خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"بتروجاس": حادث وفاة 5 أفراد بطوخ كان نتيجة موقد غاز صغير الحجم وليس اسطوانة

الإثنين، 21 يناير 2019 03:29 م
"بتروجاس": حادث وفاة 5 أفراد بطوخ كان نتيجة موقد غاز صغير الحجم وليس اسطوانة المنزل المحترق نتيجة انفجار الغاز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسلت شركة الغازات البترولية "بتروجاس"، في تعليقها على خبر "صور.. تفاصيل وفاة أسرة مكونة من 5 أفراد نتيجة انفجار اسطوانة غاز بطوخ"، المنشور يوم السبت، 05 يناير الماضى، وأكدت الشركة فى ردها أنه بفحص أسباب الحادث بمعرفة المختصين بالشركة من واقع الزيارة الميدانية تبين أن سبب الحادث يرجع لانفجار موقد غاز صغير الحجم "فيتا" ولا علاقة لأسطوانة الغاز بهذا الحادث.

وأهابت الشركة، جميع المواطنين بالالتزام بتعليمات السلامة والأمن ومنع استخدام مواقد الغاز صغيرة الحجم غير المطابقة للمواصفات، مشيرة إلى أنها لا تقوم بتعبئة أو تداول مواقد الغاز الصغيرة، وأنه تم تحرير مجضر رقم 70 لسنة 2019 مركز شرطة طوخ.

وكانت قرية "خلوة سنهرة" التابعة لمركز ومدينة طوخ بمحافظة القليوبية، شهدت وفاه 5 أفراد من أسرة واحدة إثر انفجار اسطوانة غاز كانت تستخدمها الأسرة للتدفئة، مما أدى إلى سقوط سقف المنزل وإشتعال حريق به، ولم ينج من تلك الأسرة المنكوبة سوى طفل يبلغ عمره 9 سنوات، والذى أصيب هو الآخر بعدة حروق ويخضع للعلاج .

وكانت نيابة طوخ، قد صرحت بدفن 5 جثامين لقوا مصرعهم على إثر الحادث الأليم، وانتداب المعمل الجنائى والأدلة الجنائية وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

وكان اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارا بانفجار أسطوانة غاز بشقة سكنية بخلوة سنهرة التابعة لمركز طوخ، مما أدى إلى احتراق الشقة بالكامل، وانتقل المقدم أحمد سامى رئيس المباحث، وتبين أن الشقة ملك محمد "ع.ط" 42 عاما، رب أسرة، إثر انفجار أسطوانة الغاز مما أسفر عن مصرع رب أسرة وزوجته أسماء "م" 38 عاما، ونجلهما، "أحمد م" 11 عاما، و"جنة م" 8 أعوام، فيما أصيب نجلهما الآخر محمود م " 9 سنوات.

كما تبين من التحريات أن الأسرة كانت تستخدم إسطوانة غاز صغيرة للتدفئة، وإعداد طعام العشاء وحدث تسرب للغاز فانفجرت الأنبوبة، وجرى إبلاغ الحماية المدنية والسيطرة على الحريق وتم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى طوخ المركزى، حيث اخترقت إسطوانة البوتاجاز حجرة المنزل وأسقطت اثنان عمود إنارة فانقطعت الكهرباء عن القرية.

وتحرر محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة أمرت بانتداب المعمل الجنائى والأدلة الجنائية وطلبت تحريات المباحث، وتقرير مفتش الصحة بشأن الواقعة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة