خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

شكاوى جماعية من انقطاع المياه بمناطق متفرقة بالقاهرة والجيزة

الإثنين، 21 يناير 2019 07:31 م
شكاوى جماعية من انقطاع المياه بمناطق متفرقة بالقاهرة والجيزة قطع المياه _ أرشيفية
كتب أحمد جمال الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"انقطاع المياه" هى المعاناة المستمرة للأهالى والسكان فى مناطق مختلفة بمحافظتى القاهرة فى أحياء وسط البلد ومنها "شريف، ومحمد محمود، والبستان"، ومنطقة الجبل الأخضر، والجيزة سواء فى الأحياء الهامة أو فى المناطق العشوائية ومنها "الطالبية، فيصل، الملكة".

 

هادية جمال من سكان منطقة وسط البلد قالت:" نعانى نحن سكان منطقة وسط والتى تعتبر من أهم أحياء القاهرة حيث تنتشر بها العديد من المقار الحكومية والسفارات والمبانى التراثية من أزمة انقطاع المياه منذ شهر تحديدا فى شوارع"البستان، شريف، نوبار، محمد محمود، التحرير".

 

وأضافت: تقدمنا بالعديد من الشكاوى لشركة مياه القاهرة للأستفسار عن سبب الأنقطاع وعدم انتظام المياه ورغم حصولنا على وعود بعدم تكرارها واصلاح العطل إلا أن الأزمة مازالت مستمرة.

 

وفى منطقة الجبل الأخضر التابعة لحى مدينة نصر أعرب العديد من الأهالى هناك عن استيائهم فى الشكاوى التى أرسلوها عبر خدمة صحافة المواطن من عودة معاناتهم مرة أخرى مع مشكلة انقطاع المياه.

 

وقال تقدمنا بالعديد من الشكاوى خلال الفترة الماضية بسبب انقطاع المستمر للمياه خلال ساعات النهار ورغم مسارعة المسؤولين بشركة مياه القاهرة ‘لى حل الأزمة وعودتها للعمل بانتظام خلال الفترات الماضية إلا أنها عادت مرة أخرى للانقطاع دون وجود سبب.

 

عبد الله عاطف من سكان شارع النهضة بالمنيب قال نعانى من أزمة انقطاع المياه من الساعة 12 ظهرًا إلى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل، موضحًا أنه تم الإبلاغ هاتفيًا عن هذه الشكوى فى محافظة الجيزة وشركة المياه رغم استبدال ماسورة المياه القديمة والتى كانت تتسبب فى انقطاع المياه أو وجود رائحة كريهة بها بأخرى حديثة ولكن المشكلة مازالت مستمرة مما يدفعنا بشراء المياه المعبئة.

 

وقال القارئ جمال محمد من سكان منطقة عثمان محمد فى حى الطالبية نعانى من انقطاع مياه الشرب لساعات طويلة وبصورة يومية، وتم مناشدة المسئولين، للرد على أسباب الانقطاع أو وقت عودتها، ولكن دون جدوى

 

وهو ما أكد عليه سيد ابراهيم من سكان شارع الملكة وقال أن أزمة انقطاع المياه فى بعض شوارع محافظة الجيزة أصبحت سمة أساسية دون أن يكون هناك سبب واضح لذلك فعند مخاطبة المسؤلين يكون الجواب " قطع المياه بسبب تأكل بعض المواسير القديمة وتم استبدالها بأخرى حديثة " ولكن الأزمة مازالت مستمرة..

 

تتيح الخدمة مشاركة القراء فى تحرير المواد الصحفية المنشورة على الموقع، عن طريق إرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة والشكاوى، وذلك عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل فيس بوك، أو عبر Whatsapp Youm7 على هاتف رقم 01280003799، على أن يتم نشر الأخبار المصورة والفيديوهات باسم القراء..

كما تتيح الخدمة الجديدة إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر أو معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها بأسمكم على اليوم السابع.

 

كما يجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك". لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة