خالد صلاح

فودافون تعيد هيكلة شركتها ببريطانيا وتطلب من 2700 موظف الانتقال لفروع جديدة

الأربعاء، 23 يناير 2019 11:12 ص
فودافون تعيد هيكلة شركتها ببريطانيا وتطلب من 2700 موظف الانتقال لفروع جديدة نيد ريد الرئيس التنفيذى الجديد لفودافون
كتبت رباب فتحى
إضافة تعليق
قالت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، إن شركة فودافون بدأت آخر عملية إعادة هيكلة لأعمالها فى المملكة المتحدة والتى ستتضمن نقبل ما يقرب من  2700 إلى مكاتب أخرى. 
 
 
وأوضحت الصحيفة، أن خطة إعادة الهيكلة تشمل إغلاق مكاتب أصغر، خاصة مركزها فى بلدة براكنيل والذى اشترته شركة فودافون كجزء من استحواذها على شركة Cable & Wireless، فى الوقت الذى سيزيد فيه العمل فى المكاتب الأكبر فى لندن ونيوبرى ومانشستر.
 
 
ورغم أن العمال الذين لا يستطيعوا الانتقال إلى المكاتب الأخرى سيضطرون إلى مغادرة الشركة، إلا أن فودافون تتوقع بشكل كبير أن أعداد الموظفين ستبقى متشابهة بعد إعادة الهيكلة حيث ستوظف أشخاص جدد محل الذين يغادرون.
 
 
وأضافت "فايننشال تايمز"، أن فودافون ستنفق 10 ملايين جنيه إسترلينى فى نيوبرى، وهو مقرها التاريخى، لتعزيز مركز عمليات الشبكة لتشمل عمليات الخطوط الثابتة التى تنفذ من براكنيل. ومع ذلك، فأن عددا من الوظائف الرقمية وتلك بالمتعلقة بالعملاء سيتم نقلها من نيوبرى إلى لندن حيث تريد الشركة جذب العمال الأصغر سنا. وسوف ينتقل موظفو خدمة العملاء فى جلاسكو، اسكتلندا إلى مانشستر.
 
 
وكانت شركة فودافون تعمل على إعادة هيكلة التكاليف بعد أن تولى نيك ريد منصب الرئيس التنفيذى فى أواخر العام الماضى. وقال ريد، الذى كان يشغل منصب المدير المالى السابق، إنه سيخفض 1700 وظيفة فى رومانيا والهند كجزء من حملة لتخفيض ثمانية مليارات يورو من التكاليف من قطاع الأعمال. وقال أيضا هذا الشهر إن الشركة ستخفض 1200 وظيفة فى إسبانيا.
 
 
وقال متحدث باسم "فودافون"، إن التعديل فى المملكة المتحدة لم يكن مدفوعا بخطط تخفيض عدد الموظفين بل جعل شركة الاتصالات شركة أكثر جاذبية للعمال الرقميين. وقال: "نريد أن نبنى شركة مناسبة للمستقبل على أن تبقى شركة ضخمة فى المملكة المتحدة ويكون بإمكانها أن تتنافس مع شركات الإنترنت العملاقة الكبيرة فى الخارج وتصبح الشركة الرائدة فى مجال التكنولوجيا الرقمية والاتصالات فى المملكة المتحدة".
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة