خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"اليوم السابع" تهنئ أقباط مصر بمناسبة عيد الميلاد المجيد

السبت، 05 يناير 2019 03:08 م
"اليوم السابع" تهنئ أقباط مصر بمناسبة عيد الميلاد المجيد الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تهنئ مؤسسة اليوم السابع، أقباط مصر بمناسبة عيد الميلاد المجيد، متمنية لهم قضاء عيد سعيد، وأن يبقى الشعب المصرى كله على قلب واحد، ومرتبط بدم وهدف واحد.

وقال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، "كل سنة وكل أقباط مصر طيبين وفى خير ومحبة فى بلادهم، عيد ميلاد مجيد وسعيد، كل سنة وإحنا قلب واحد ودم واحد وهدف واحد، كل سنة وإحنا مصريين".

تدوينة الكاتب الصحفى خالد صلاح
تدوينة الكاتب الصحفى خالد صلاح

 

وأضاف الكاتب الصحفى خالد صلاح، فى تهنئته لأقباط مصر بمناسبة عيد الميلاد المجيد، "وليتقدس اسم الله دائمًا فى بلادنا، ولتكن مشيئته لوحدتنا وسلامنا، كما فى السماء كذلك على الأرض.. آمين".

ويتزامن هذا مع الاستعدادات الجارية لافتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح، ومسجد الفتاح العليم، فى العاصمة الإدارية الجديدة، غدًا الأحد، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وعدد كبير من الرموز الوطنية والشخصيات العامة، حيث من المقرر إقامة قداس عيد الميلاد المجيد، فى الكاتدرائية بالعاصمة الإدارية، والتى تعد أكبر كنيسة فى الشرق الأوسط.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مينا

وحضرتك بخير يا استاذ خالد وكل المصرييين بخير وسلام

شكرا جزيلا 

عدد الردود 0

بواسطة:

Farid Ghaly

إلى الأستاذ خالد صلاح

معلومة قد تكون معروفة ولكن من الممكن جدا تكون قد سقطت سهوا. انوه عنها بكل تواضع لمعرفة وصلتي من مدى ثقافة ورقي الأستاذ خالد صلاح الذي كان له كل الاحترام. عنوان المقال باءنه ينهئ اقباط مصر فيه كذا خطأ غير مقصود ولكنه مفهوم ضمنا. فاقباط مصر هم المصريين جميعا حيث أن كلمة قبط او قبطي تعني مصر او مصريين. الملحوظة الثانية فهي ان من يحتفل بعيد الميلاد هم مسيحيين مصر جميعا من جميع الطوائف المسيحية وليس الاقباط فقط. وهم عدد لا يستهان به من كاثوليك وبرتوستانت. واخيرا اعلم تماما ان هذه المعلومات ليست بالجديدة لدى وعي وثقافة حضراتكم ولكني انوه حتى لا يشعر اي طرف بغصة بسبب اي تجاهل غير مقصود. فما اسواء من ان يشعر اي مواطن مصري من اي تجاهل وخصوصا من مثقفي مصر الذين يحثون المجتمع بتجديد الخطاب وذيادة الوعي وقبول الآخر. اشكركم واسف عالاطالة. ولكم مني كل احترام وتقدير. فريد غالي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة