خالد صلاح

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولى الحادى عشر لتكنولوجيا النانو مارس المقبل

الأربعاء، 09 يناير 2019 01:00 ص
انطلاق فعاليات المؤتمر الدولى الحادى عشر لتكنولوجيا النانو مارس المقبل الدكتور مجدى هلال سكرتير عام المؤتمر الدولى الحادى عشر لتكنولوجيا النانو
كتب أحمد حسن
إضافة تعليق

تنطلق فعاليات المؤتمر الدولى الحادى عشر لتكنولوجيا النانو فى البناء خلال الفترة من 22 وحتى 25 مارس المقبل بشرم الشيخ وذلك بمشاركة عدد كبير من الدول العربية والاجنبية.

من جانبه قال الدكتور مجدى هلال ، سكرتير عام المؤتمر ، أن المركز القومى للبحوث حريص على تنظيم هذا المؤتمر الدولى العلمى المتخصص فى مجال تكنولجيا البناء نظرا لما يقدمه من أبحاث علمية تساهم فى إحداث طفرة فى عالم البناء وخاصة فى مجال تكنولجيا النانو.

وأضاف الدكتور مجدى هلال، لـ"اليوم السابع" أن الفترة الاخيرة شهدت اهتمام بالبحث العلمى داخل مصر، وهو ما ساهم فى إحداث طفرة حقيقية فى مجال البحث العلمى، مشيرا إلى أن المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء يشدد فى كافة الفعاليات على الاهتمام بالبحث العلمى ومحاولة تطبيقها عمليا.

وأوضح أن المؤتمر الدولى الحادى عشر يقام بالتعاون مع الجامعة المصرية الروسية وجامعة ايجفسك التكنولجية الروسية وتحت رعاية وزارة الإسكان وبمشاركة نقابة المهندسين المصرية ومكتب اليونسكو الاقليمى للعلوم للدول العربية، ومركز بحوث وتطور الفلزات واتحاد مجالس البحث العلمى العربية ومؤسسة الاستشارات الهندسية بألمانيا.

وأكد أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة والقاء الضوء على تطبيقات النانو تكنولجى فى الإنشاء والبناء الأخضر والمستدام وذلك من خلال تفاعل وتلاقى نخبة من العلماء فى مختلف الجامعات والمراكز البحثية المحلية والعالمية، ويعد هذا المؤتمر واحد من ضمن سلسلة مؤتمرات يعقدها المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء سنويا .

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة