أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التعليم: اللى عملناه فى سنة خلى العالم يبص لنا.. وأفكار مبتكرة لتوفير 300 ألف فصل- فيديو

الأربعاء، 30 يناير 2019 05:45 م
وزير التعليم: اللى عملناه فى سنة خلى العالم يبص لنا.. وأفكار مبتكرة لتوفير 300 ألف فصل- فيديو الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بثت الصفحة لوزارة التربية والتعليم الفنى، فيديو لوزير التربية والتعليم والتعليم الفنى يتحدث فيه عن مشاركة الوزارة فى أحد المؤتمرات الدولية التى أقيمت فى لندن خلال الأيام الماضية، مؤكدا أن مشاركة مصر حظى باهتمام بالغ النظير من العالم والدول المشاركة وعدد الزوار، مشيرا إلى أن التجربة المصرية فى إصلاح التعليم جذبت انتباه العالم بشكل كبير، قائلا "اللى عملناه فى سنة خلى العالم يبص لنا".

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن عدد المؤتمرات أو الحوارات أو المناقشات التى تتم لمناقشة قضية إصلاح التعليم وإدخال التكنولوجيا فى التعليم، حظيت على وقت طويل جدا من العالم، وحجم الكلام كان أكبر من حجم التنفيذ على أرض الواقع، والتجربة المصرية فى تطوير التعليم تتميز بعنصرين مهمين جدا، سرعة التركيز التى أبهرت العالم، وحجم تجربة التطوير إلى تم تطبيقها على العدد الكامل من الطلاب سواء فى التعليم الأساسى أو الثانوى، وهذان العنصران منحا الدول أملا فى إمكانية تطبيق التجربة فى بلادهم.

وقال الوزير: بريطانيا من الدول العريقة فى مجال التعليم الكلاسيكى والذى تم إتقانه بشكل كبيرـ وأيضا نظم التقييم، لافتًا إلى أن مصر حريصة على الاستفادة من تجربة بريطانيا فى التطوير، والوزارة تعمل مع جهات كبيرة مثل بيرسون سوف تخدم مصر فى مجال التعليم بالصف الأول الثانوى.

وأعلن الوزير أن هناك قائمة كبيرة من المشروعات ستطبق فى عام التعليم، مشيرًا إلى أن بعض المشروعات ستظهر ثمارها سريعا والبعض الآخر سيحتاج لوقت أطول حتى يشعر به الناس.

ولفت الوزير إلى أنه بالنسبة مثلا لأزمة كثافة الفصول، فهناك فكرة مبتكرة جار دراستها لتوفير 300 ألف فصل فى أسرع وقت ممكن لحل مشكلة الكثافة عبر السنتين أو الثلاث سنوات القادمة وندرس حاليا، وإزاى نعمل متاحف متنقلة وأفكار مبتكرة لتنمية الذكاء لدى الطلاب.

وأعلن الوزير أنه يدرس حاليا إمكانية توفير أماكن ليمارس فيها الطلاب الألعاب الإلكترونية التى تنمى الذكاء، كما أنه جار دراسة طرق مبتكرة لإدارة المدارس بشكل أكثر كفاءة فى المرحلة القادمة، منها المتفوقين واليابانية والرسمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة