خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

في ندوة "اليوم السابع"

صور..رمزى :منصب المدرب العام مش موجود إلا فى مصر..وتريزيجيه "مش منظم"

السبت، 19 يناير 2019 10:00 ص
 صور..رمزى :منصب المدرب العام مش موجود إلا فى مصر..وتريزيجيه "مش منظم" هانى رمزي فى ندوة اليوم السابع
كتب محمد مراد تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
اليوم السابع بلس

عودة كبار السن للمنتخب في أمم 2019  "وارد" بشرط

كوبر برئ من غياب كهربا عن المنتخب والفراعنة "صدمونا" في مونديال روسيا

مش مضغوطين بسبب تنظيم كاس أفريقيا.. "كدة كدة مُطالبين بالتتويج"

مستوى حراس المرمى في مصر "مُقلق" بس إحنا عاملين حسابنا في المنتخب

لعبت في مونديال إيطاليا مُصاباً وذهبت للمستشفى فجراً

المنتخب وراء انضمام محمد محمود للأهلى و"قلقان" على حسين الشحات

منصب المدرب العام مش موجود إلا فى مصر فقط ولست الرجل الثالث

صلاح مش هييجي زيه لمدة 20 سنة وأتوقع فوزه بأفضل لاعب فى العالم خلال 3 سنوات

أُطالب رمضان صبحي بالعودة لإنجلترا بعد انتهاء الإعارة فوراً

أسعار اللاعبين فى الدورى المصري مبالغ فيها ومش صح قانونياً

رئيس نادي كايرز الألمانى تعرض للسجن بسبب راتب شهرين للاعبين

أدار الندوة : عصام شلتوت وعمر الأيوبي

أعدها للنشر : محمد مراد .. تصوير : كريم عبد العزيز

شارك فى الندوة : هيثم عويس وعمرو جاب الله

 

كشف هانى رمزي مدرب منتخب مصر العديد من الملفات الهامة التى فرضت نفسها على سطح الساحة الكروية المصرية خلال الفترة الماضية ، وتحدث رمزي الذى يُعد واحداً من افضل اللاعبين المصريين الذين خاضوا تجارب احترافية رائعة في أوربا عن أمور كثيرة أمثال غياب بعض اللاعبين الكبار عن المنتخب خلال الفترة الماضية وتجربة كوبر مع الفراعنة ومستوى المنتخب في مونديال روسيا وسوق اللاعبين بعد الارتفاع الجنوني في الصفقات واستضافة أمم أفريقيا 2019 بمصر وغيرها من الملفات الصعبة التى طرحناها على رمزي في ندوة "اليوم السابع" وإلى التفاصيل:

* فى البداية .. ما رأيك فى استضافة مصر لبطولة الأمم الأفريقية؟

طبعا حاجة كويسة لمصر وللمنتخب إن تستضيف بطولة فى هذا التوقيت الصعب يؤكد على ثقة الأفارقة فى مصر و قدرتها على تنظيم بطولات جيدة، والثقة فى وجود دولة كبيرة تمتلك بنية تحتية من ملاعب وفنادق وأمن لتسهيل مهمتهم فى خروج البطولة بشكل مميز.

*من الناحية الفنية..هل استضافة البطولة ضد رغبة الجهاز الفنى؟

بالطبع لا ..الضغط سمة مميزة فى كرة القدم ونحتاجها فى الفترة الحالية وفرصة جيدة للاعبين من صغار السن..وعموما استضافة البطولة أو إقامتها خارجاً مش أزمة مصر فى جميع الأحوال مصر مطالبة بتحقيق البطولة واللقب ولكن وجود الجماهير سيزيد من معنوياتنا وأتمنى أن يحالفنا التوفيق لتحقيق اللقب.

*ماذا عن استعدادات المنتخب لأمم أفريقيا؟

ننتظر قرعة شهر إبريل لمعرفة مجموعة الفراعنة فى أمم أفريقيا وبعدها على الفور سيتم تحديد المنتخبات التى سنواجهها وسنتفاوض معها ، ولدينا فرصة أن البطولة ستُقام فى مصر وجميع المنتخبات ستتواجد فى القاهرة قبلها بأسبوع أو 10 أيام وسنخوض وديتين خلال المعسكر الذى سيكون من 15 إلى 18 يوم أو 3 أسابيع تبعاً لحالة اللاعبين ورؤية الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المسكيكي خافيير أجيري.

*هل ستواجهون أزمة فى فترة المعسكر بسبب الدوري؟

إلى الآن لم تتضح الصورة بعد بشأن توقف مباريات الدوري المصرى، بينما موقف المحترفين محدد خاصة أن الدوريات ستنتهي قبل 20 مايو وسيتم منحهم فترة راحة ثم المعسكر لن يزيد عن 15 إلى 18 يوم بسبب دورى أبطال أوروبا و دوري أبطال أفريقيا فى حالة وصول أى فريق مصري للنهائى

*رأيك فى أجيري والمنتخب فى عهده؟

كل مدرب وله طريقته.. والحقيقة أن أجيري يقدم مستويات جيدة مع الفراعنة حتى الآن حيث نجح فى خطته بالإحلال والتجديد ودعم المنتخب بأكثر من لاعب صغير السن سيكونوا نواة للفريق فى السنوات الـ10 المقبلة مثل باهر المحمدي لاعب الإسماعيلي وإجادته فى مركز جديد بالمنتخب وهو المساك ومحمد حمدي ظهير أيسر بيراميدز ومحمد محمود لاعب الأهلى والذى كان سيكون مكسب كبير للكرة المصرية لولا إصابته بالرباط الصليبي و محمد هاني ظهير أيمن الأهلى و محمد محمود لاعب وادي دجلة والذى أنضم للأهلى بسبب المنتخب.

*من رشح محمد محمود للمنتخب خلال تواجده فى دجلة ؟

أختارنا محمد محمود فى مباراة الأهلى ودجلة ، وكان أول من رشحه مساعد أجيري " تيتو" وكنا لا نعرف الأسم وكان وقتها يرتدي القميص رقم 30 وجميعنا كتب رقم 30 بعد اللقاء وتم إختياره بالإجماع لينضم للمنتخب بعدها ويتألق ، والحقيقة أن اللاعب مميز من الناحية الفنية والإجتماعية وإندمج مع اللاعبين فى المعسكر بسهوله وهذه مميزات فى اللاعب الدولي ، والحقيقة الكرة المصرية ستخسر هذا اللاعب فى الفترة المقبلة بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

*نواجه أزمة فى بعض المراكز بالمنتخب كيف ستواجهونها؟

بالفعل هناك أزمة فى بعض المراكز ونعمل على حلها خلال الفترة المقبلة ومتابعة مباريات الدورى للبحث عن لاعبين جدد على أمل أن يكونو إضافة للفراعنة فى بطولة أمم أفريقيا.

*هل سيضطر المنتخب لضم لاعبين كبار السن؟

لا يوجد لاعب كبير و أخر صغير وأجيري قالها بشكل علنى فى الاجتماعات سأضم اللاعب الذى يكون مكسب للفريق .

*هل هذا يُعني إمكانية ضم عبدالله السعيد ووليد سليمان للمنتخب خلال الفترة المقبلة؟

لا يوجد سبب شخصي لاستبعاد لاعب بعينه وغير صحيح أننا استبعدنا عبد الله بعد رحيله عن الأهلى للدوري السعودي وكما قلت سنضم اللاعب الجاهز فنياً وبدنياً وكل مرحلة لها ظروفها الخاصة والباب مفتوح لأى لاعب مهما كان سنه.

*تردد أنك وراء استبعاد وليد سليمان ومحمود علاء من المنتخب؟

ضاحكاً ..الحمد لله أن فى واحد أهلى و زمالك و إلا كان تم إتهامي بمعاداة أياً منهما ، ولكن وليد سليمان مستواه معروف و نفس الأمر لمحمود علاء و كنا نرغب فى ضم وجوه جديدة للاستفادة منهم فى مباريات النيجر و إي سواتيني ثم تونس ومنحهم فرصة اللعب الدولى و هو ما تحقق مع باهر المحمدي ومحمد محمود ومحمد هاني و محمد حمدي .

*تردد أيضاً أن هناك أزمة أو مشكلة بينك و بين كهربا؟

لا يوجد أى أزمات بيني و بين محمود كهربا ولم يلعب معى فى أي منتخب ، وكهربا لاعب مميز ومن الممكن أن يكون له مكان فى المنتخب الفترة المقبلة فى حالة استمرار تألقه ورؤية الجهاز الفني.

*هل كوبر وراء إستبعاد كهربا الفترة الماضية بسبب دخوله فى مشادة معه خلال كأس العالم؟

 أجيري فى أول اجتماع له مع الجهاز طلب عدم معرفة أى أزمة عن اللاعبين وأكد أنه سيفتح صفحة جديدة مع اللاعبين ولن يستبعد لاعب بدون سبب وأنه سيتابع جميع اللاعبين والأفضل أو من سيفيد المنتخب سينضم.

*ما منصب هانى رمزي فى المنتخب  وحقيقة أنك الرجل الثالث؟

أولا.. لا يوجد منصب فى كرة القدم إسمه المدرب العام إلا فى مصر ، هناك مدير فنى فقط و الجهاز المعاون وكل فرد له دوره داخل الفريق.

*رأيك فى أداء المنتخب فى كأس العالم بروسيا؟

مستوانا سيئ والأداء لم يكن متوقع ، الاستعداد لم يكن بالشكل الأمثل كان هناك حالة غريبة فى الفريق ، المفروض فى بطولة زي دي أروح ألعب و استمتع و أبعد عن الضغوط خاصة أنك لست مرشح للفوز بالبطولة ، والضغوط أقل فكان هناك فرصة للعب مباريات أفضل ، وهو ما حدث معنا فى كأس العالم 1990 بإيطاليا  لعبنا مباريات جيدة من ناحية الأداء أمام هولندا أفضل منتخب بالعالم وقتها و تعادلنا معهم و مع إيرلندا و الهزيمة أمام انجلترا بهدف.

*لعبت مباراة إنجلترا وأنت مصاب ورفضت طلب الجوهري بالخروج؟

*الحقيقة نعم وهذا كان خطأ كبير مني..ولكنها مباراة فى كأس العالم 90  و أمام منتخب بحجم إنجلترا ، تعرضت وقتها لإلتواء فى الكاحل وأكملت المباراة حتى نهايتها ثم توجهت للمستشفي فجراً وقمت بعمل "جبس" على قدمى لمدة 3 أسابيع  وأعترف أن هذا خطأ و أنصح اللاعبين بعدم تكرار ذلك معي.

*رأيك فى كوبر خلال فترة توليه مهمة المنتخب؟

بعيداً عن الاستمتاع بالكرة..كوبر حقق الأهداف المطلوبة منه و عمل "سيستم" واللاعبين أتعودوا عليه ونجح فى ذلك وحقق التأهل لأمم أفريقيا والوصول للنهائى لولا الخسارة من الكاميرون ، و التأهل لكأس العالم 2018.

*ما هى أهداف أجيري مع المنتخب؟

أولاً بناء فريق قوي،و التأهل لأمم أفريقيا وهو ما تحقق والأن مطالبين بالفوز بكأس الأمم الأفريقية، ثم التأهل لكأس العالم 2022.

*رأيك فى محمد صلاح و تطوره خاصة أنه كان أحد لاعبيك فى أوليمبياد 2012؟

محمد صلاح مش هييجي زيه لمدة 20 سنة مقبلة .. ما حققه صلاح مفاجأة ، ولكنه يستحق ذلك ، فاللاعب نضج كروياً وشخصياً و جسدياً فى 7 سنوات ، والحقيقة اللاعب يمتلك طموح عالى للغاية وهذا سر تألقه وتحدثت معه قبل الإعلان عن أفضل لاعب فى العالم بـ3 ساعات وكان عنده أمل أنه سيفوز بأفضل لاعب ولم يقل رد متوقع بأنه راضى أو سعيد بالتواجد ضمن أفضل 3 لاعبين فى العالم وهذا سر نجاحه بأنه يستمر فى التطور و أتوقع بفوزه بجائزة أفضل لاعب فى العالم خلال السنوات الثلاث المقبلة.

*رأيك فى أزمته مع اتحاد الكرة خاصة أنك كنت أحد الوسطاء؟

أولاً طلبات صلاح عادية للغاية لأنه يري ذلك خلال إحترافه بانجلترا و إيطاليا ولا يتركون أى أمور صغيرة للاعب ، ولكن اللهجة فى الخطاب من وكيله كانت غير مقبولة، فاللاعب يمتلك مستشارين الآن ويقومون بتوجيهه وهذا يحدث فى الدول الأوروبية والأندية الكبري ، وعندما انتقلت لكايزر سلاوترن فى ألمانيا كان هناك 5 أفراد بإنتظاري يقومون بإنهاء كافة الأمور الخاصة بى من السكن والسفر و التنقل.

*من اللاعب الذى ترى أنه يمتلك صفات صلاح؟

أحمد حجازي قريب من الشخصية مع صلاح ويطور من نفسه دائماً ويكفي أنه تعرض للإصابة بالرباط الصليبي مرتين وعاد بقوة ويحترف الأن فى الدوري الإنجليزي مع ويست بروميتش ويبحث تطوير نفسه .

*كنت صاحب إقتراح تواجد صلاح فى غرف اللاعبين الصغار بمعسكرات المنتخب؟

الحقيقة صلاح نجم كبير ، والهدف من ذلك هو تعلم اللاعبين منه ومتابعة تصرفاته وكسر حدة الرهبة من أفضل لاعبي العالم ، وهذا كان يحدث معنا فى المنتخب بوجود فجوة فى بعض الأحيان بين اللاعبين المحليين و المحترفين ، وكان الكابتن الجوهري يواجه هذا بالمعسكرات الطويلة و تواجد لاعب من الأهلى مع لاعب من الزمالك والمحترفين مع لاعبي الأقاليم و العكس للتقارب فيما بينهم.

*ماذا عن تريزيجيه؟

تريزيجيه لاعب رائع ويمتلك إمكانيات رائعة "لكن ما عندوش تنظيم..محتاج حد ينظمله حياته".. هو يستطيع اللعب فى دوريات أكبر من تركيا بكثير وخايف الوقت يجري بيه ولا يحقق أكثر من ذلك وأعتقد أن وكيله ضعيف للغاية ولم ينجح فى تسويقه رغم الإمكانيات و تألق اللاعب فى الدوري التركي.

هل كنت مع عودة رمضان صبحي للأهلى فى تلك الفترة؟

كنت مستني من رمضان أكثر من ذلك فى رحلته الإحترافية فهو يمتلك إمكانيات جبارة ، ولكن عودته للأهلى "إعارة مقبولة" لمدة 6 أشهر فقط ثم العودة للدوري الإنجليزي بعد ذلك.

*هناك اتهامات بمجاملة مروان محسن فى المنتخب؟

غير صحيح .. أجيري معجب جداً بأداء مروان محسن ، وتابعه فى كأس العالم بروسيا ، و أكد أن طريقه اللعب وقتها لم تساعده.

*رأيك فى إنضمام حسين الشحات للأهلى؟

حسين لاعب مميز وكان معى فى منتخب المحليين ويستطيع اللعب فى أكثر من مركز وهذه ميزة رائعة ، ولكن خايف على حسين من الأمل الكبير من جماهير الأهلى عليه و أطالبهم بعدم تحميل اللاعب فوق طاقته ، وأؤكد أن هناك بعض الجماهير قالت بأن حسين سينضم للمنتخب بعد إنضمامه للأهلى وهذا خطأ فلن نضم إلا اللاعب الجاهز و المفيد.

*رأيك فى مستوى حراس مرمى المنتخب ؟

الحقيقة مقلق ولكن فى المنتخب له ظروفه الخاصة ونمتلك حراس مميزين قادرين على معالجة الأمور فى المعسكرات .

*رأيك فى عصام الحضري والأصوات التى تطالب بضمه للمنتخب فى أمم أفريقيا 2019؟

الحضرى حقق إنجازات كبيرة وإنضمامه للمنتخب فى أمم أفريقيا 2019 مش هيزوده.

*رأيك فى مستوى الأهلى فى الفترة الأخيرة؟

أمر عادي فى كرة القدم أن تتعرض لكبوة فى موسم ثم تقوم ببناء فريق جديد ، ولكن جماهير الأهلى مش متعودة على الهزائم وفقدان البطولات وهذا لا يوجد فى كرة القدم  ، ولكن الأهلى بدأ تعديل المسار الآن بالتعاقدات و الصفقات الجديدة والكرة لم تعد سهلة بعد إعتمادها على المال الآن وأى نادي يوجد به المال يستطيع المنافسة وبناء فريق قوي وهذا ما حدث مع أكثر من فريق أوروبي مثل مانشستر سيتي و باريس سان جيرمان ، ثم بيراميدز فى الدورى المصري على المستوي المحلى.

*كيف تري أسعار اللاعبين فى الدوري المصري؟

مبالغ فيها للغاية ولكن ضغوط الجماهير وراء إرتفاع الاسعار فى مصر فى التعاقد مع اللاعبين وهذا خطأ ، خاصة أن عوائد الأندية لن تكون بمثل هذه المبالغ ، ففى أوربا مثلاً عندما تعاقد يوفنتوس مع البرتغالى رونالدو تم تغطية مستحقاته قبل ما يوصل لإيطاليا من بيع قمصان وتسويق وخلافه.. الناس هناك عارفة بتعمل إيه لكن فى مصر بندفع فلوس فقط ومستحيل تجيب العائد وأطالب الأندية بالتعاقد مع شركات تسويق عالمية للتعلم منهم.

*لعبت فى أكثر من نادي أوروبي .. رأيك فى الكرة المصرية؟

هناك فارق كبير من الناحية الإدارية والتنظيمية ، وكل نادي يمتلك ملعب خاص به سواء فى ألمانيا و انجلترا و إيطاليا ، وأيضاً هناك شرط فى التعاقد مع اللاعبين وهو وجود راتب اللاعب للموسم بأكملة فى البنك قبل إنطلاق الموسم وحدثت أزمة مالية فى كايزر سلاوترن اتلالماني الذى لعبت له وأرسلو خطابات للاعبين بأن المستحقات ستتأخر شهرين وتسببت هذه الأزمة فى سجن رئيس النادي وقتها.

*رأيك فى الدوري المصري؟

جيد من ناحية المنافسة ووجود أكثر من نادي قوي مثل الزمالك والأهلى وبيراميدز والإسماعيلي والمقاصة والإنتاج .

*هل فكر المنتخب فى تجنيس لاعبين من المتألقين فى الدوري المصري ؟

ضاحكاً ..أعوذ بالله ..من الصعب التفكير فى ذلك فى مصر .. هناك 100 مليون مواطن من الصعب التفكير فى مسألة التجنيس.

*فى النهاية ماذا تحب أن تقول ؟

أتمني التوفيق للمنتخب فى بطولة الأمم و تحقيق اللقب و استمرار تألق اللاعبين المحترفين و عودة الكرة المصرية لسابق عهدها والأمن والأمان لدولة مصر.

 

 

 

_MG_9282
 

 

_MG_9304
 

 

_MG_9307
 

 

_MG_9312
 

 

_MG_9374
 

 

_MG_9379
 

 

_MG_9389
 

 

_MG_9401
 

 

_MG_9447
 

 

_MG_9451
 

 

IMG_0863
 

 

IMG_0866
 

 

IMG_0883
 

 

IMG_0888
 

 

IMG_0898
 

 

IMG_0917
 

 

IMG_0922
 

 

IMG_0926
 

 

IMG_0937
 

 

IMG_0952
 

 

IMG_0957
 

 

IMG_0971
 

 

IMG_0984
 

 

IMG_0998
 

 

IMG_1004
 

 

IMG_1009
 

 

IMG_1017
 

 

IMG_1023
 

 

IMG_1031
 

 

IMG_1033
 

 

IMG_1036
 

 

IMG_1038
 

 

IMG_1048
 

 

IMG_1052
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة