خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

موقع إيطالى: مشروع الصوب الزراعية المحمية يوفر 75 ألف فرصة عمل

الثلاثاء، 22 يناير 2019 09:41 ص
موقع إيطالى: مشروع الصوب الزراعية المحمية يوفر 75 ألف فرصة عمل زراعة الصوب
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبرز موقع "ايطاليا فروت" الإيطالى المتخصص فى الشئون الزراعية، المشروع الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى يسمى مشروع الصوب الزراعية المحمية، وقال إن هذا المشروع "فرعونى" ليس فقط لأنه سيتحقق على أرض مصر ، ولكن الرئيس نفسه هو الذى قدم فكرة هذا المشروع لمحافظة الشرقية.

وأشار الموقع إلى أن هذا المشروع سيعد 7.100 صوب دفيئة ل 14.300 هكتار مخصصة لزراعة الخضروات والفاكهة، ويأتى مشروع الصوب الزراعية المحمية، فى إطار المشروع القومى، الهادف لإنشاء 100 ألف فدان من الصوب الزراعية المحمية، وذلك بواسطة الشركة الوطنية للزراعات المحمية، التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

وأكد الموقع، أن مشروع الصوب الزراعية المحمية، يعد الأكبر فى مجال الزراعة بمنطقة الشرق الأوسط، حيث أنه يهدف بالأساس إلى المساهمة فى تحقيق الأمن الغذائى، وكذلك سد الفجوة بين الإنتاج والإستهلاك، فضلا عن تعظيم الاستفادة من الأراضى المتاحة  للأنشطة الزراعية مع ترشيد استخدام مياه الرى.

ويرى المشروع التزام المستثمرين الإسبان والصينيين ، وتتبعه الشركة الوطنية للزراعات الوقائية.

وأضاف الموقع أن هذا المشروع سيوفر ما لا يقل عن 75 الف فرصة عمل مع ترشيد استخدام مياه الرى بنسبة 80% وزيادة الانتاج أربع مرات، ومع هذه البيوت الزجاجية ستكون مصر قادرة على إنتاج حوالى 1.5 مليون طن من الخضار سنويا.

ومن بين محاصيل الفواكه والخضروات الأكثر زراعة فى مصر البصل ، الباذنجان ، الخيار والثوم والمانجو والعنب والجوافة، ومن حيث الصادرات ، فمصر صدرت من يناير إلى نوفمبر 2018  4.4 مليون طن من المنتجات الزراعية.

 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة