خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ناسداك دبى تطلق تداول عقود مستقبلية للأسهم السعودية

الأربعاء، 09 يناير 2019 01:25 م
ناسداك دبى تطلق تداول عقود مستقبلية للأسهم السعودية بورصة دبى
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرع عيسى كاظم، محافظ مركز دبى المالى العالمى ورئيس مجلس إدارة سوق دبى المالى، جرس افتتاح السوق فى منصة "ماركت سايت" التابعة لناسداك دبى احتفالاً ببدء تداول العقود المستقبلية للأسهم السعودية.
 
وقال كاظم، بحضور كبار ممثلى شركات وساطة إقليمية رائدة وناسداك دبى وسوق دبى المالى، بحسب بيان صحفى، إن إصدار العقود المستقبلية على الأسهم السعودية فى دبى يمثل إنجازاً مهماً للمستثمرين، حيث يوفر لهم فرصاً جديدةً ويمكنهم من القيام بدور فعال فى اقتصاد المنطقة الحيوى.
 
وتأتى هذه الخطوة فى إطار التحرك النشط لأسواق المال فى دبى من أجل تعزيز صلاتها بأسواق المال الإقليمية والدولية وحرصها على تنويع منتجاتها تلبيةً لاحتياجات قطاعات السوق كافة. 
 
وأشار عبد الواحد فهيم، رئيس مجلس إدارة ناسداك دبى، إلى أن سوق ناسداك دبى للعقود المستقبلية يستند على الأسهم السعودية إلى علاقة تعاون وثيقة مع مجموعة متنوعة من المتعاملين الإقليميين والدوليين فى السوق، إضافةً إلى تطويره فى ضوء إدراك تام لاحتياجات المستثمرين.
 
ومن بين الحضور؛ المتكاملة للأوراق المالية وبيت الوساطة للأوراق المالية وميناكورب والرمز كابيتال والصفوة مباشر وضمان للأوراق المالية والمجموعة المالية هيرميس، أرقام كابيتال، وسيكو الإمارات، بالإضافة الى حضور كل من مباشر للخدمات المالية، وشعاع كابيتال.
 
وكانت ناسداك دبى قد أعلنت لأول مرة عن خططها لإصدار عقود مستقبلية على الأسهم السعودية فى مايو 2018، كما يجرى تداول العقود المستقبلية للأسهم السعودية فى ناسداك دبى بالريال السعودى باعتباره عملة الأسهم الأساسية.
 
وتضم القائمة عدداً من أكبر الشركات فى الشرق الأوسط المدرجة فى سوق الأسهم السعودية (تداول)، وتبلغ قيمتها السوقية الإجمالية 794 مليار ريال سعودى (212 مليار دولار).
 
وتلك الشركات المدرجة هى: الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) ومصرف الراجحى ومصرف الإنماء وشركة المراعى وشركة دار الأركان للتطوير العقارى.
 
كما تشمل شركة اتحاد اتصالات وشركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات وشركة التعدين العربية السعودية وشركة الأسمنت السعودية والشركة السعودية للكهرباء وشركة كيان السعودية للبتروكيماويات ومجموعة الطيار للسفر.
 
وأطلقت البورصة التداول على عقود مستقبلية إماراتية فى العام 2016 بعقود مستقبلية على الأسهم المفردة فى سبع شركات.
 
كما توفر ناسداك دبى حالياً عقوداً مستقبليةً على الأسهم المفردة فى إجمالى 29 شركة إقليمية رائدة، بعد إضافة المزيد من الشركات الإماراتية فضلاً عن إضافة العقود السعودية اليوم.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة