خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الغرفة التجارية بالبحيرة: بورصة سلعية بدمنهور توفر 10 آلاف فرصة عمل

الأحد، 06 يناير 2019 02:00 ص
الغرفة التجارية بالبحيرة: بورصة سلعية بدمنهور توفر 10 آلاف فرصة عمل سوق خضار وفواكه أرشيفية
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر مشروع إنشاء أول بورصة سلعية للخضراوات والفاكهة بمركز بدر بالبحيرة على مساحة 57 فدانا وبتكلفة إجمالية قدرها مليار و200 مليون جنيه، هو أحد أهم المشروعات التنموية فى مصر .

"اليوم السابع" اقترب من هذا المشهد الاقتصادى اللافت للنظر وزار مقر البورصة السلعية بقرية أم صابر التابعة لمركز بدر لرصد آخر تطورات هذا المشروع العملاق الذى يتم إقامته لأول مرة على أرض محافظة البحيرة.

 يقول رئيس الغرفة التجارية بالبحيرة ونائب اتحاد الغرف التجارية المصرية: إن إنشاء مشروع البورصة السلعية يمثل تحديا كبيرا لمواجهة الاحتكار وغلاء الأسعار والقضاء على التجارة العشوائية فى البلاد، مضيفا أن كل العاملين فى المشروع يسابقون الزمن للانتهاء من تنفيذه خلال شهر أبريل المقبل.

وأشار رئيس الغرفة التجارية إلى أن مشروع البورصة السلعية سيوفر أكثر من 10 آلاف فرصة عمل، وسيتم طرح 76 محلا تجاريا بالإيجار بشكل استثنائى للشباب دعما لهم فى بداية حياتهم العملية.

فيما أكد محمد الشريف المنسق العام لمشروع البورصة السلعية أن مشروع البورصة السلعية سيكون له دور كبير فى تغيير منظومة زراعة الخضراوات والفواكه فى مصر والاتجاه نحو الزراعات العضوية الخالية من الأسمدة الكيماوية التى تمكن المزارعين من تصدير منتجاتهم للخارج.

وأوضح "الشريف"، أنه سيتم إنشاء مكتب لنقطة التجارة الدولية داخل مقر البورصة السلعية، وذلك للمساهمة فى تنمية الصادرات المصرية وتفعيل طرق التجارة الإلكترونية.

من جانبه أكد المهندس على عنانى استشارى المشروع ، أن البورصة السلعية تضم 3 مناطق الأولى هى المنطقة الاستثمارية بمساحة 48 فدانا والثانية هى المنطقة الصناعية على مساحة 6 أفدنة والمنطقة الثالثة هى المنطقة الخدمية على مساحة فدانين ونصف، مضيفا أنه تم الانتهاء من تنفيذ محطة محولات الكهرباء المغذية للمشروع بقدرة 19 ميجاوات بتكلفة 150 مليون جنيه .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة