خالد صلاح

قومى المرأة بسوهاج: استخراج 75 ألف بطاقة رقم قومى وتسليم 3429 شهادة للسيدات

السبت، 19 يناير 2019 01:30 ص
قومى المرأة بسوهاج: استخراج 75 ألف بطاقة رقم قومى وتسليم 3429 شهادة للسيدات الدكتورة سحر وهبى
سوهاج محمود مقبول
إضافة تعليق

حقق المجلس القومى للمرأة بمحافظة سوهاج العديد من الإنجازات خلال الفترة الماضية هذه الإنجازات شملت جوانب متعددة من الحياة اليومية للسيدات بالقرى والمراكز والنجوع على مستوى المحافظة صرحت بذلك الدكتورة سحر وهبى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بسوهاج.

وقالت سحر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع". أن المجلس من خلال قام بتنفيذ البرنامج الخاص به على عدة محاور من اهمها محور التمكين السياسى ومحور التمكين الإقتصادى محور التمكين الإجتماعى محور الحماية.

وأشارت أن المجلس قام بإستخراج 75 ألف بطاقة رقم قومى بالمجان للسيدات والفتيات بالقرى والنجوع على مستوى المحافظة وتم إصدار 3429 شهادة امان بقيمه 500 جنيه للشهادة الواحدة بالتعاون بين صندوق تحيا مصر ووزارة الاوقاف من خلال بنك التنمية والائتمان الزراعى بسوهاج بإجمالى مليون و714 ألف و500 جنيها وتم تدريب 90 رائدة ريفيه على الشمول المالى والتوعية الصحية والبيئية وكيفية عمل دراسات الجدوى للمشروعات المتناهية الصغر.

كما تم تدريب 250 سيدة وفتاة على إدارة المشروعات الصغيرة بالتعاون مع جهاز تنميه المشروعات بسوهاج وإعداد قائمه بـــ 300 قيادة نسائية للدفع بها فى الانتخابات المحلية القادمة وتدريبهم على تقديم أنفسهم كمرشحين محتملين لهذه الانتخابات من مستوى القرية إلى مستوى المحافظة وتم القيام بــ 5 حملات طرق أبواب الحملة الأولى تحت شعار صوتك لمصر بكرة هدفت إلى حث المرأة السوهاجية على المشاركة بصوتها في الإنتخابات الرئاسية مارس 2018 والحملة الثانية تحت شعار كونى قوية و الحملة الثالثة كانت مناهضه العنف ضد المراة والحملة الرابعة حمله كونى قويه متعلمه مثقفه والحملة الخامسة حملة 100 مليون صحة .


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة