أكرم القصاص - علا الشافعي

الأجواء شديدة البرودة والرياح تعود.. انخفاض فى درجات الحرارة من اليوم بكافة الانحاء بقيم تصل إلى 5 درجات.. الأرصاد: نشاط للرياح يصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة.. ونصائح لمرضى الجهاز التنفسى بتوخى الحذر

الأحد، 27 يناير 2019 09:00 م
الأجواء شديدة البرودة والرياح تعود.. انخفاض فى درجات الحرارة من اليوم بكافة الانحاء بقيم تصل إلى 5 درجات.. الأرصاد: نشاط للرياح يصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة.. ونصائح لمرضى الجهاز التنفسى بتوخى الحذر حالة الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية تبدأ من اليوم بانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة على كافة الأنحاء يصل ل 5 درجات ، وذلك وفق توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية بطقس غير مستقر ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة .
 
 
وعن توقعات حالة الطقس ،  كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن كافة الانحاء بالجمهورية تشهد انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة بقيم تصل ل 5  درجات ، محذرا من برودة الأجواء ليلا .
 
 
وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه من اليوم أيضا يكون هناك نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة، لافتا إلى أن نشاط الرياح يزيد الاحساس ببرودة الجو .
 
وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن استمرار الشبورة المائية على الطرق الرئيسة والطرق الصحراوية والطرق القريبة من المسطحات المائية حتى نهاية الأسبوع ، محذرا السائقين بتوخى الحذر على الطرق واتباع تعليمات المرور وتجنب السرعات الزائدة.
 
 
وناشد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بتوخى الحذر من الرياح خاصة مرضى الجهاز التنفسى وعدم التعرض للأماكن المكشوفة فضلا عن ارتداء الملابس الشتوية لبرودة الأجواء.
 
طقس غدا الإثنين 
 
وعن طقس غدا الإثنين، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية معتدل على السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.
 
كما يتوقع الخبراء أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية وجنوب سيناء وعلى البحرين الأحمر والمتوسط ويؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الإثنين، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 18 درجة والصغرى 07 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 19 درجة والصغرى 08 درجات، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 08 درجات، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجة، وشمال الصعيد العظمى 19 درجة والصغرى 05 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 20 درجة للعظمى 08 درجات للصغرى.
 
 
أما عن طقس الثلاثاء ، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للدفء على الوجه البحرى والقاهرة دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.
 
كما يتوقع الخبراء أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على مدينتى حلايب وشلاتين والرياح معتدلة تنشط على أقصى الغرب تكون مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على غرب البحر المتوسط مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 19 درجة والصغرى 06 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 19 درجة والصغرى 06 درجات، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجات، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 22 درجة والصغرى 12 درجة، وشمال الصعيد العظمى 20 درجة والصغرى 05 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 23 درجة للعظمى 09 درجات للصغرى.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Beshoy

كما يتوقع الخبراء أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار ع

كما يتوقع الخبراء أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على مدينتى حلايب وشلاتين!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة