خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بعد إشادة الإعلام العالمى بأمن مصر.. نواب: لدينا بنية متطورة لمكافحة الجريمة

الخميس، 03 يناير 2019 02:00 ص
بعد إشادة الإعلام العالمى بأمن مصر.. نواب: لدينا بنية متطورة لمكافحة الجريمة مجلس النواب
كتب محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مصر تتقدم على أمريكا وبريطانيا فى معدلات ارتفاع حالات الأمن والآمان وتقدمت 19 مركزاً عن العام الماضى".. بهذه الكلمات البسيطة والتى تأتى نتاج عمل وكفاح لرجال تواصل الليل بالنهار وتسعى للتضحية بالغالى والنفيس من أجل الوطن، تحدث عدد من الوسائل الإعلامية الدولية عن الوضع الأمنى فى مصر.

 

التقدم الأمنى الذى تحققه أجهزة الأمن المصرية من خلال تعاون بين الأجهزة والمؤسسات أصبح واحدًا من أهم الوسائل الداعمة لجذب السائحين، وكذلك الاستثمار، والتى يقوم على نظرية بحسب خبراء اقتصاديين "رأس المال جبان يبحث دائمًا عن الأمان"، وهو ما دفع نواب البرلمان للحديث عن هذا التقرير.

 

فى البداية، قال النائب أحمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن دائرة السلام والنهضة بمحافظة القاهرة، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن التقارير الإعلامية، والتى نشرتها بعض الصحف والقنوات العالمية عن تحسن الوضع الأمنى فى مصر، هو تأكيد على قدرة الدولة المصرية فى عودة الحياة لطبيعتها بشكل حقيقى.

 

 وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة السلام والنهضة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن مصر لديها بنية أساسية متطورة جدًا فى مجال حفظ الأمن ومكافحة الجريمة، تسبق دولاً كبرى، وهو ما رفع معدلات مواجهة الجريمة والقضاء عليها مما جعل مصر قبلة للسائحين فى أجازة الأعياد، وهذا ما شهده التقرير العالمى الخاص بالحالة الأمنية بتقدمنا على 19 مركزًا متفوقين على أمريكا وبريطانيا.

 

وأوضح عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، أن انخفاض معدلات الجريمة الفردية والمنظمة فى مصر لحدٍ كبير دفع عدد كبير من الوسائل الإعلام العالمية تسليت الضوء على ذلك، بل والحديث عن قدرات مصر فى حفظ سائحيها الذين أصبحوا يتزاحمون للتواجد والتمتع بما فيها من أوجه الجمال.

 

 من جانب قال اللواء عصام أبو المجد، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن الاستقرار الأمنى الذى تعيشه مصر فى الفترة الأخيرة على الرغم من الحالات الإرهابية التى لا تذكر قياساً بمعدلات المخاطر التى يشهدها العالم جعل من مصر واحة من الأمن والأمان أجبر العالم للحديث عن التقدم الكبير فى ذا المجال.

 

وأشار عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إلى أن المؤسسات المصرية تشهد تعاونًا بناءً بين الأجهزة المعنية بالأمن سواء والتى تعمل ليل نهار حتى أصبحت مصر مرة أخرى بلد الأمن والأمان كما كانت، وهو ما شهدت به التقارير الإعلامية العالمية دليل كافٍ لشرح حقيقة الموقف الأمنى فى مصر.

 

 فى السياق ذاته، أكد النائب على بدر، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أن هذا التقرير يرفع من معدلات الهمم لدى الأجهزة الأمنية، وفى مقدمتها وزارة الداخلية التى استطاعت أن تفرض سياجًا أمنيًا على المواطنين، بل وقامت بعمليات استباقية للإرهابيين والخارجين على القانون.

 

 وتابع عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أن مصر تشهد حالة من التضحية بالذات من أجل الوطن وحفظ أمنه واستقراره على حساب الحياة من جانب أبناء مصر من القوات المسلحة والشرطة المدنية الباسلة، وهو ما جعلنا ننعم بالأمان الذى يعتبر أغلى السلع التى تسعى لها الشعوب.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة