خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التلفزيون هذا المساء.. توفيق عكاشة:"الله يكون فى عون الرئيس يعمل معه إعلاما فى رجليه أكياس رمل".. عمرو أديب عن مبادرة "التدخل السريع ": نظام عظيم لإيواء المشردين.. ونجوم فيلم "ورقة جمعية" يكشفون تفاصيله

السبت، 19 يناير 2019 02:34 ص
التلفزيون هذا المساء.. توفيق عكاشة:"الله يكون فى عون الرئيس يعمل معه إعلاما فى رجليه أكياس رمل".. عمرو أديب عن مبادرة "التدخل السريع ": نظام عظيم لإيواء المشردين.. ونجوم فيلم "ورقة جمعية" يكشفون تفاصيله الحبيب على الجفرى - عمرو أديب - توفيق عكاشة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، أمس الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

 

توفيق عكاشة:"الله يكون فى عون الرئيس يعمل معه إعلاما فى رجليه أكياس رمل"
 

علق الإعلامى توفيق عكاشة، عن دور الإعلام الذى يسير ببطئ شديد فى التنوير، قائلا " الله يكون فى عون الرئيس عبد الفتاح السيسى  ،يعمل معه إعلاما كأنه فى رجليه أكياس رمل".

وقال عكاشة خلال برنامجه " مصر اليوم" المذاع على قناة الحياة، أن وسائل الإعلام والمؤسسات الدينية عليها دور كبير فى تبنى فلسفة بناء الدول ،  التى ينتهجها الرئيس عبد الفتاح السيسى، معلنا تأييده التام لما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن الإعلام المصرى لا يقوم بدوره.

وأوضح توفيق عكاشة، إن الإعلام المصرى بكافة أدواته لا يعمل مطلقا مواكبا للمرحلة التى تمر بها مصر، وتمنى أن تعيد الدول العربية مراجعة الآلات الإعلامية التى تمتلكها لمواكبة التطورات التى يعيشها العالم الآن.

وتابع الإعلامى توفيق عكاشة:"أن عملية التخطيط التى يجب أن يشهدها الإعلام منذ فترة ما هو الهدف منها إعلاميا ،  وهذا على الجانب المحلى.. وأما على الجانب الإقليمى اتمنى أن يعاد النظر من الدول العربية فى إعلامها وفى كافة قنواتها الفضائية ،  التى تعمل فى مجال الاخبار فى الوطن العربى يوجد به 1134 قناة جميعها تعمل بلا هوادة على تفتيت الأمة العربية".

 

 

توفيق عكاشة :الديموقراطية يتحملها الإقتصاد القوى
 

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إن الديموقراطية يتحملها الاقتصاد القوى،  وهذا يؤدى لتعطيل العمل والإنتاج فى الدول النامية، مضيفا أن "معدل إنتاج الموظف المصرى تلت ساعة من أصل 8 ساعات .. وهناك من يطالب بزايادة المرتبات قائلا  نجبلكم من فين"، مطالبا الرئيس عبد الفتاح السيسى،  بالزيادة فى قوة إعادة هيبة الدولة.  

وأضاف عكاشة خلال برنامجه " مصر اليوم" المذاع على قناة الحياة، "فى عهد جماعة الإخوان كانوا كل يوم بيطبعوا فلوس علشان يعلوا مرتبات الناس.. وبدأت الأزمات بعدها.. والإخوان لا يصلحوا إلا أن يكونوا نتاج لزواج الحصان للحمار.. الإخوان أتوا لتدمير مصر".

وأوضح توفيق عكاشة، إن الأوضاع الاقتصادية الحالية تسدد فاتورة الفوضى والتخريب فى أعقاب يناير 2011، مضيفا أن "الرئيس عبد الفتاح السيسى  ،  يعيد بناء التعليم والصحة والاقتصاد المصرى،مؤكدا أن هناك من يتحدث على أن الرئيس السيسى  ، سيكون فى الحكم مدى الحياة ،و أقول ليس طامعا فى البقاء فى السلطة.. الرئيس لا يهدف لهذا الأمرولكن يهدف إلى إعادة الوطن بكافة جوانبه".

توفيق عكاشة: لو لم يكن لى علاقات قوية مع إسرائيل فلن أخدم القضية الفلسطينية
 

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إن قطار مصر انطلق ولن يستطيع أحد إيقافة.. وعلى المواطن أن يتحمل مراحل البناء ليتمكن من جنى الثمار .. والمطبخ الإعلامى أهم أدوات النهضة والبناء للدول.. ونتعرض لغزو ثقافي مدمر.. وياما بيحصل علاقات غير شرعية عن طريق الإنترنت"، مضيفا أن مصر في 2030 ستكون من أقوى الاقتصاديات في العالم.

وأضاف عكاشة خلال برنامجه " مصر اليوم" المذاع على قناة الحياة، أن العلاقة بين الأديان السماوية والإسلام والمسيحية واليهودية هو تنافس على القرب إلى الله عز وجل، مضيفا إن لم يكن لي علاقات قوية مع إسرائيل لن أستطيع أن اخدم القضية الفلسطينية، واليهود أخوة برغم الخلافات".

وأوضح توفيق عكاشة، إن ما يحدث فى أوروبا ينذر بأحداث متسارعه تؤدى لتغيير شامل قى الخريطة السياسية والاقتصادية والاجتماعية فى القارة.

 

الطفل أحمد يتحدى شيماء سيف بـ"Miss Understand" على ON E
 

شهدت حلقة اليوم الجمعة من برنامج "Miss Understand"، عبر قناة قناه ON E، تحديا جديدا للفنانة شيماء سيف،  مع طفل جرىء ويدعى أحمد هانى، من خلال لعبة كشف الكذب.

وشهدت الحلقة مناوشات مضحكة بين شيماء سيف والطفل، من خلال الأسئلة الغريبة التى تطرحها المذيعة، وإجابات الطفلة التى سخرت من الفنانة.

برنامج "Miss Understand" يذاع يوم الجمعة من كل أسبوع، فى التاسعة مساء، عبر فضائية "ON E"، وتقدمه الفنانة شيماء سيف.

 

عمرو أديب عن عودة مرسيدس لمصر : "حدث عظيم وشركات أخرى هتيجى وراها "
 

علق الإعلامى عمرو أديب عن عودة شركة مرسيدس لمصر، قائلا:" مرسيدس عندما تتنفس تطرطش حنية على الدولة التى تقوم بتجميع السيارات عندها.. فتلاقى الشركات الأخرى تقول مرسيدس راحت مصر أكيد عاوزة حاجة معاها وتيجى كام شركة وراها".

وقال عمرو أديب، أن هناك العديد من توكيلات السيارات العالمية فى مصر ولكن لما شركة مرسيدس ترجع مصر دا حدث عظيم.. وأظن سيكون مقر الشركة فى منطقة قناة السويس.. معلقا على رجوعها من جاور السعيد يسعد".

 

 

عمرو أديب عن "مبادرة التدخل السريع " :نظام عظيم لايواء المشردين
 

وصف الإعلامى عمرو أديب ، حملة وزارة التضامن الاجتماعى أطفال بلا مأوى والبحث عن المشردين فى الشوارع وإيصالهم لدو الرعاية، بالنظام العظيم  قائلا " الدولة المصرية عملت نظام عظيم  .. تقوم بمبادرة التدخل السريع فى جميع الشوارع المصرية للبحث عن المشردين.. لأول مرة فى تاريخ مصر ينزل عربية متخصصة فقط لتقول للناس محتاج اية نقصك ايه". 

فيما الدكتور محمد القبانى المستشار الإعلامى لوزارة التضامن الاجتماعى ، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب، على هذه الحملة موضحا أن هناك توجيهات من وزارة التضامن لفريق التدخل السريع لتجوب الشوارع والتعامل مع الحالات الإنسانية فى الشوارع، مضيفا أن العام الماضى قامت الحملة برصد 18600 طفل  بلا مأوى، والحملة حتى الآن جمعت 278 حالة من الشوارع .

عمرو أديب يكشف تفاصيل تحقيق السلطات الألمانية مع الداعشى المرحل من مصر
 

قال الإعلامى عمرو أديب، إن السلطات الألمانية أجرت التحقيقات مع محمود عمرو محمد عزت، الذى قامت مصر بترحيله من مطار القاهرة الفترة الماضية، والذى تبين أنه يحمل الجنسية الألمانية بجانب المصرية وينتمى فكريًا لعناصر من تنظيم داعش الإرهابى فى الخارج.

وأضاف الإعلامى، أن "معدش فى دول بتهزر فى مواضيع الإرهاب دى أخدوا منه الموبايل.. وفتح النائب العالم الألمانى تحقيق.. الولد من داعش ودولة ألمانيا دلوقتى مبتهزرش.. أه هى أغنى دول العالم لكن.. الواد لما نزل من الطيارة تم القبض عليه وراح يتحقق معاه.. الواد ينتمى للفكر الإرهابى.. الأمن المصرى مقصرش معاها وقام رحله على طول.. إحنا مش عارفين هيعملوا أيه وجايين يخططوا لأيه فى البلد".

وتابع أديب: "أن الدول الأوروبية لديها ملفات عن الشباب الذى ينتمى للفكر التكفيرى ولكن مكنوش بيحققوا معاه إلا بعد أى عمل تخريبى ولكن دلوقتى التحقيق مع أى شاب ينتمى للفكر التكفيرى.. الواد أخدوا البصمة الرقمية بتعته علشان يشوفه بيكتب أيه على الميلات ومواقع التواصل الشخصية.. والمصريين رحلوك ليه من البلد وما الهدف من ترحيلك لألمانيا مرة أخرى وكنت هتعمل أيه هناك؟".

 

نجوم فيلم "ورقة جمعية" يكشفون تفاصيله للإعلامية شيرين حمدى بـ"ON Set"
 

كشف نجوم فيلم ورقة جمعية تفاصيل الفيلم للإعلامية شيرين حمدى، ببرنامجها "ON Set"، المذاع عبر فضائية "ON E".

وقالت الفنانة لوسى، أن " فيلم ورقة جمعية مخرج لأول مرة ومنتج لأول مرة.. وحكايتى فى الفيلم جميلة وقصة الفيلم والتفاصيل فكرتها بأفلام الأبيض والأسود.. المصريين الجدعان والستات الجدعان.. وأقوم بتجسيد شخصية أم عبد الله فى الفيلم بتحب جيرانها جدا عندها ولدين وبنت جوزها متوفى هشى شخصية شديدة وإنسانة جدا وواقفة بجانب كل الناس فى الحارة وأسم الحارة على أسمى". 

فيما أضاف الفنان محمد عادل، أن " أجسد شخصية عبد الله الواد الجدع فى الحارة.. وهى محأولة لإعادة البطل الشعبى الطيب والجدع واللى اتعودنا عليه فى أفلام الأبيض والأسود.. والفيلم يحكى تفاصيل الطبقة الشعبية البسيطة التى لا تعتمد على البلطجة والصراعات".

وأوضحت الفنانة أميرة نايف، أن " دورها فى الفيلم تجسد صاحبة كوافير فى الحارة.. والفيلم عجبنى لأنه يتحدث عن التراحم بين الجيران بالحارة.. سعيدة بتجربتها مع الفنانة لوسى.. الفنانة لوسى أمنا كلنا فى الحارة.. الفتاة المنكسرة الشقيانه اللى بتجرى على أكل عيشها وعلى تربية اختها فى ألفيلم". 

البرتقال المصرى الثانى عالميا ويصدر إلى 100 دولة وينافس الأسبانى والتركى
 

قال المهندس ياسر عبد العزيز مسئول إنتاج بمحطة تجهيز البرتقال، إن مصر تصدر برتقال إلى 100 دولة حول العالم ، وتنافس إسبانيا وتركيا والمغرب، وتحتل المركز الثانى فى انتاج  البرتقال، والثالث فى انتاج الموالح .

وأضاف عبد العزيز ، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن مصر تصدر 1.600 مليون طن من الموالح في العام الواحد بقيمة 750 مليون دولار ، مضيفا أن محصول الموسم الحالي من البرتقال ممتاز نظرا لدرجة البرودة التي شهدتها البلاد في الوقت الحالي مما جعله ينمو سريعا ، موضحا أن العمر الافتراضي للبرتقال تصل إلى 6 أشهر في حال تخزينه بشكل المناسب، موضحا أن الصين وروسيا تفضل البرتقال الكبير ودول أخرى تفضل البرتقال صغير الحجم.

 

 

الحبيب على الجفرى: وسائل التواصل الاجتماعى تحولت إلى وسائل للكراهية والشائعات
 

تحدث الداعية الإسلامى، الشيخ الحبيب على الجفرى، عن مبادرته تحت عنوان "الآداب النبوية لمستخدمى الشبكات الإجتماعية"، بأن الفكرة جاءت منذ سنوات لضرورة تذكير أنفسنا بالتغييرات السلبية التى طرأت علينا، موضحا أن وسائل التواصل الاجتماعى صارت تمتلأ بالإساءات والبذاءات، حتى تحولت من وسائل تواصل إلى وسائل لنقل الكذب والشائعات والكراهية والبغضاء.

وأضاف الحبيب على الجفرى، خلال حواره مع الإعلامى أسامة كمال، ببرنامج "مساء dmc"، أن حديث النبى "صلى الله عليه وسلم": " كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع"، دليل على أن نقل الشخص كل خبر دون التحقق منه هو كذب إذا كان مصدره كاذب، مشيراً إلى أن العديد من الاشخاص الذين تكون كتابتهم مسيئة تجدهم فى الواقع يملكون من الاداب والخلق الحسن، لذلك كانت مبادرته للارتقاء من خلال هذه الوسائل فى ديننا ودنيانا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة