خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أستاذة اقتصاد: عدم وجود قاعدة بيانات للمنتجات ساهم فى ظاهرة ارتفاع الأسعار

الأربعاء، 23 يناير 2019 03:34 م
أستاذة اقتصاد: عدم وجود قاعدة بيانات للمنتجات ساهم فى ظاهرة ارتفاع الأسعار الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت الدكتورة يمن الحماقى أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس بمواجهة الاحتكار على كافة المستويات سواء كانوا من المنتجين أو الموزعين والمستهلكين.

وقالت الحماقى، خلال جلسة الحوار المجتمعى التى عقدتها لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب برئاسة النائب الدكتور عبد الهادى القصبى، إن البرلمان عليه دور فى إجراء تعديلات تشريعية على قوانين الممارسات الاحتكارية، لافتة إلى أن قرارات الإصلاح الاقتصادى انعكست على المواطنين وبالتالى لابد من وضع آليات لضبط الأسواق.

وشددت الحماقى على ضرورة وجود قاعدة بيانات عن المنتجات بداية من تكلفة إنتاجها وهامش الربح المتحقق لمنع الممارسات الاحتكارية، وضرورة وجود خريطة زراعية.

ومن جانه قال علاء زهران، رئيس معهد التخطيط القومى، إن جزء أساسيا من الأزمة يرجع إلى استغلال البعض، مشددا على ضرورة وضع آلية لضبط الأسواق، ومواجهة السلع المهربة والعشوائية، وهناك اتجاه بأن تكون الدولة هى المسئولة عن توصيل السلعة من المنتج للمستهلك مباشرة، بالإضافة لآلية لضبط السوق.

 

 

 
 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة