أكرم القصاص - علا الشافعي

أطباء وصيادلة مع وقف التنفيذ.. 17 ألف شاب ينتظرون إعلان الصحة لنتيجة التكليف.. الخريجون يطالبون الوزارة بإعلان موعد واضح.. ونقابة أطباء الأسنان: الصيادلة مسئولة عن الأزمة

الجمعة، 18 يناير 2019 09:22 ص
أطباء وصيادلة مع وقف التنفيذ.. 17 ألف شاب ينتظرون إعلان الصحة لنتيجة التكليف.. الخريجون يطالبون الوزارة بإعلان موعد واضح.. ونقابة أطباء الأسنان: الصيادلة مسئولة عن الأزمة أطباء وصيادلة مع وقف التنفيذ
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب أطباء الأسنان والصيادلة دفعة تكليف 2017 وزارة الصحة بالإعلان عن حركة التكليف، والسماح بتسجيل الرغبات عبر موقعها الرسمى لأطباء الأسنان، وإعلان نتائج التوزيع لخريجى الصيدلة، إذ كان مقررا الإعلان عنها نوفمبر الماضى لكن تأخرت 3 أشهر.
 
وقال أحمد الديدامونى، طبيب أسنان دفعة 2017، إن دفعته كانت تنتظر إعلان وزارة الصحة عن حركة التكليف فى 14 نوفمبر، عقب الانتهاء من الامتياز بالجامعات الحكومية فى 30 أكتوبر، والجامعات الخاصة 30 سبتمبر، أى أن الأمر تأخر 3 أشهر ونصف، مشيرا إلى أنهم على تواصل مستمر مع الإدارة المركزية لطب الأسنان، التى انتهت من أعمالها وتوزيع الدفعات على المناطق وفق احتياجاتها، إلى جانب إقرار اللجنة المختصة بحق الدفعة فى التكليف، إلا أنه حتى الآن لم تعلن الوزارة عن أى جديد.
 
 
 
 
وأضاف أن عدد أطباء الدفعة 4 آلاف و700 طبيب أسنان، أصبحوا فى الشارع بدون معرفة مصيرهم، وبعضهم دخل الجيش دون معرفة مصيرهم، وآخرون سيلتحقون بالجيش فى مارس، وقد خاطبت النقابة وزارة الصحة أكثر من مرة ولم تتلق ردا، موضحا أنه خلال تواصلهم مع الدكتور ياسر الجندى، نقيب الأسنان، أكد أن الوزارة ستعلن الحركة خلال 10 أيام، ومر 20 يوما ولم يحدث أى جديد.
 
 
 
 
أما عن تكليف الصيادلة، قال عبد الرحمن محمد عبدالرحمن، مدير مكتب الاتصال السياسى بمديرية الصحة فى الشرقية، إنه يتابع حركة التكليف مع الوزارة بشكل مستمر، مشيرا إلى أن تأخر الإعلان فى البداية كان بسبب عدم توفير الاعتمادات المالية اللازمة لـ16 ألف صيدلى، لأن العدد أكثر من الاحتياج، فالأماكن الشاغرة لا تتجاوز 4 آلاف صيدلى، مؤكدا استمرار متابعة المشكلة مع الوزارة لحين الانتهاء منها، ومن المتوقع عقد اجتماع الأسبوع المقبل لبحث الأمر، والاطلاع على كيفية التعامل مع الدفعة.
 
من جانبه، قال الدكتور مجدى بيومى، وكيل نقابة أطباء الأسنان، إنهم خاطبوا الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، لبيان سبب تأخر إعلان حركة التكليف، مشيرا إلى أن الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أكد خلال لقائهم به أنه لم يتلق خطابات بموافقة الوزارة على توفير الدرجات لدفعة 2017، متابعا: «ما علمناه أن زيادة أعداد الصيادلة لـ16 ألفا تسبب فى تأخر الإعلان عن حركة تكليف أطباء الأسنان».
 
وفى السياق نفسه، قال الدكتور عصام عبد الحميد، القائم بأعمال نقيب الصيادلة، إن النقابة تتابع تأخر الإعلان عن نتائج توزيع دفعة التكليف لعام 2017 حتى الآن، وخاطبت وزارة الصحة لكنها لم تتلق أى ردود بشأن موعد الإعلان عن الحركة.
 
أطباء وصيادلة مع وقف التنفيذ - اليوم السابع
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماعيل

عجبى

لماذا يتم تكليف وتعيين الاطباء فور تخرجهم بدون حتى امتحان للوظيفه مع ان الاعداد كبيره فى نفس الوقت الحكومه اوقفت تعيين اوائل الكليات الاخرى وخريجى الدكتوراه واذا تم تعيينهم سيكون بامتحان لماذا التفريق بين الناس يا حكومه 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة