خالد صلاح

محكمة ألمانية تتهم شركة "أبل" بالخداع.. وتطالبها بسحب بيانها الصحفى

السبت، 19 يناير 2019 03:00 م
محكمة ألمانية تتهم شركة "أبل" بالخداع.. وتطالبها بسحب بيانها الصحفى ايفون
كتب مؤنس حواس
إضافة تعليق

قضت محكمة ألمانية على شركة أبل بالتوقف عن استخدام "جزء من بيان صحفى" تدعى فيه الشركة أن جميع هواتف ايفون ستكون متاحة للبيع فى البلاد عبر شركات الاتصالات ومتاجر البيع بالتجزئة.

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، فقد حكم قضائى ألمانى سابق، قد منع شركة أبل من بيع هواتف ايفون فى ألمانيا بداية من ديسمبر الماضى، وذلك بعد نزاع قانونى بشأن براءات الاختراع مع شركة كوالكوم، حيث قضت محكمة ألمانيا حينها بأن شركة أبل قد انتهكت براءة اختراع لشركة كوالكوم.

وقالت حينها المحكمة أنه لن يعد بمقدور شركة أبل بيع بعض طرازات هواتف أيفون فى ألمانيا التى تحتوى على عنصر معين، حيث تعد القضية الألمانية هى ثالث مسعى من كوالكوم لضمان حظر هواتف أيفون بعد الولايات المتحدة والصين.

إلا أن كوالكوم حصلت يوم الخميس الماضى على أمر قضائى أولى يمنع شركة آبل من استخدام بيان أصدرته للصحافة ردًا على الحكم الذى صدر فى شهر ديسمبر الماضى، حيث قالت شركة أبل فى ذلك الوقت أنها لن تبيع هواتف أيفون 7 وأيفون 8 فى متاجرها فى ألمانيا البالغ عددها 15، ولكن هذه الهواتف ستكون متاحة للبيع عن طريق أكثر من 4,300 شركة اتصالات أو متاجر فى جميع أنحاء ألمانيا.

وجاء فى الحكم الأخير أن البيان الصحفى الذى نشرته أبل يعتبر مضللا لأنه يحتوى على بيانات قد تكون خادعة على الأقل بشأن توفير المنتجات، والمقصود هنا هو أجهزة ايفون التى تأثرت بالحكم، حيث قال القضاة، إن البيان الصحفى لشركة أبل يمنح المستهلكين وتجار التجزئة انطباعًا كاذبًا بوجود عدد غير محدود من الهواتف.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة