خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

البرلمان العراقى يقر ميزانية تتوقع تصدير 3.88 مليون برميل نفط يوميا

الخميس، 24 يناير 2019 04:00 ص
البرلمان العراقى يقر ميزانية تتوقع تصدير 3.88 مليون برميل نفط يوميا محمد الحلبوسى رئيس البرلمان العراقى
بغداد (رويترز) _ أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نواب يوم الخميس إن البرلمان العراقى أقر ميزانية العام 2019 بقيمة 133 تريليون دينار (112 مليار دولار)، بناء على توقعات بتصدير 3.88 مليون برميل نفط يوميا بسعر يبلغ 56 دولارا للبرميل، وتشمل الميزانية رواتب قوات البشمركة الكردية، وهى القوة العسكرية فى إقليم كردستان شبه المستقل.

وكذلك صوت مجلس النواب العراقى مساء اليوم الأربعاء، على 16 مادة من قانون الموازنة الاتحادية للبلاد لعام 2019، فى جلسة حضرها 237 نائبا، فيما رفض التصويت على فقرات أخرى.

وقال رئيس كتلة الوطنية النيابية كاظم الشمرى - فى مؤتمر صحفى عقده فى مبنى البرلمان وفقا لقناة (السومرية نيوز) الفضائية مساء الأربعاء - إن المادة 40 فى الموازنة تنص على صرف مستحقات نهاية الخدمة للجيش السابق.

وأضاف الشمرى أنه على الرغم من الضعف فى الموازنة، إلا أن هناك بعض الفقرات تستجيب إلى قطاعات وشرائح الشعب العراقي، متابعا: "أن ذلك جزء من وقوفنا اتجاه هذه الشريحة والجيش العراقي".

وتبلغ الموازنة الاتحادية لعام 2019، ما يقارب 106 تريليونات دينار عراقي، معتمدة فى القسم الأكبر من إيراداتها على تصدير النفط الخام بسعر ثابت قُدر بـ 56 دولارا للبرميل، مع معدل تصدير بلغ أكثر من 3 ملايين و800 ألف برميل يوميا، منها 250 ألف برميل عن طريق إقليم كردستان العراق، وعقد مجلس النواب العراقى جلسته ، برئاسة محمد الحلبوسى وبحضور 237 نائبا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة