خالد صلاح

الانطلاقة بدأت .. 4 مدن مصرية تعلن جاهزيتها لاستضافة أمم أفريقيا 2019

الأربعاء، 09 يناير 2019 08:15 م
الانطلاقة بدأت .. 4 مدن مصرية تعلن جاهزيتها لاستضافة أمم أفريقيا 2019 4 محافظات تعلن جاهزيتها لاستضافة كأس الأمم الأفريقية 2019
المحافظات : السيد فلاح – جاكلين منير
إضافة تعليق

فى انطلاقة سريعة ومنتظرة حول استعدادات مصر لاستضافة بطولة أمم أفريقيا 2019، جاءت الشرارة من جانب 4 مدن مصرية أعلنت جاهزيتها لاستضافة الحدث الأكبر على مستوى القارة السمراء.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم"كاف" عن اختيار مصر لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، المقرر لها فى الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو، وهى التى تشهد لأول مرة مشاركة 24 منتخبًا، على أن تستضيف القاهرة مجموعتين، بينما تستقبل الإسكندرية والإسماعيلية وبورسعيد والسويس مجموعة واحدة لكل محافظة.

وتسمى المدن المصرية التى أعلنت جاهزيتها المبكرة لاستضافة البطولة (القاهرة ، الإسكندرية ، الإسماعيلية ، بورسعيد والسويس) .

ومن المقرر أن يتم توزيع الـ24 منتخبًا المشاركين فى البطولة على 6 مجموعات رباعية، وكل مجموعة سيتأهل متصدرها ووصيفها للدور الثانى، وسيرافقهم أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث فى المجموعة.

وفى بورسعيد، أعرب اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، عن ترحيب واستعداد المحافظة لاستضافة فعاليات نهائيات بطولة الأمم الإفريقية 2019، التى تنطلق فى يونيه المقبل مشيرًا إلى جاهزية ملاعب الكرة بالمحافظة وكافة المنشآت الرياضية والفندقية والصحية والسياحية لاستضافة إحدى مجموعات البطولة المقبلة.

وفى الإسماعيلية، قال اللواء حمدى عثمان، محافظ الإسماعيلية، أن المحافظة دائمًا ما تكون محل اختيار لدى مسئولى الرياضة فى مصر لاستضافة أهم البطولات الرياضية المختلفة لما تملكه المحافظة من مقاومات تؤهلها لاستضافة كافة المباريات المحلية والأفريقية.

وأضاف محافظ الإسماعيلية، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن الإسماعيلية يوجد بها استاد الإسماعيلية الرياضى، الخاص بالنادى الإسماعيلى، والذى حصل مؤخرًا على كافة الموافقات التى تؤكد صلاحية وسلامة مدرجاته وجاهزيته لاستقبال الجماهير بكامل طاقته الاستيعابية والتى تتسع لـ 23 ألف متفرج، ويُقام عليه حاليًا مباريات النادى الإسماعيلية والمصرى البورسعيدى المحلية والأفريقية، مؤكدًا أن استاد الإسماعيلية ينطبق عليه كافة الشروط الأمنية والشروط الأخرى التى يطلبها الاتحاد الإفريقى، بالإضافة إلى أن نادى القناة، التابع لهيئة قناة السويس يملك عدد من الملاعب الجيدة للغاية بينهم استاد القناة.

وفى السويس، قال اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، أن محافظة السويس جاهزة تمامًا لاستضافة الحدث الأكبر والأهم فى أفريقيا، "بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019"، مشيرًا إلى أن المحافظة تضم استاد السويس الجديد، واستاد الجيش الثالث بعجرود، بالإضافة إلى أن المحافظة بها إنشاءات فندقية فى العين السخنة متميزة للغاية، تبعد 30 دقيقة عن ملعب المباريات، بالإضافة إلى موجود فنادق تستطيع أن تستوعب الفرق داخل المدنية وقريبة للغاية من ملعب المباريات.

وفى الإسكندرية تشهد المحافظة استعدادات مكثفة، بعد الإعلان عن فوز مصر بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والمقرر أن تستضيف الإسكندرية إحدى مجموعات البطولة على ملعب استاد الإسكندرية وإستاد برج العرب.

 

إستاد-الإسكندرية-الرياضى-(1)
 

 

إستاد-الإسكندرية-الرياضى-(2)
 

 

إستاد-الإسكندرية-الرياضى-(3)
 

 

إستاد-الإسكندرية-الرياضى-(4)
 

 

إستاد-الإسكندرية-الرياضى-(5)
 

 

إستاد-الإسكندرية-الرياضى-(6)
 

 

إستاد-الإسكندرية-الرياضى-(7)
 

 

إستاد-الإسكندرية-الرياضى-(8)
 

 

إستاد-الإسكندرية-الرياضى-(9)
 

 

استاد-الإسماعيلية-الرياضى-(1)
 

 

استاد-الإسماعيلية-الرياضى-(2)
 

 

استاد-الإسماعيلية-الرياضى-(4)
 

 

استاد-الإسماعيلية-الرياضى-(6)
 

 

استاد-الإسماعيلية-الرياضى-(7)
 

 

استاد-الإسماعيلية-الرياضى-(8)
 

 

استاد-الإسماعيلية-الرياضى-(9)
 

 

استاد-السويس-الجديد-(1)
 

 

استاد-السويس-الجديد-(2)
 

 

استاد-السويس-الجديد-(3)
 

 

استاد-السويس-الجديد-(4)
 

 

استاد-النادى-المصرى-البورسعيدى-(1)
 

 

استاد-النادى-المصرى-البورسعيدى-(2)
 

 

استاد-النادى-المصرى-البورسعيدى-(3)
 

 

استاد-النادى-المصرى-البورسعيدى-(4)
 

 

استاد-النادى-المصرى-البورسعيدى-(5)
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة