خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزير الأوقاف: إطلاق الأذان الموحد نهاية يناير ونطالب بقراءة جديدة للتراث

الأحد، 06 يناير 2019 04:54 م
وزير الأوقاف: إطلاق الأذان الموحد نهاية يناير ونطالب بقراءة جديدة للتراث الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة اليوم الأحد مجددا بقراءة عصرية وجديدة للتراث الإسلامى لإعادة اكتشاف ما به من "درر" مع مراعاة ما هو مقدس ومرتبط بالذات الإلهية والرسول صلى الله عليه وسلم، أما ما يتعلق بالبشر فيمكن إعادة مراجعته وفق تطورات المجتمع.

 

وقال جمعة، خلال اجتماعه اليوم بلجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالأوقاف وبعض الواعظات ومسؤولى الوزارة، أن كل أمر لم يفعله النبى مع وجود المقتضى وانتفاء المانع وأنت تفعله تعبدا وتقربا لله لا شيء فيه كما أن كل ما استحدث بعد عهد النبى من شؤون الناس ولا يخالف أساس الشرع ليس من البدع.. مضيفا: "إن الأحكام الفقهية الجزئية المستنبطة باجتهاد المجتهدين فى قراءة النصوص ليست قراءنا وأن بعضها قابل للتغير وفق مقتضيات الزمان والمكان والأحوال والأشخاص".

 

وكشف وزير الأوقاف عن قيام الوزارة فى نهاية شهر يناير الحالى ببث تجريبى للأذان الموحد لإعلان الأذان بصوت مميز وشرعى ؛ وذلك بعد تسوية المشاكل الفنية لنظام الأذان الموحد.

 

وقال جمعة إن وزارة الأوقاف تستهدف مع نهاية العام الحالى ألف مدرسة قرآنية علمية بمساجد الجمهورية وهى الآن 800 مدرسة.. مشيرا فى هذا الصدد إلى أكاديمية الأوقاف الدولية التى ستفتتح الشهر الحالى والتى ستدرس الكتب الجديدة وأسس البلاغة والثقافة والعلوم الإنسانية والاجتماعية والثقافية لتدريب علماء مميزين.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة