خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"خطة البرلمان": التصالح فى مخالفات البناء يواجه آلاف الوقائع بكل المحافظات

الأحد، 27 يناير 2019 09:00 ص
"خطة البرلمان": التصالح فى مخالفات البناء يواجه آلاف الوقائع بكل المحافظات رئيس لجنة الخطه والموازنه بالبرلمان
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب حسين عيسى ، رئيس لجنة الخطه والموازنه بمجلس النواب ، أن مشروع قانون التصالح فى مخالفات النباء والذى سيناقشه مجلس النواب الأسبوع الجارى ، يواجه مخالفات بالآلاف بمختلف محافظات الجمهوريه ، لافتا أن الفترة الأخيرة وبالأخص بعد ثورة 25 يناير 2011 ازداد بها حجم المخالفات للضعف من بينها تعلية أدوار أو بناء بدون ترخيص.

ولفت ، فى تصريحات لـ"اليوم السابع " أن هذا التشريع يضمن حق الدولة المالى من تخلف البعض عنه ، وهو ليس مكافأه لمن يخالف ، مؤكدا أن التصالح سيكون على أساس مضبوط بتعويض مالى مناسب يدعم الخزانة العامة للدولة ، معتبرا أنه لا مانع من طرح إمكانيه التقسيط فى التصالح ولكن ليس على مدد طويلة حتى لا يهدر حق الدولة.

وشدد رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان ، أن القانون لا يفتح الباب لمخالفات جديده ، بينما تتم المصالحه تقضى على مشكلة خاصة بالماضى ، قائلا " ليس صحيح ما قيل بإعطاء من يريد المخالف فى البناء الحريه ثم يدفع ..بل هو تصحيح لأوضاع راهنه وينتهى بالتصالح على ما هو قائم فقط فى الوقت الحالى".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

مشروع قانون التصالح فى مخالفات البناء هو مشروع جبايه

😎.. 

عدد الردود 0

بواسطة:

تاج عامر

يجب مراجعة قانون الارتفاعات

يجب مراجعة قانون الارتفاعات حيث انه منذ فترات طويلة ولم يراعي ظروف التعداد السكاني ومحدودية اراضي البناء بالمدن وحاجة صاحب البناية الى تسكين ابنائه فلماذا لايكون الارتفاع مرتين عرض الشارع بدلا من مرة ونصف وهذا سيحل الكثير من الازمات ويسهل على الناس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة