أكرم القصاص - علا الشافعي

المالية: حل فورى لمشاكل المستثمرين.. والاستفادة من الخبرة الكورية فى ميكنة الجمارك " تحديث"

الثلاثاء، 22 يناير 2019 09:38 ص
المالية: حل فورى لمشاكل المستثمرين.. والاستفادة من الخبرة الكورية فى ميكنة الجمارك " تحديث" جانب من اللقاء
كتب - أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، العمل على تيسير جميع الإجراءات الجمركية والضريبية، وتحديث وتطوير القوانين والإجراءات، وتوفير مناخ جيد للاستثمار، من أجل زيادة حجم الاستثمارات المحلية والأجنبية بالسوق المصرية.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير المالية أمس مع يون يو تشول سفير كوريا الجنوبية  بالقاهرة والوفد المرافق له.

 

وأضاف وزير المالية أن تطوير منظومة الضرائب المصرية من ضمن الأولويات التى تقوم بها وزارة المالية خلال الفترة الحالية، وأن الدولة حريصة على  استيداء حقوق الخزانة العامة ومستحقاتها للإنفاق على قطاعى التعليم والصحة بالإضافة إلى توفيرها لفرص عمل جديدة وذلك من خلال زيادة الاستثمارات والمشاريع الاقتصادية المختلفة.

 

وقال وزير المالية: "نؤمن بدور القطاع الصناعى الذى يواجه العديد من التحديات ولذلك لابد أن نعمل بكفاءة للتخفيف من الأعباء التى تواجهه ليصبح قادر على الإنتاج وملبيا لاحتياجات السوق وبالتالى زيادة حجم التصدير"، لافتا إلى أن تحقيق تلك الأهداف ليس بالأمر السهل وهو ما يتوجب معه مزيد من الجهد والعمل.

 

من جانبه قام السفير الكورى بالقاهرة بتقديم مقترح من جانب الشركات الكورية، بشأن ميكنة الأعمال والخدمات الجمركية والذى يمكن تطبيقه فى مصر، وذلك فى إطار التعاون المشترك بين البلدين وتعميق اوجه الشراكة.

 

وأشاد وزير المالية بهذا المقترح مؤكدا انه سيتم دراسة مدى إمكانية ارسال عددا من كوادر وزارة المالية ومصلحة الجمارك الى كوريا الجنوبية لتلقى التدريب الأمثل على تطبيق هذه الأنظمة التكنولوجية.

 

وأشاد السفير الكورى، بالإنجازات التى قامت بها وزارة المالية فى الفترة الماضية، واستعرض عددا من المشكلات المتعلقة بالضرائب والجمارك التى تواجه الشركات الكورية فى مصر.

 

وأوضح الوزير حرص وزارة المالية ومصالحها التابعة على حل هذه المعوقات فى أسرع وقت ممكن معلنا انه سوف يقوم بزيارة كوريا الجنوبية قريبا لجذب مزيد من الاستثمارات الكورية إلى مصر ومناقشة المعوقات والمقترحات من الجانب الكورى من أجل الوصول الى مزيد من التعاون المشترك.

 

1

 

 

2

3
 

 

4
 

 

5









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

طيب و التاشيرات

ده انتم منعين المصريين يخشو بلدكم و بعد ما كنتم بتدونة التاشيرة عند الوصول بقينا نخدها مسبق و كمان ممنوع اذاي كده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة