أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ القليوبية: إنشاء متحف قومى للاستفادة من الآثار المتكدسة بالمخازن‎

الأحد، 20 يناير 2019 01:33 م
محافظ القليوبية: إنشاء متحف قومى للاستفادة من الآثار المتكدسة بالمخازن‎ الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، المهندس حمدى سلامة رئيس مدينة بنها، بضرور إيجاد قطعة أرض مناسبة بالمدينة لإنشاء متحف قومى للمحافظة، لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من الآثار التى تضمها المحافظة، موضحا "لابد من الاستفادة من الآثار التى تتكدس بها المخازن لوضع المحافظة على خريطة التنمية".
 
وحرص محافظ القليوبية، خلال المجلس التنفيذى للمحافظة على الوقوف دقيقة حداد على روح الشهيد الرائد مصطفى عبيد، الذى استشهد خلال أعمال تأمين احتفالات عيد الميلاد بمدينة نصر.
 
وأكد المحافظ، أن شهداء القوات المسلحة والشرطة يقدمون أرواحهم فداء لأمن الوطن، والحفاظ عليه من كل سوء، وحمايته من كيد التنظيمات الإرهابية وأعداء الوطن.
 
وأشاد محافظ القليوبية، بالدور الوطنى والأمنى والإنسانى الذى يقوم به رجال الشرطة المصرية، حيث قدم الشكر للضابط أحمد جمال الذى ساهم فى إسعاف عدد من المواطنين بعد تعرضهم لحادث مرورى بالطريق الإقليمى بمدينة بنها، مقدما الشكر أيضا لمدير أمن القليوبية، وكل رجال الشرطة بالمحافظة على دورهم الأمنى بالمحافظة.
 
وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة، بمتابعة الحالات وعمل الإسعافات اللازمة لهم، كما كلف المرور بمعرفة ملابسات الحادث.
 
وقال المحافظ، إن رجال الشرطة المصرية يثبتون دائماً بسالتهم وعراقتهم وأصالتهم وانتمائهم لهذا الوطن لما يقدمونه من غالٍ ونفيس فى سبيل حمايه تراب الوطن.
 
كما أعلن محافظ القليوبية اليوم، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة، والوحدات المحلية والمديريات والمصالح الحكومية، ومنع الإجازات والراحات لقيادات المحافظة بمختلف القطاعات، وذلك استعدادا لاحتفالات المحافظة بأعياد الشرطة.
 
وشدد المحافظ، على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، ومديرى المديريات والمصالح الحكومية بالتواجد فى أماكن عملهم، واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو حماية المنشآت والممتلكات اعتبارا من اليوم وموافاة غرفة العمليات بالمحافظة بأى أحداث فور وقوعها.
 
وأكد المحافظ، على تشديد الإجراءات الأمنية والوجود الأمنى بجميع المنشآت الحيوية بالمحافظة، والميادين العامة، والمتنزهات وأماكن تردد المواطنين، وتكثيف الدوريات على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة.
 
وشدد المحافظ، على ضرورة تواجد قيادات المصالح الحكومية من مديريات وهيئات وشركات، والمرور المستمر وعمل نوبتجيات على مدار الـ24 ساعة، على أن تتلقى غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة بلاغات غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات على مدار 24 ساعة.
 
وطالب المحافظ رؤساء المدن والمراكز، بضرورة مراجعة كافة أصول أملاك الدولة لحصر الاستفادة منها، من خلال مراجعة كافة العقود الخاصة بها، وتنظيم مزادات علنية لتلقى أفضل الأسعار بتعظيم موارد المحافظة من خلال تنفيذ عقود مميكنة تحفظ حق الدولة. 
 
وأوضح المحافظ، خلال الاجتماع التنفيذى للمحافظة، أن مدينة القناطر أصبحت الأولى فى وجود تعديات على الأراضى الزراعية، موجها بسرعة ازالتها حيث أن القناطر هى أمل المحافظة للاستثمار، كما جاءت قرية الدير بطوخ على رأس القرى الأكثر تعديات، قائلا "مش هسمح أن حد يحط طوبة واحدة مخالفة تانى، ومفيش سنتيمتر هيتبور تانى".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر

ماهر روق

يوجد منطقه اسمها تل اليهود في شبين القناطر ارض صحراء وفي موقع ممتاز تصلح لمتحف كبير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة