خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. تنمية المشروعات يواصل نجاحاته فى المنوفية.. "سماح" حققت حلم العمر وأنشأت محل لحوم وخضروات مجمدة.. وتؤكد: أتعامل مع كبار المطاعم بمدينة شبين الكوم.. وحصلت على 3 قروض وأصبح رأس المال 500 ألف جنيه

الخميس، 24 يناير 2019 08:44 ص
صور.. تنمية المشروعات يواصل نجاحاته فى المنوفية.. "سماح" حققت حلم العمر وأنشأت محل لحوم وخضروات مجمدة.. وتؤكد: أتعامل مع كبار المطاعم بمدينة شبين الكوم.. وحصلت على 3 قروض وأصبح رأس المال 500 ألف جنيه سماح
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة المنوفية نجاحاته، حيث يسطر الجهاز قصص نجاح فى كل أنحاء الجمهورية، وذلك من خلال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب مما يساهم فى زيادة الإنتاج المحلى فضلا عن توفير فرص عمل للشباب، حيث يعد الجهاز جهازا تنمويا مهما فى الدولة، وترجع أهميته لما له من خبرة طويلة فى العمل والإنجازات بقطاع مهم بالدولة، نظرا للخدمات المتكاملة التى يقدمها الجهاز إلى هذا القطاع لأنه يعد من الركائز الأساسية لاقتصاد الوطنى فى هذه المرحلة المهمة على مستوى الجمهورية عامة ومحافظة المنوفية، خاصة الذى قام فيها جهاز تنمية المشروعات بالعديد من النجاحات.

القصة اليوم هى "سماح رمضان محمد أبو لبن" البالغة من العمر 38 عاما، المقيمة بالحى القبلى بمدينة شبين الكوم، بمحافظة المنوفية.

مشروعات-(1)

وتقول سماح حصلت على دبلوم تجارة وتزوجت من شعبان بدوى محامى وفكرت فى عمل مشروع لكى يساعدنا فى المعيشة بجوار شغل زوجى الذى لم يمنعنى من ذلك، وفكر معى فى تنفيذ مشروع، وجاءت إلينا فكرة فتح محل مجمدات وبالتحديد فى عام 2008، لكن وقف رأس المال عائقا أمامنا ففكرنا فى الذهاب إلى الصندوق وطرحنا الفكرة على المسؤلين فى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الصندوق الاجتماعى وقتها، وتم صرف القرض الأول بمبلغ 22 ألف جنيه، ولم يستمر الوقت طويلا وأصبح المشروع فى حالة تطور مستمر.

مشروعات-(2)

وتابعت سماح وقمت فى عام 2013 باقتراض مبلغ 45 ألف جنيه، وسددته على أقساط كبيرة، ولم تمر 3 سنوات حتى اقترضت مبلغ 94 ألف جنيه، وفى طريقى لطلب قرض آخر.

وأوضحت أن المشروع هو محل كبير للمجمدات من اللحوم والأسماك والخضروات يحتوى على 15 ثلاجة مجمدات، مؤكدة أنها تتعامل مع كبار المطاعم فى مدينة شبين الكوم لأن معظم الشغل مع شركات كبيرة فى المجمدات فى شتى المجالات.

وتؤكد سماح نجحت فى خلق فرص عمل لأودى فى وقت الإجازة وأقوم أنا وزوجى بفتح المحل.
 

مشروعات-(3)

وأضافت سماح كنت أقوم بتسديد القرض عن طريق أقساط شهرية، وانتهيت من تسديده قبل الموعد المحدد، وأصبح رأس المال ما يقرب من 500 ألف جنيه، وأصبحت من العملاء المميزين لدى جهاز تنمية المشروعات.

وأشارت إلى أن لديها دراسة لاقتراض مبلغ آخر من جهاز تنمية المشروعات لتطوير المحل مرة أخرى لمواكبة سوق العمل، لكنه يحتاج إلى تفكير كبير. 

وطالبت سماح الشباب والفتيات بعدم انتظار الوظيفة وتحقيق أحلامهم فى عمل قروض والبدء فى المشاريع الذى يحلمون بهم، حتى يستطيعون تحقيقها.

مشروعات-(4)
 
مشروعات-(5)
 
مشروعات-(6)
 
مشروعات-(7)
 
مشروعات-(8)
 
مشروعات-(10)
 
مشروعات-(11)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

علوي السيد عبيد

بارك الله فيكي

بجد الله يكرمك ويعافيكي بنت أصول

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة