خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"إنستجرام" يوثق صفحة جوايدو كرئيس رسمى لفنزويلا

الخميس، 24 يناير 2019 09:57 ص
"إنستجرام" يوثق صفحة جوايدو كرئيس رسمى لفنزويلا رئيس البرلمان المعارض خوان جوايدو
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى تعيش فيه فنزويلا أزمة سياسية كبرى لاحظ صحفيون أن "إنستجرام" وثق حساب رئيس البرلمان المعارض خوان جوايدو الذى نصب نفسه رئيسا للبلاد، بينما لم يوثق صفحة نيكولاس مادورو، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم.

الشعار الأزرق الصغير الموجود على يمين اسم الحسابات الرسمية فى موقع الصور المشهور هذا، ظهر على صفحة جوايدو بعد ساعات من إعلانه تولى مهام الرئاسة فى البلاد، واعتراف الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول فى أمريكا اللاتينية به رئيسا لفنزويلا، بينما غاب هذا الشعار عن صفحة مادورو، الرئيس الفعلى للبلاد.

فى غضون ذلك، قالت متحدثة باسم "إنستجرام" فى بيان اليوم الخميس إنه لم تجر إزالة العلامة الزرقاء من حساب مادورو لأنه لم يكن موثقا منذ البداية

وشهدت العاصمة الفنزويلية كراكاس أمس الأربعاء مظاهرات حاشدة لمؤيدي ومعارضي نيكولاس مادورو، ووقعت اشتباكات بين الشرطة ومؤيدي المعارضة، أسفرت عن سقوط قتلى وإصابات.

وكانت المعارضة الفنزويلية دعت رئيس البرلمان غوايدو إلى شغل منصب رئيس الدولة منذ أداء مادورو اليمين الدستورية بصفة رئيس البلاد يوم 10 يناير الجاري، بعد انتخابات الرئاسة التي جرت العام الماضي وقاطعتها غالبية قوى المعارضة ولم تعترف الولايات المتحدة ودول غربية أخرى ودول الجوار بنتائجها، بحجة أنها مزيفة.

وانتخب جوايدو رئيسا لبرلمان البلاد في الـ5 من يناير الجاري، وسبق أن عبر عن استعداده لشغل مكان مادورو إذا دعمه الجيش، وذلك بغية تنظيمه لاحقا انتخابات رئاسية مستقلة.

فنزويلا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة