أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف المصرية.. جلال عارف يكتب عن سوريا والحرب ضد العرب.. صلاح منتصر يتحدث عن سيارة محمد صلاح.. عمرو عبد السميع يطالب البرلمان بحسم قضية "الشيشة".. وجدى زين الدين: حياة كريمة للمواطن

الثلاثاء، 22 يناير 2019 01:50 ص
مقالات الصحف المصرية.. جلال عارف يكتب عن سوريا والحرب ضد العرب.. صلاح منتصر يتحدث عن سيارة محمد صلاح..  عمرو عبد السميع يطالب البرلمان بحسم قضية "الشيشة".. وجدى زين الدين: حياة كريمة للمواطن مقالات الصحف
إعداد أحمد عبد الرحمن ومحمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا، كان أبرزها:  قرار مجلس النواب المصرى حظر تقديم الشيشة فى المقاهى إلا بعد الحصول على ترخيص وتسديد عشرة آلاف جنيه، ومبادرة حياة كريمة، وسيارة محمد صلاح.

 

الأهرام

صلاح منتصر

صلاح منتصر: وسيارة محمد صلاح!

تحدث الكاتب عن أنه حسب ما أعلنه الدكتور محمد سعيد العصار وزير الإنتاج الحربى فستدخل مصر قريبا عصر إنتاج السيارة الكهربائية، واستخدام الكهرباء كان البداية عند اختراع السيارات فى القرن التاسع عشر إلا أنه تصادف إنتاج البترول وتكريره ومعرفة العالم بالبنزين فى الوقت الذى كان أرخص كثيرا من الكهرباء، وشجب الكاتب حملة الحقد ضد سيارة النجم محمد صلاح "بنتلى ثمنها 300 ألف دولار" من حر ماله ومكسبه.

عمرو-عبد-السميع

د. عمرو عبد السميع: البرلمان والشيشة

تحدث الكاتب عن خبر نشره "اليوم السابع"، أن مجلس النواب المصرى قرر حظر تقديم الشيشة فى المقاهى إلا بعد الحصول على ترخيص وتسديد عشرة آلاف جنيه، ووصه تفاصيل الخبر بأنها إحدى العجائب المصرية، وأن الطبيعى أن يصدر قرار حظر الشيشة لأسباب صحية أو بيئية، واقترانه بفرض ضريبة كشرط للسماح بالشيشة تحايل إدارى معيب جداً.

 

الأخبار

جلال عارف

جلال عارف: يضربون سوريا ويحاربون العرب!!

قال الكاتب إن  وزير الخارجية الأمريكية "بومبيو" صرح بأن أمريكا ستواصل حربها على "داعش" بعد الانسحاب من سوريا، مضيفا أن لا أمريكا ولا إسرائيل ستدخلان فى حرب ضد إيران، ولن تتخلي أمريكا عن أردوغان، ولن يتخلي أردوغان عن حلفائه من العصابات الإرهابية، مشيرا إلى أن الشيء الوحيد المؤكد أن كل هذه القوى تتوافق على استمرار الغياب العربي، لأنهم يدركون أن الحضور العربى لا يمكن أن يتم بمخططات تستبدل بالعروبة صراعا بين السنة والشيعة.

جلال-دويدار

جلال دويدار: الأولوية الأولى لاستراتيجية ترامب حمايـة إسرائيل وليـس البترول

تحدث الكاتب عن أن الرئيس الأمريكي ترامب له ميزة واحدة وهى الصراحة الفاضحة، مضيفا أن التواجد العسكرى الأمريكى فى الشرق الأوسط لم يعد من هدف له سوى حماية معشوقته إسرائيل وليس مصادر البترول، مؤكدا أن الرؤساء الامريكيون يسعون دائما إلى إرضائها حتى لو كان ذلك على حساب المصالح القومية الأمريكية.

 

المصرى اليوم

عباس-الطرابيلى

عباس الطرابيلى: لماذا.. تصدير هذه المواد؟

تحدث الكاتب عن رفض تصدير بعض المواد الخام، قديما، مثل القطن، وتحديث صناعة غزل ونسج القطن، ومن بذرته أنتجنا أفضل زيت طعام، ومنتجات أخرى، ومازلنا نصدر بقايا ومخلفات عصر القصب، ونفسى الشىء فى زراعة بنجر السكر إذ نستخلص فقط السكر من البنجر، نحصل على السكر ثم نقوم بتصدير المخلفات على هيئة "تفل"إلى الصين لماذا لم نفكر ونعمل على الاستفادة منها لتصبح مادة خام نحصل منها على العديد من المنتجات.

محمد أمين

محمد أمين: الثورة أم الشرطة؟!

يرى الكاتب أنه لا يجد مشكلة فى الاحتفال بعيدى الثورة والشرطة، فمصر غالباً لا تحتفل بعيد 23 يوليو، ولا تحتفل بعيد 6 أكتوبر، ولا تحتفل بعيد 30 يونيو، بمعنى أنها لا تفتتح فيها المشروعات، وإنما تحتفل بيوم إجازة، وإذا كانت الثورة قد اندلعت لتعدل "المايل"، وقدمت آلاف الشهداء، فإن الشرطة قد دفعت الثمن غالياً لتحمى الوطن أصلاً.

 

الوفد

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين: حياة كريمة للمواطن

تحدث الكاتب عن مبادرة "حياة كريمة للمواطنين" التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى من أفضل المبادرات التى تقوم بها الدولة حاليًا لإنقاذ مصريين أعيتهم ظروف الحياة بشكل يدعو إلى الحزن الشديد، مؤكدا أن الرئيس عندما يكلف الحكومة بسرعة انتشال هؤلاء من الشوارع، فهذا معناه انه يشعر بآلامهم ومتاعبهم فمن لا يوجد له مأوى يتم توفير المسكن الملائم له على الفور وفى الحال.

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبوشقة: ابن رشد

واصل الكاتب الحديث عن  أبو الوليد محمد بن أحمد بن محمد بن أحمد بن أحمد بن رشد (520 هـ- 595 هـ)، هو فيلسوف وطبيب وفقيه وقاض وفلكى وفيزيائى عربى مسلم أندلسى.

 

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: هل تستطيع إيران محاربة إسرائيل؟

تحدث الكاتب عن أنه من جيل نشأ على أن إسرائيل هى "العدو"، وأن صراعنا معها "أبدى"، وكان الجيل يحلم بأن يرى هذه الدويلة خارج خارطة المنطقة، وهذا المشروع وكأنه العدم، معلقاً على توعد قائد سلاح الجو الإيرانى إسرائيل بحرب حاسمة ستكون بداية النهاية لهذا الكيان، متسائلاً:"هل التصريح الإيرانى يحمل أى قدر من الجدية"، مستعرضاً قوة الجيشين.

خالد-منتصر

خالد منتصر: السيارة مرسيدس تعود وترجع إلى الأمام!

تحدث الكاتب عن عودة شركة "مرسيدس" لاستئناف نشاطها فى مصر، وأنها ليست مجرد شركة ولكنها إشعاع ثقة ورسالة أمان ودعوة للعالم أجمع أن الاستثمار فى مصر واعد، وتأثير هذا القرار لا يقتصر فقط على مجرد عودة "مرسيدس- بنز" لإنتاج سيارات الركوب، وإنما وضع أسس لشراكة حقيقية مع مصر فى مجالات جديدة ترتبط بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة