خالد صلاح

التايمز: تكنولوجيا عسكرية حساسة تعرض للبيع فى السوق المفتوحة

الإثنين، 28 يناير 2019 01:03 م
التايمز: تكنولوجيا عسكرية حساسة تعرض للبيع فى السوق المفتوحة معدات عسكرية ـ صورة أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد
إضافة تعليق

كشفت صحيفة "التايمز" البريطانية، أن التكنولوجيا العسكرية الحساسية التى تستخدمها بريطانيا وحلفائها يتم عرضها للبيع فى السوق المفتوح مع بدء إجراءات تصفية شركة تخزين استخدمها مقاول.

 

ونقلت الصحيفة تحذير شخصيات بارزة فى وزارة الدفاع البريطانية من أن المزاد المقرر الأسبوع المقبل سيمثل تهديدا للأمن القومى، حيث من المقرر أن يتم بيع محتويات "أنظمة نورفلوك" منها مكونات أنظمة الدفاع بالهليكوبتر والقنابل المضادة للقنابل "المدرعات الإلكترونية". وقد تم وضعها فى مخزن تديره شركة UES&S نيابة عن عملاق الدفاع الإيطالى ليوناردو وعملائه، ومن بينهم الجيش البريطانى والقوات البحرية الملكية.

 

وقال ليوناردو إن هذه المواد كان يفترض التخلص منها لكن بدلا من ذلك يتم بيعها بعد نزاع قانونى بين الطرفين وضع  UES&S فى لتصفية العام الماضى. ومن العناصر المعروضة للبيع العديد من أجهزة التشويش ضد العبوات الناسفة التى تستخدم فى مكافحة القنابل المزروعة على الطرق والتى تعمل بالراديو، ومعدات مستخدمة فى طائرات "يوروفايتر" المقاتلة والمروحيات العسكرية التى تستخدم للدفاع فى ظل تهديدات عدائية.

 

وأعرب الرئيس السابق للبحرية الملكية عن قلقه الشديد من بيع هذه المواد فى السوق المفتوح، وقال إن هناك بعض العناصر التى لا يرغب المرء فى وصولها إلى اليد الخاطئة، مشيرا إلى القاعدة وداعش الذين سيحبون معرفة الكيفية التى تعمل بها أجهزة التشويش ضد العبوات الناسفة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة