خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"تحرك مبكر= منع كوارث محققة".. مبادرة الحكومة بنقل ساكنى المناطق العشوائية غير الآمنة تنقذ الآلاف.. لا خسائر بشرية فى حادث انهيار صخرة منشأة ناصر "نموذجا"..إخلاء 13 عقارا.. والتضامن: نقل 82 أسرة لحى الأسمرات

الثلاثاء، 29 يناير 2019 09:52 م
"تحرك مبكر= منع كوارث محققة".. مبادرة الحكومة بنقل ساكنى المناطق العشوائية غير الآمنة تنقذ الآلاف.. لا خسائر  بشرية فى  حادث انهيار صخرة منشأة ناصر "نموذجا"..إخلاء 13 عقارا.. والتضامن: نقل 82 أسرة لحى الأسمرات حادث انهيار صخرة منشأة ناصر
كتب- مدحت وهبة وسيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"تحرك الدولة السريع فى الفترة السابقة وإنشاء آلاف الوحدات السكنية فى مناطق مختلفة،  ونقل المواطنين القاطنين بالمناطق العشوائية غير الآمنة، أنقذ كثيرا من الأرواح، وساهم فى تحقيق جودة الحياة لآلاف الأسر"، وكان حادث انهيار صخرة منشأة ناصر ، اليوم الثلاثاء ، خير دليل على تحرك الدولة الاستباقى   لاحتواء الأزمات.

اللواء خالد عبد العال ، محافظ القاهرة، أكد أنه تم إخلاء 13 عقار بمنطقة الرزاز ،بحى منشأة ناصر احترازيا يضم 82 أسرة نظرا لحدوث شروخ جبلية بجوار تلك العقارات، وذلك طبقا لتوصيات اللجان العلمية الجيولوجية المشكلة بمعرفة المحافظة، ومنح جمييع الأسر وحدات سكنية مفروشة بحى الأسمرات، مضيفا  أنه تم توفير وسائل نقل ووجبات جافة سريعة لهم، كما تم التأكيد على توفير كافة الرعاية التامة لهم .

وقال المحافظ ،إن حرص الدولة علي توفير وحدات أمنة للمواطنين من سكان المناطق العشوائية الخطرة من خلال مشروعات الإسكان الكبرى التى تقيمها الدولة وإنشاء آلاف الوحدات السكنية فى مناطق مختلفة ، ونقل المواطنين القاطنين بالمناطق العشوائية غير الآمنة ، أنقذ كثيرا من الأرواح، وساهم فى تحقيق جودة الحياة لآلاف الأسر.

وأوضح عبد العال، أن خير مثال على ذلك هو ما حدث من سقوط صخرة فى منطقة الدويقة، اليوم الثلاثاء ، ولم ينجم عن ذلك أى خسائر فى الأرواح،  لأن الدولة بادرت بنقل آلاف المواطنين من هذه المناطق إلى مشروع الاسمرات الحضارى، مشيرا الى  أن نتائج ذلك التحرك السريع حمانا الآن من كارثة محققة عقب حدوث شروخ جبلية بمنطقة منشأة ناصر مجاورة لعقارات كان يقطن بها عدد من الأسر ، مؤكدا أن الحكومة مستمرة فى تطوير العشوائيات غير الامنة بشكل نهائى وفى أسرع وقت من أجل الحفاظ على أرواح جميع المواطنين .

 

تلقت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، تقريرا من مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة يفيد بوصول عدد الأسر المتضررة من  حادث  انهيار صخرة بمنطقة منشأة ناصر بمحافظة القاهرة إلى 82 أسرة وسيتم نقلها الى منطقة الاسمرات في الوحدات التي قام بنك ناصر الاجتماعى بتأثيثها منذ أيّام تمهيدا لنقل سكان المناطق الخطرة إليها، ووجهت "والى" مديرية  التضامن الاجتماعى بالقاهرة بتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للأسر المتضررة.

 

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أنه تم الدفع بسيارتين إسعاف بموقع حادث سقوط صخرة بمنطقة الدويقة ولم يسفر الحادث عن أى مصابين، وقال الدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الإسعاف، لليوم السابع، إنه فور وقوع الحادث وجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بالدفع بسيارات الإسعاف ونقل أى مصابين إلى المستشفيات وتوفير كافة سبل الرعاية، كما وجهت بتأمين المكان بسيارات احتياطية تحسبا لأى توابع للحادث، مشيرا الى أن الحادث لم يسفر  عن مصابين ومستعدون دائما لمواجهة الازمات بخطة إخلاء واضحة تراعى المريض فى النقل للمستشفيات وحصولة على الرعاية الكاملة.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة