خالد صلاح

أبرزها العطور والسجاد والأثاث والأحذية..

مصر تصدر سلعا تامة الصنع بـ11 مليار دولار خلال الـ10 أشهر الأولى من 2018

الإثنين، 21 يناير 2019 09:00 ص
مصر تصدر سلعا تامة الصنع بـ11 مليار دولار خلال الـ10 أشهر الأولى من 2018 حاويات
كتبت- هبة حسام
إضافة تعليق
مئات السلع التى تصدرها الدولة المصرية شهريا فى حالة تامة للصنع، حيث بلغت القيمة الإجمالية لصادرات مصر من تلك السلع نحو 11 مليار دولار خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر 2018، بارتفاع نحو مليار دولار عن الفترة المماثلة من عام 2017.
 
تمثلت أبرز صادرات مصر من السلع تامة الصنع، فى السجاد والكليم والأحذية والملابس الجاهزة والأثاث، علاوة على، تصديرها العطور ومستحضرات تجميل وتنظيف، وذلك بحسب البيانات الصادرة عن جهاز الإحصاء ضمن أحدث نشرات التجارة الخارجية لمصر.
 
تستحوذ صادرات مصر من السلع تامة الصنع حوالى 46% من الصادرات المصرية، التى بلغت قيمتها الإجمالية خلال ال 10 أشهر الأولى من عام 2018 نحو 24.1 مليار دولار، حيث يحتل هذا النوع من السلع، المركز الأول فى أنواع السلع التى تصدرها الدولة من حيث قيمتها، إذ تتنوع الصادرات المصرية بين سلع تامة الصنع ونصف مصنعة ومواد خام، بخلاف صادرات الوقود.
 
بلغت قيمة صادرات مصر من السلع نصف المصنعة "مثل اللدائن، الزيوت، الجلود" 5.6 مليار دولار من إجمالى الصادرات المصرية خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر 2018، فيما بلغت صادراتها من المواد الخام 2.2 مليار دولار، هذا بالإضافة إلى، 5.2 مليار دولار لتصدير الوقود.
 
 
 
 
 
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة