خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

"الزراعة" تواصل حملاتها لمكافحة الآفات على محصول الفراولة وزيادة إنتاجه

الخميس، 03 يناير 2019 03:00 ص
"الزراعة" تواصل حملاتها لمكافحة الآفات على محصول الفراولة وزيادة إنتاجه الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل وزارة الزراعة ، ممثلة في الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية  ، حملات مكثفة على  الزراعات الشتوية، ومحصول  الفراولة  ذات القيمة التصديرية  لمكافحة افات المحصول لزيادة الإنتاج .
 
وقال الدكتور ممدوح السباعي رئيس مكافحة الآفات الزراعية، إن هناك متابعة وحملات مكثفة لتنفيذ برنامج اطلاق المفترس الاكاروسي  على زراعات الفراولة وخاصة المعدة للتصدير "في اطار الجهود المكثفة التى تبذلها مكافحة الآفات للحد من استخدام المبيدات وتعظيم دور مكافحة الاعداء الحيوية.
 
وأضاف رئيس مكافحة الآفات ، أنه  يتم اطلاق المفترس الاكاروسي في زراعات الفراولة لمكافحة العنكبوت الاحمر العادي ذو البقعتين للحد من استخدام المبيدات  واستكمالا للإطلاقات التى تمت في عدة مناطق  خلال الفترة الماضية
 
وتابع ممدوح السباعى أنه وجه مهندسي المكافحة بضرورة ارشاد المزارعين وتوعيتهم باستخدام الاعداء الحيوية وضرورة متابعة مزارع الفراولة المصابة بالعنكبوت الاحمر وعند اكتشاف أية إصابات يرجي التواصل مع مناطق المكافحة والإدارة المركزية للمكافحة بالوزارة حتي يتم عمل اللازم قبل تفاقم الإصابة.
 
وأوضح " السباعى" أن المكافحة الحيوية تمتاز  بأنها آمنة لا تضر بالإنسان والبيئة وهو شرط أساسى لاختيارها ورعايتها و مستديمة لأنها تتكاثر طبيعيا واقتصادية، رخيصة التكاليف علاوة على أنها سهلة التطبيق ولا تحتاج إلى أيدي عاملة كثيرة.
 
وأشار رئيس المكافحة، إلى أن برامج المكافحة المتكاملة للآفات تهدف إلى الحفاظ على نشاط الأعداء الحيوية وعدم الإضرار بصحة الإنسان وسلامة البيئة مع زيادة القدرة التنافسية لتصدير منتجات زراعية نظيفة وخالية من متبقيات المبيدات، مؤكدا أن الإدارة تبذل جهود مضنية للحد من أضرار الآفات الزراعية التى تقلل من الإنتاج وتزيد من التكاليف وتشكل عبئا على المزارعين.
 
وكشف تقرير لوزارة الزراعة ،أن هناك متابعة لجميع الزراعات الشتوية ، واتخاذ الاجراءات اللازمة فور اكتشاف اية اصابات بالآفات تهدد المحاصيل الزراعية المعدة للتصدير،  وكذا الإنتاج المحلي للحفاظ على الانتاج المحلي من محاصيل الخضر وتقليل الخسائر التى تسببها الآفات في المحاصيل الزراعية.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة