خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

علماء بريطانيون يحذرون من وجود مجرة عملاقة على مسار تصادمى مع الأرض

السبت، 05 يناير 2019 11:00 م
علماء بريطانيون يحذرون من وجود مجرة عملاقة على مسار تصادمى مع الأرض مجرات
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت صحيفة مترو البريطانية من وجود مجرة ​​عملاقة تقع على مسار تصادمى مع كوكب الأرض، حيث وصفت بأن الإنهيار الناتج عن هذا التصادم سيكون "كارثياً" لدرجة أنه سوف يوقظ الثقب الأسود فى مركز مجرة ​​درب التبانة ، ويمكن حتى أن يقذف نظامنا الشمسى إلى قبح الفضاء.

وقال باحثون من جامعة دورهام أننا محكومون بتحطيم "سحابة ماجلان الكبيرة" ، وهى مجرة ​​مجاورة، وهذا سيثير الثقب الأسود الهائل فى قلب درب التبانة ، وسيبدأ "يلتهم" كل شيء حوله ويصبح أكثر بدانة وأسمكًا حتى يصبح أكبر بعشر مرات.

ووفقاً لصحيفة مترو البريطانية فمن حسن الحظ، أنه من المحتمل أن تكون الأرض آمنة من هذه الانفجارات القاتلة، لكن يمكن أن يكون هذا الأمر خطيرا لدرجة أنه يصيب النظام الشمسى فى الفضاء الكئيب بين المجرات.

وقام فريق بحث بقيادة علماء فى معهد علم الكومبيوتر فى جامعة دورهام بالعمل مع جامعة هلسنكى ، فى فنلندا ، واستخدم المحاكاة العملاقة لتكوين المجرة EAGLE للتنبؤ بالاصطدام.

وقال الكاتب الرئيسى الدكتور ماريوس كاوتون ، وهو زميل ما بعد الدكتوراة فى جامعة دورهام: "إن تدمير سحابة ماجلان الكبيرة ، كما تلتهمها درب التبانة ، سوف يبعث فسادا فى مجرتنا، وييقظ الثقب الأسود الذى يعيش فى وسطها"، وتحويل مجرتنا إلى "نواة مجرية نشطة".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة