أكرم القصاص - علا الشافعي

"تصديرى الأثاث" يبرر انخفاض صادرات القطاع بسبب توجيه الإنتاج للسوق الداخلى

الثلاثاء، 08 يناير 2019 12:00 ص
"تصديرى الأثاث" يبرر انخفاض صادرات القطاع بسبب توجيه الإنتاج للسوق الداخلى أثاث - ارشيفية
كتب – إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرجع إسلام خليل عضو مجلس إدارة المجلس التصديرى للأثاث، انخفاض صادرات الأثاث على مدارى عامى 2017 و 2018 إلى توجيه المنتج للسوق الداخلى ما يسمى " التصدير الداخلى" والذى حل بديلا عن المنتجات المستوردة من الخارج.

 

وقال خليل لـ"اليوم السابع"، إن ظاهرة التصدير الداخلى ساهمت بصورة كبيرة فى انخفاض واردات مصر من الأثاث خلال العامين الماضيين، مشيرا إلى أن توجيه الإنتاج للسوق الداخلى - والذى يشهد تنامى فى الطلب على الأثاث – يقلل الضغط على العملة الصعبة ويحد من استيراد الأثاث من الخارج.

 

وأشار إسلام خليل  إلى أن المجلس التصديرى سيواصل مهامه فى تطوير صادرات قطاع الأثاث عن طريق تطوير أدوات عمل المصدرين واستمرار عقد ورش العمل والمحاضرات وذلك لتعريف المصدرين بأحدث ما يشهده قطاع الأثاث على مستوى العالم.

 

وأكد عضو مجلس إدارة المجلس التصديرى للأثاث، أن هناك بعض الصعوبات التى تتعلق بالاشتراك فى المعارض الخارجية، مشيرا إلى أن تكاليف الاشتراك فى المعارض الخارجية مرتفعة جدا خاصة وأن أغلب شركات القطاع متوسطة وصغيرة.

يشار إلى أن صادرات قطاع الأثاث شهدت انخفاض ملحوظ بنسبة 4.9% لتبلغ 286 مليون دولار خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2018 مقابل 300 مليون دولار، خلال نفس الفترة من 2017.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة