوم للصدأ إلى توزيع الحرارة بالتساوي على سطحه  مما يجعله رائعًا بشكل خاص للطهى، ولكنه قد لا يكون خيارا جيدا للأشخاص الذين يعانون من حساسية النيكل فالفولاذ المقاوم للصدأ يزيد من هذا النوع من الحساسية.

أما أدوات المطابخ الخزفية"السيراميك" فمعظمها ليست من السيراميك النقي، فالأواني الخزفية والمقالي مصنوعة من المعدن ومغطاة بمادة غير لاصقة (غالبًا ما تكون من السيليكون) تحتوى على قاعدة خزفية.

ويجب تنظيف أدوات الطهي الخزفية يدويًا حيث يقول بعض المستهلكين إنها لا تقوم بالتوصيل الحراري بالتساوي عبر سطحها.

وغالبًا ما تكون أوانى الطهي الخزفية آمنة  لكننا أيضًا لا نعرف الكثير عنها كما نعرف بعض مواد الطهى الأخرى.

ولكن يجب الوضع فى الاعتبار أن الأوانى  المصنوعة من السيراميك الخالص ليست بالضرورة الأفضل فهناك العديد من أنواع الزجاج والطلاء الزجاجي المستخدم لختم السيراميك يمكن أن توجد المواد غير المرغوب فيها والمعادن الثقيلة في أو الطعام.

أما تجهيزات المطابخ من الحديد الزهر فهي المفضلة لدى الطهاة في المنزل بسبب متانتها و لها صفات غير لاصقة وتعطي الطعام نكهة مميزة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة