خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. رئيس البورصة يكشف عن خطتها خلال العام الجديد.. ويبدأها بإصدار صانع السوق

الخميس، 03 يناير 2019 12:47 م
صور.. رئيس البورصة يكشف عن خطتها خلال العام الجديد.. ويبدأها بإصدار صانع السوق محمد فريد صالح رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية
كتب هانى الحوتى - ابراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف محمد فريد صالح رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، عن خطة البورصة خلال العام الجديد، وأهمها، أولا، إصدار القواعد المنظمة لنشاط صانع السوق، وذكر فى هذا الصدد أنه سيتم إصدار تلك القواعد اليوم، وهو أول قرار للبورصة فى عام 2019، مضيفا أنه تم دراسة القواعد المنظمة للنشاط فى 15 سوق حول العالم لمعرفة ما تنظمه تلك الأسواق وما تحظره على الشركات، وهناك شركتين أو 3 شركات لديها رغبة فى تقديم النشاط، وسمحنا فى القواعد للشركات بتقديم النشاط سواء من خلال شركة منفصلة أو إضافته لأنشطة الشركة القائمة.
 
وأضاف فريد، فى مؤتمر صحفى اليوم الخميس، بمناسبة حصاد البورصة عام 2018، أن الهدف الثانى هو إصدار القواعد المنظمة لنشاط اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع، مشيرا فى هذا الإطار إلى أن هناك مناقشات مع هيئة الرقابة المالية لتفعيل النشاط لزيادة معدلات التداول، بالإضافة إلى تهيئة البنية التكنولوجية للتداول لتفعيل النشاط فور إقراره، كما أن هناك مناقشات مع شركة مصر للمقاصة بشأن قواعد التداول وآلية إدارة المخاطر لتفعيل سوق المشتقات والخيارات.
 
وتابع وثالثا، تحديث برنامج التداول، لافتا إلى أن برنامج التداول الحالى تم التعاقد عليه عام 2006، ثم تم تفعيله عام 2008، أى منذ أكثر من 10 سنوات، ولذا يتطلب تحديث البرنامج بما يتوافق مع التطور التكنولوجى، وخطة البورصة لتفعيل العقود المستقبلية والخيارات.
 
وأشار إلى أن الهدف الرابع هو التنسيق مع الجهات المختلفة لإنشاء أسواق السلع الحاضرة، وتوفير البنية التكنولوجية والمعلوماتية لإنشائها، مضيفا والهدف الخامس استمرار تحسين مستوى الشفافية والإفصاح للشركات المقيدة، وزيادة كفاءة العاملين بالبورصة وسوق المال، علاوة على التوعية المجتمعية بسوق المال من خلال التعاون مع وزارة التربية والتعليم، لتعليم الأطفال كيفية الاستثمار وتبسيط المفاهيم المتعلقة بالخدمات المالية سواء المصرفية أو غير المصرفية، مضيفا أن تأثير هذه التوعية سينعكس مستقبلا.
 
 

 

البورصه (1)
 
البورصه (2)
 
البورصه (3)
 
البورصه (4)
 
البورصه (5)
 
البورصه (6)
 
البورصه (7)
 
البورصه (8)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة